أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الأمهات الجدد أكثر عرضة للإصابة بالوسواس القهرى

دانا

Well-Known Member
إنضم
17 مايو 2012
المشاركات
240
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
82043alsh3er.jpg


كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون أن الأمهات الجدد عرضة لخطر الإصابة بالوسواس القهرى 5 مرات أكثر بسبب خوفهم الشديد وغير العقلانى على أطفالهن من أبسط الأمور التى قد تؤذيهم دون قصد، بالإضافة إلى الشعور بالهلع الشديد بشأن ارتكاب الأخطاء غير المقصودة.

وقال الباحثون بجامعة "نورث ويسترن" بولاية إلينوى الأمريكية، إن المخاوف التى تطرأ على ذهن المرأة بشأن مسئوليات الأمومة تجعل الأمهات الجدد أكثر عرضة للإصابة باضطرابات الوسواس القهرى والتى تصل إلى خمس مرات أكثر من النساء اللائى يعانين من تلك الاضطرابات فى حالات أخرى.

ولفت الباحثون إلى أن هناك أكثر من امرأة من كل 10 نساء ممن أنجبن مؤخرا مررن بتلك الأعراض النفسية، التى تشمل الخوف غير الطبيعى من إصابة الطفل الرضيع عن طريق الخطأ، والقلق والمبالغة فى النظافة الشخصية، وأن اضطرابات الوسواس القهرى أصبحت أكثر شيوعا عند الأمهات الجدد مقارنة بالإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

وأجريت الدراسة على حوالى 461 سيدة من المقرر أن يلدن وتم إجراء فحوصات لهن بشأن الاكتئاب والقلق والوسواس القهرى، وأعيد إجراؤها بعد أسبوعين من الولادة، وبعد ستة أشهر من عودة السيدات إلى ديارهن.

 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )