أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

احتمالات وجود حيات على سطح القمر اصبحت كبيره جدا

B

banned1

Guest
مرحبا



التقطت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" من خلال استخدام تقنيات متطورة للمسح الضوئي المستخدمة في الفضاء الخارجي بعض الصور لمشهد تناثر الثلج في مكان حول فوهة كائنة على سطح القمر بالقرب من القطب الجنوبي لهذا الكوكب.
وكانت هذه الصور قد التقطتها عدسات وتقنيات المسح الضوئي التي زودت بها المركبة الفضائية "لونار ريكونايسس أوربت "المسار الشمسي الاستطلاعي" والتي أشارت إلى أن "هناك جليدًا على حافة فوهة "شايكلتون" في المنطقة الجنوبية من سطح القمر"، مؤكدةً أن "نسبة الثلج بين مكونات السطح القمري بلغت 22% وفقًا للدراسات والتحليلات الفضائية".

واعتمدت ناسا وعلماء الفضاء المشتركون في تلك الدراسة على عمل مسح زري شامل لفوهة شايلكتون على سطح القمر، إذ استعانت في الحصول على تلك الصور والبيانات التي توصلت من خلالها إلى أن وجود الجليد على حافة الفوهة يشمل 22% من المواد المكونة لسطح القمر على شعاع الليزر الذي انبعث من "لونار ريكونايسس أوربت".
وجاءت الفكرة عندما جذبت مقاييس اللمعان أنظار العاملين في ناسا، إذ وصلت إلى مستويات مرتفعة، وهو ما أثار شكوكًا حول وجود جليد على سطح القمر، وهو ما أكدته الصور ونتائج المسح الضوئي الذي أجرته الوكالة. هذا ولم تكتف الدراسة بمقاييس اللمعان، إذ وظف العلماء جميع الاختبارات الخاصة بالجليد، والكشف عنه وعن مصادره، إضافةً إلى دراسة جميع العوامل الثابتة والمتغيرة المرتبطة بوجود الجليد في مكان ما".

وكشفت الصور عن وجود فوهة ما زالت كما هي من دون أن يعبث بها أي عامل من العوامل الطبيعية التي تسود سطح القمر. كما كشفت الدراسة عن أن "هناك الكثير من المتغيرات التي أثبتت تكون جليد على جانبي تلك الفوهة في شايكلتون، وهو ما يشير إلى إمكان وجود حياة على سطح القمر، إذ لن يتكون الجليد من دون وجود ماء بكميات قد تكون قليلة أو كثيرة". وكغيرها من فوهات القمر الواقعة في القطب الجنوبي لهذا الكوكب، لها فتحات ضيقة ودائمة الظلمة لا يدخلها الضوء على الإطلاق، وهو ما يجعلها باردة قارسة البرودة طوال الوقت، وهو أيضًا ما سمح بتكوين جليد على سطح الكوكب الذي يحاول العلماء قبل التمكن من الصعود إليه، وما زالوا يحاولون الكشف عن وجود حياة على سطح القمر.

http://4.bp.blogspot.com/-ZkLo1JgkhVQ/T-0__zmDUFI/AAAAAAAAFfE/JnBvltcuYKY/s640/2.jpg

http://1.bp.blogspot.com/-3-kK4jS5B_c/T-1ABvqCGZI/AAAAAAAAFfM/FyTPy7OXEk4/s640/3.jpg
 

أرق مـن نسمہ

Well-Known Member
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
1,747
مستوى التفاعل
14
النقاط
38
الإقامة
العراق
رد: احتمالات وجود حيات على سطح القمر اصبحت كبيره جدا

مـــوضوع جميل و تقديم رائــع جدآ
سلمت يداكـ ويعطيك الف عافيــه ع هذا المجــهود
دمت بهذا التـــميز
خالــص الود والاحــترام لشخصك الراقي ~
..
16%20(1).gif
 

Ỗ₥λṞ

Well-Known Member
إنضم
14 يوليو 2012
المشاركات
10,209
مستوى التفاعل
390
النقاط
83
الإقامة
العراق \بابل
رد: احتمالات وجود حيات على سطح القمر اصبحت كبيره جدا

حلو ضيو

حضر روحك
اني وياك اول الرايحين للقمرj-(
 
B

banned1

Guest
رد: احتمالات وجود حيات على سطح القمر اصبحت كبيره جدا

مشكورين
يا اغله اصدقاءj-(j-(j-:)x
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )