أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الطلاق يرفع نسبة حساسية الأطفال

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
ImageResizeHandler.ashx



أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة استشاري الأطفال زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن الطلاق يزيد من حساسية الأطفال وأن غياب الأب بسبب الطلاق أو الهروب له عواقب وخيمة علي الصحة النفسية للأطفال أكثر من وفاته.

وأوضح أن تثقيف الجنين وتعليمه يمكن أن يبدأ قبل أن يولد؛ حيث أثبتت الأبحاث العلمية العالمية أن تطور نمو الجنين والوليد والرضيع يتأثر بسماع صوت الأم وسماع الموسيقي الهادئة حتي والجنين داخل رحم أمه، مشيرًا إلي أن الأجنة الذين تعاني أمهاتهم من تسمم الحمل لا يستطيعون استقبال صوت الأم بنفس الكفاءة التي يتمتع بها أجنة الحمل الطبيعي.

وقال في حديث بمناسبة احتفال مصر يوم الأربعاء المقبل بعيد الأم إن المواليد في مختلف دول العالم يختلف بكاؤهم حسب لغة الأم؛ فالمواليد الفرنسيين يبكون بنغمات تصاعدية فيما يبكي المواليد الألمان بنغمات تنازلية، وأن المواليد يفضلون سماع صوت الأم علي ما عداه من الأصوات خاصة وأن حاسة السمع تبدأ في الأسبوع العشرين من الحمل.

وأضاف أن الأصوات المرتفعة والضوضاء تصيب الجنين بالتوتر وتكدر صفاءه وتشحنه بكيمياء الغضب ولربما تدمر أذنه الداخليه إذا كانت مستمرة ومرتفعة مما قد يصيبه بالصمم قبل خروجه لفوضي الضوضاء.

وتابع الدكتور بدران أن سماع الأبناء لصوت الأم ومعانقتها لهم هو علاج رباني يزيد من مناعتهم ويقلل من توترهم لأثره في خفض كيمياء الغضب التي تعقب التوتر وينشط إفراز هرمون الأوكسيتوسين 'المزيل للتوتر والقلق والذي ينشط عند العناق'، مطالبا الأمهات بتسجيل أصواتهن لإعادة إسماعها للرضع خاصة حديثي الولادة لإكسابهم الطمأنينة حال انشغال الأمهات أو خروجها للعمل.

وأشار الي أنه سيتحدث يوم بعد غد الثلاثاء في ندوة علمية خاصة تعقد بالمكتبة الثقافية بالمعادي تحت رعاية الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة حول الأمومة الجديدة، لافتا الي أن الندوة ستتناول دروسًا في: الأمومة من عالم الثدييات، كيمياء الأمومة، صوت الأم يخفف من التوتر، نغمة بكاء الوليد تتشكل حسب لغة الأم، صدر الكنغر حضانة طبيعية، إلمس أطفالك ترفع مناعتهم، نظرات الأم الحانية تنمي الذكاء، تثقيف الأجنة وتعليمهم، الطلاق يضاعف حساسيات الأطفال، تعزيز الأمومة
 
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
7,359
مستوى التفاعل
5,920
النقاط
113
العمر
34
رد: الطلاق يرفع نسبة حساسية الأطفال

تسلمين ع الموضوع يالغاليه
جزيل الشكر الك
 

آنوو

:: ملكة المنتدى ::
إنضم
20 مايو 2012
المشاركات
2,731
مستوى التفاعل
9
النقاط
38
الإقامة
البصره
رد: الطلاق يرفع نسبة حساسية الأطفال

مشكورة ياعمري ع الموضوع الحلو
ماننحرم من روعه جديدك
دمتي ودام عطائك
ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )