أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

سكرابز ام خماس

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113

سكرابز ام خماس​



%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AC-4.jpg



استحوذ المسلسل الكارتوني فريج و أم خماس على اهتمام الأطفال العرب في السنوات الأخيرة ، حيث حقق نسب مشاهدات مرتفعة ، خاصةً بين أطفال المملكة ، والإمارات ، وبقية دول الخليج العربي . وفيما يلي تعريف بشخصيات هذا المسلسل الكارتوني الشهير ، وملخص لقصته ، وبعض المعلومات عنه ، بالإضافة إلى سكرابز (صور) لأشهر شخصياته “أم خماس” . تابع القراءة

كيف بدأ مسلسل أم خماس ؟​

في البداية كان مسلسل فريج يُعرض على إحدى القنوات المحلية في الإمارات ، قبل عام 2000 . حتى لاحظه أحد المسئولين في قناة دبي الدولية ، وقرر اقتراح تبنيه على القناة . وبالفعل تبنته قناة دبي عام 2003 ، لكنه بدأ فيها في شكل فيلم قصير ، رغبة منهم في قياس مدى نجاح الفكرة . وبمجرد أن أثبت نجاحه ، قامت مؤسسة “محمد بن راشد” التي تقوم دائمًا بدعم المشروعات الشبابية بتمويل المسلسل الكارتوني “فريج” .
وحينها بدأت قناة “دبي” في تجهيز فريق العمل الخاص بالمسلسل ، لتحويله إلى عمل حقيقي ، حتى أصبح المسلسل الأول في الشرق الأوسط الذي استخدم تقنية ثلاثي الأبعاد . عرض رسميًا لأول مرة رمضان 2006 ، على قناتي “دبي” ، و”سما دبي” ، الفضائيتين . وقد حصل هذا المسلسل على جائزة من مهرجان هامبورج الخاص بأعمال الرسوم المتحركة عام 2007 .

قصة أم خماس​


يعد هذا المسلسل الكارتوني من فكرة وإخراج “محمد سعيد حارب” ، وسيناريو وحوار “صالح عقل” . ويعرض مشاكل اجتماعية لأربع سيدات من سكان دبي . وهم : أم سلوم ، وأم علاوي ، وأم خماس ، وأم سعيد . لكل منهن حكاية مختلفة ، ويدور المسلسل حول كيفية تأقلم كل منهن مع تطورات الحياة ، وكيف تحل كل منهن ما يقابل طريقها من مشكلات . وتأثير كل منهن على الأخرى .
حيث يركز المسلسل على سمة التعاون بين شخصياته في التفكير سويًا في مشاكل بعضهن البعض . وارتباط حل المشكلات لديهن بفنجان القهوة الذي يشربونه في منزل إحدى شخصيات المسلسل “أم سعيد” . وأغلب هذه المشكلات تكون مستمدة من واقع الحياة الحقيقية في الخليج . ما يعني أنه يضيف إلى الأطفال الذين يتابعونه الثقافة بما يجري حولهم ، بطريقة فكاهية بسيطة . وكذلك يركز المسلسل على القيم التي يهدف إلى تعليمها للأطفال ، وهذا يظهر في حواره ، الذي يتميز بالإتقان ، وخلوه من الحشو .

شخصيات مسلسل أم خماس​

هؤلاء السيدات الأربع (أم سعيد ، وأم خماس ، وأم علاوي ، وأم سلوم) ، كبيرات في العمر ، ولكل منهن شخصية مختلفة عن صديقتها ، ما أضاف إلى المسلسل سمة التنوع وكسر الملل . وأيضًا يخدم عنصر الفكاهة الذي يدور حوله هذا العمل الكارتوني . أما عن نمط شخصية كل منهن :
أم خماس : استحوذت على اهتمام كبير من المتابعين ، وتتمثل قصها في كونها ثورية ، ذات شخصية قوية ، ماهرة في الطبخ ، حيث أنها أعدت مشروعها الخاص ، وهو عبارة عن مطبخ شعبي يبيع الأطعمة . كما أسست فرقة موسيقية لتعبر من خلالها عن ما يدور داخلها من غضب . وهذه المرأة تزوجت وترملت ثلاث مرات .

أم علاوي : هي رمز الثقافة في هذا المسلسل ، حيث تعد أكثر الشخصيات علم وثقافة . دائمًا ما ستجد بصحبتها هاتفها الجوال ، والكمبيوتر المحمول الخاص بها . وتتميز بطول قامتها .

أم سعيد : هي رمز الحكمة والعقل في مسلسل فريج ، دائمًا ما تطلق الأمثال الشعبية المناسبة للموقف ، وهي صاحبة المنزل الذي يجتمع فيه أبطال المسلسل الأربعة ، ليتناولن القهوة التي تعد شيئًا أساسيًا في حياتها ، ومن دونها لا تستطيع التركيز . كما أنها ماهرة في إلقاء الأشعار ، وتتميز بخفة ظلها ، وقصر قامتها .
أم سلوم : وهي رمز النسيان ، فهي دائمة النسيان حتى أن الكل اعتاد على هذه الصفة فيها . وتتميز بقلبها الأكثر طيبة ، لكن شخصيتها الضعيفة تجعلها تتبع ما يقال لها من أصدقائها دائمًا .

وهناك شخصيات أخرى غير رئيسية في المسلسل ، مثل : أم جميل ، وزبيدة ، وأم الدويس ، وأبو خماس ، وأم أم خماس ، وفطوم علوم ، وجميلة ، ومستشار القبيلة ، وبودرياه ، ودلوعة دبي ، وماري لو ، وعبود ، والمعلمة رحمة .

أصوات شخصيات أم خماس​

دائمًا ما يكون هناك أبطالًا حقيقيين وراء نجاح كل عمل ، لكن قليلًا ما ينسب إليهم هذا النجاح ، أو يلقون الشهرة التي يسحقونها . لذا من الواجب ذكر أسماء مدبلجي الشخصيات الرئيسية عندما نتحدث عن مسلسل فريج . وهؤلاء هم :
أشجان : قامت بالأداء الصوتي لشخصية أم علاوي .
سالم جاسم : قام بالأداء الصوتي لشخصية أم خماس .
ماجد الفلاسي : قام بالأداء الصوتي لشخصية أم سعيد .
عبد الله حسين : قام بالأداء الصوتي لشخصية أم سلوم .

سكرابز مسلسل أم خماس
%D8%A3%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%A7%D8%B3-1.jpg




%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AC.jpg


%D8%A3%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%A7%D8%B3-2.jpg


%D8%A3%D9%85-%D8%AE%D9%85%D8%A7%D8%B3-3.jpg


%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AC-2.jpg


%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AC-3.jpg


%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AC-4.jpg
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )