أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اقتران الكواكب في الخارطة الفلكية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
علم الأبراج هو علم أكثر تعقيداً مما يتخيل البشر، فهو أكبر من مفهوم الوعي ببرجك الأساسي ومعرفة صفاته، فالدراسة أثبتت أن هناك عشرة كواكب مختلفة لكل منها مدلول ومعنى يختلف عن الأخر، وكل منها له برج يضفي بأثره على خاطرك ليعطي مدلول أعمق عن شخصيتك، كذلك يمكننا الاستدلال من مواقف وزوايا الكواكب التي تصنعها بالنسبة لبعضها البعض على الطبيعة الخارجية والداخلية لمكنون الشخصية وأهم مميزاتها وسماتها المختلفة، فالكواكب تعطي دلالة على كيفية تصرف البشر بالمواقف المختلفة وكيف يعملون وكيف يشعرون.

تعريف الكوكب والبرج والبيت بالخارطة الفلكية
الكوكب هو شيء ما بتلك الحياة التي نعيشها، أما البيت فيمثل المكان الذي يسير به هذا لشيء، والبرج هو بمثابة الكيفية التي يسير بها الشيء نفسه.



مثال على ذلك: كوكب عطار هو كوكب مسؤول عن كل من مهارات التواصل والقدرات العقلية، وهو يوجد ببرج الدلو والذي يمثل العمق والقوة، والعقلانية، والتحرر، والقدرة على التواصل الفعال مع البيئة المحيطة، فالشخص الذي تجتمع به تلك السمات يكون ذو شخصية منطقية عقلانية علمية، وهو بذلك يجمع بين التحرر والقوة.

أقسام الكواكب بالخارطة الفلكيةالكواكب الشخصية
تلك الكواكب هي عطارد، والزهرة، والمريخ، والقمر، والشمس، تلك هي الكواكب الأقرب إلى كوكب الأرض، وهي تتميز بمدارات حركية سريعة وقصيرة وذات كثافة كبيرة نسبياً، وهي مسؤولة بشكل كبير عن أهم السمات الشخصية البارزة بمكنون الفرد مثل الحب والذكاء والعاطفة وآليات السلوك والقوة، والقدرة على التكيف مع المجتمع المحيط، وكلها ذات تأثير قوي على الفرد.

الكواكب الوسطى
هي تمثل كوكبي زحل والمشترى وهما من الكواكب البعيدة عن كوكب الأرض وذات كثافة ضعيفة ومدارات طويلة نسبياً، وهي تتحكم في الأمور المعنوية وليست السمات الشخصية بالفرد، مثل التحكم في الشعور بالبركة والسعادة والقدرة على الانفتاح والشعور بالتقيد والالتزام بالواجبات، وكيفية الاستفادة من دروس الحياة، آليات التعلم من الأخطاء، وكلها ذات تأثير متوسط على الفرد.

الكواكب الباطنية
هي تتمثل في كل من كوكب بلوتو، وأورانوس، ونيبتون، وهي الكواكب الأكثر بعداً على الإطلاق من كوكب الأرض، وهي الأقل في التأثير عليه، ويطلق عليها أبضاً “كواكب الأجيال”، لأن كل منها يستغرق حوالي من 5 إلى 20 عام بالبرج الواحد، وهي بذلك تضم جيل كامل أو أكثر.

هذه الكواكب تصف بعض الأمور الباطنية، مثل القدرة على كسر الروتين، وكيفية التصور والتوهم، وآليات الشعور بالخوف، ولماذا نشعر به، ووصف الجانب الأسود والأكثر غموضاً بالشخصية، وبجميع الحالات يجب التنويه أن الكوكب الباطنية ذات تأثير منخفض وضعيف على شخصية الفرد وحياته.

تقسيم كواكب الخارطة الفلكية من حيث الجنسالكواكب الذكورية
هي تضم كل من كوكب زحل، والمريخ، والمشترى، والشمس، وتلك الكواكب تقوم بدور فعال في وصف الظاهرة الخارجية بشكل واضح، مثال على ذلك: القدرة على التحكم في آليات التصرف بالأمور العامة، وهي بذلك تعتبر من الأمور سهلة الرصد والملاحظة.

الكواكب الأنثوية
هي تضم كل من كوكب نيوتن وكوكب الزهرة والقمر، وهي تساعدنا في التعبير عن الأمور الغريزية والباطنية والتحكم بالشعور وبمكنون النفوس والأمور الدينية والوجدانية والروحانية، مثال على ذلك: القدرة على التحكم في آليات التفاعل، وهي بذلك تكون من الأمور التي يصعب رصدها وملاحظتها.

يجب التنويه أن كوكب عطارد هو كوكب مزدوج لأنه يحمل كل من الصفات الذكورية والصفات الأنثوية في آن واحد.

ترتيب الكواكب تنازلياً وفق تأثيرها بالخارطة الفلكية
-الشمس
-القمر
-الطالع
-عطارد
-الزهرة
-المريخ
-المشترى
-زحل
-أورانوس
-نبتون
-بلوتو
 

البرآق

نبض آخر
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
30,221
مستوى التفاعل
497
النقاط
83
رد: اقتران الكواكب في الخارطة الفلكية

طرح راقي
أهنيك على هذا الموضوع الرائع
والجميل
لاحرمنا الله من تجدد مواضيعك
يعطيك الف عافيه

مودتي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: اقتران الكواكب في الخارطة الفلكية

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,557
النقاط
113
رد: اقتران الكواكب في الخارطة الفلكية

سلمت يمينك على ما نثرت من رقي و إبداع
أتمنى لكـ دوام التألق و التميز
تقديري يسبقه إحترامي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )