أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اغرب 10 اماكن على الارض

إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
1,921
مستوى التفاعل
17
النقاط
38
العمر
30
الإقامة
بغداد
الموقع الالكتروني
m.facebook.com
[shr7=ملك الحب الكتلوني]

اغرب 10 اماكن على الارض


1- الاودية الجافة في القارة القطبية الجنوبية

الاودية الجافة هي مجموعة من الاودية الغريبة في تشكيلها و التي تتواجد في القارة القطبية الجنوبية ,هذه الاودية هي جرداء بشكل كامل اما ارضيتها فهي من الحصى , و تكمن شهرة هذه الاودية بأنها لا تشبه في طبيعتها و تضاريسها تضاريس باقي المناطق على سطح الكرة الارضية حيث انها المكان الوحيد على سطح الارض الذي يشبه ارض كوكب المريخ في التشكيل و الطبيعة.
و على الرغم من ان هذه الاودية تقع في القارة القطبية الجنوبية الا انها لا تشهد اي تساقط للثلوج وذلك باستثناء بعض القمم الجبلية التي تحيط بها و التي تبقى مكسوة بالثلوج على مدار العام.
و تحتوي هذه الاودية على بحيرات متجمدة تصل سماكة الجليد فيها الى عدة امتار وفي المياه المالحة جدا التي تقع تحت هذا الجليد تعيش كائنات حية بسيطة و غريبة حيث لا يوجد مثل هذه الكائنات في اي مكان اخر على سطح الارض مما جعلها موضع بحث مستمر لدى العلماء.
2- جزيرة سقطرة في المحيط الهندي

ان جزيرة سقطرة هي بعيدة كل البعد عن اي شيئ طبيعي يتواجد على سطح الارض حيث تجعلك تعتقد انك قد سافرت الى مكان اخر خارج كوكب الارض او عدت الى حقبة زمنية قديمة جداً من تاريخ الارض.
و جزيرة سقطرة هي واحدة من مجموعة من اربع جزر تقع في المحيط الهندي و هي قد انفصلت عن قارة افريقيا و عزلت عنها جغرافياً منذ نحو 6 او 7 مليون عام ,و هي تحتوي على نحو 700 نوع من النباتات و الحيوانات النادرة جداً وتشكل ثلث المحميات في العالم .
اما المناخ في هذه الجزيرة فهو قاسي اذ انه حار و جاف وعلى الرغم من ذلك فان الحياة النباتية تزدهر في هذه الجزيرة بشكل مدهش حيث ان العزلة الجيولوجية الطويلة لهذه الجزيرة عن اي شيء خارجي ساهمت في الحفاظ على الاشجار و النباتات التي يعود بعضها الى نحو 20 مليون سنة.
وتقع هذه الجزيرة تحديداً على بعد 250 كيلو متر منن الصومال و 340 كيلو متر من اليمن و تحتوي الجزيرة شواطئ رملية كبيرة تنتهي بهضاب كلسية مليئة بالكهوف التي يصل طولها الى نحو 7 كيلو متر كما تحتوي على جبال يصل ارتفاع قممها الى 1525 متر.
3- ريو تينتو – اسبانيا

ريو تينتو وهي عبارة عن مجموعة من المناجم العملاقة في الحجم و المكشوفة و التي تشبه في شكلها منظر القمر ,وقد تطلب حفر هذه المناجم و انشائها الحفر في الجبال و الوديان وليس ذلك فقط بل قرى بأكملها قد ازيلت و رحل سكانها الى مدن بنتيت خصيصاً بدل هذه القرى
ووقد جاءت تسمية هذه المناجم من اسم النهر الذي يمر خلالها حيث تصبح لون المياه مائلة الى الحمرة في هذا المكان و ذلك بسبب احتواء هذه المناجم على كمية كبيرة من المعادن.

و قد اصبح تداخل النهر بين هذه المناجن عبارة عن مشهد طبيعي رائع يتخلل مشهد طبيعي اخر اما مياه النهر الحمراء فهي ذات حموضة عالية جداً تتراوح بين (pH 1.7—2.5) كما انها غنية بالمعادن الثقيلة بشكل كبير.
4- البحيرة المرقطة – كندا

البحيرة المرقطة هي بحيرة في كولومبيا البريطانية وواشنطت وقد اطلق عليها هذا الاسم لانه خلال اشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف تتبخر المياه من هذه البحيرة فتتبلور المعادن الموجودة فيها و تشكل العديد من الدوائر البيضاء التي تتمتد على كامل البحيرة و التي تكون عبارة عن برك ماء ضحلة جداً تعكس ما تحتويه هذه المياه من معادن متبلورة في ضلال تتراوح بين اللونين الازرق و الاخضر .
و تحتوي هذه البحيرة على واحد من اعلى تركيز المعادن في العالم و بخاصة لمعدني : كبريتات المغنيزيوم (املاح ابسوم) و كبريتات الكالسيوم و الصوديوم بالاضافة الى ذلك تحتوي على اثار من اكثر اربعة معادن شهيرة بما في ذلك الفضة و التيتانيوم
وقد كان الهنود اللذين يسكنون تلك المنطقة يستخدمون المياه الضحلة الغنية بالمعادن لعلاج الاوجاع و الامراض و كدليل على ذلك كانت تقوم القبائل الهندية بعقد هدنة اثناء المعركة للسماح لكل الجرحى بزيارة البحيرة للعلاج.
5- سالاري دي ايوني – بوليفيا

سالاري دي ايوني هو في الغالب واحد من اكثر المناظر الطبيعية روعة و غرابة على سطح الكرة الارضية, ان المناظر الرائعة في هذا المكان تسمح بالتمتع بالصحراء الملحية (وهي الاكبر في العالم) و البراكين النشطة و اماكن الصبار الطويل القامة بالاضافة الى ينابيع المياه الحارة و التي تبدو مجتمعة كأنها سراب او شيء خيالي بعيد تماماً عن عالمنا الذي نعرفه.
6- فالي دا لو (وادي القمر) – البرازيل

فالي دا لو (وادي القمر) هو عبارة عن تشكيلات في الصخر ناتجة عن تآكل الصخور في المياه و التي تجتمع مع البرك الطبيعية للسباحة وهي تقع في احد الانهار في (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) سيرادو البرازيلية.
و تقع في منطقة شابادا وعلى بعد 38 كيلو متر من التو دي غوياس بارايسو و هذه التشكيلات الصخرية هي واحدة من اقدم التشكيلات الصخرية الموجودة على سطح الكرة الارضية وهي تتشكل من الكوارتز الذي يتخلله نتوءات من بلورات الكريستال
7- بركة دماء الربيع الحارة – اليابان

بركة دماء الربيع الحارة في اليابان وهي تبدو كأنها قادمة من الجحيم وهي واحدة من من اكثر تسعة ينابيع حارة مدهشة في العالم
الان انها انسب للمشاهدة و الاستمتاع بمنظرها الرائع اكثر من الاستحمام فيها و تتميز هذه البركة بمياهها الحارة جداً و الملونة باللون الاحمر بسبب غنى الماء بالحديد بشكل كبير .

8- (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) الحجارة – الصين

(تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) الحجارة في الصين (شيلين) هي اكثر الامثلة المدهشة و المثيرة للاعجاب عن تصميمات التضاريس الكاريستية و هذه التشكيلات الصخرية مصنوعة من الحجر الجيري و قد تشكلت نتيجة ارتشاح الماء من سطح الارض و الذي ادى الى تآكل كل شيء في طريقة باستثناء بعض الاعمدة التي شكلت هذه (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه), و تعرف (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) الحجارة منذ عهد الاسرة الملكية مينغ بانها المعجزة الاولى في العالم.
9- الهيكل ريشات – موريتانيا

ان التضاريس المدهشة في الجزء الجنوبي الغربي من الصحراء في موريتانيا سميت باسم هيك ريشات وهي عبارة عن مجموعة كبيرة جداً من التضاريس الغريبة و التي يبغ قطرها نحو 30 ميل كما انه يمكن رؤيتها من الفضاء.
كان الاعتقاد السائد في السابق ان هذه التشكيلات قد حدثت نتيجة نيزك سقط في هذا المكان الا ان علماء الجيولوجيا في الوقت الحالي يعتبرون انها نتيجة التعرية و التآكل الا ان سبب تشكلة الدائري لا يزال لغزاً الى الان.
10 – كهوف الجليد – النمسا

ان كهوف الجليد هي كهوف مختلفة بشكل كبير عن الكهوف العادية كما لو انهم مختلفين عنهم بشكل كامل حتى انك ستعتقد انهم ليسوا من كوكب الارض.
و يتواجد في العالم العديد من كهوف الجليد الا ان كهوف الجليد في النمسا و التي تسمى Eisriesenwelt هي واحدة من اكبر الكهوف الجليدية التي يعرفها الانسان في الوقت الحالي.
و تقع هذه الكهوف على وجه التحديد في جبال بالفرب من سالزبورغ وهي تمتد على مسافة 40 كيلو متر وهو الواضح حتى الان وليس هناك سوء ججزء مفتوح من هذه الكهوف للسياح الا انه كافي للحصول على مناظر رائعة تشبه ما تحتويه الاجزاء المتبقية من هذه الكهوف والتي تعتبر بحق صناعة يدوية رائعة من قبل الطبيعة الام.[/shr7]
 

Another world

Well-Known Member
إنضم
1 نوفمبر 2012
المشاركات
928
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
رد: اغرب 10 اماكن على الارض

يعطيك العافية على الطرح الرائع
بارك الله فيك وفي مجهودك المميز
دمت بحفظ الرحمن ..,
 
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
1,921
مستوى التفاعل
17
النقاط
38
العمر
30
الإقامة
بغداد
الموقع الالكتروني
m.facebook.com
رد: اغرب 10 اماكن على الارض

[font=&quot]شكراً عْ ألتَوأجدُ ألممُمَيز يآآغلاين[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]ألله لآ يَحرَمنآ تَوأجدكم ألمُمَيز[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]بَينَ طَيآتُ صَفحآتي ألمُتَواضعة[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]دُمتمْ وَدَأمَ حُظُركمْ فَيْ سَمآءُ فخامه ألعَراق[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]كُلُ ألودِ[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]▫▪[/font][font=&quot]❀[/font][font=&quot]▫▪[/font][font=&quot][/font]
 
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
1,921
مستوى التفاعل
17
النقاط
38
العمر
30
الإقامة
بغداد
الموقع الالكتروني
m.facebook.com
رد: اغرب 10 اماكن على الارض

[font=&quot]شكراً عْ ألتَوأجدُ ألممُمَيز يآآغلاين[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]ألله لآ يَحرَمنآ تَوأجدكم ألمُمَيز[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]بَينَ طَيآتُ صَفحآتي ألمُتَواضعة[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]دُمتمْ وَدَأمَ حُظُركمْ فَيْ سَمآءُ فخامه ألعَراق[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]كُلُ ألودِ[/font][font=&quot][/font]
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )