أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تناول كميات كبيرة من البطاطا الحلوة للحامل صحى جدا

إنضم
29 يونيو 2014
المشاركات
3,259
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
الإقامة
Iraqi
5b8936854c7dc5843a9e8801bc85b7dda633a9cd-300x185.jpg



ولان السلامه جنينك هى الاهم بالنسبه لكى ،فعليكى تقديم الافضل له دائما من طعام للحفظ عليه قبل حتى الولاده ، ولكى يكون بافضل صحه ولسلامتك ايضا ، فعليكى اتباع نظام غذائى ، ولعليكى ان تركزى بشكل اساسى على الاطعمه الطبيعيه الغنيه بالعناصر الغذائيه والفوائد الضروريه ، بالاخص البطاطا الحلوة .
ومن فوائد البطاطا الحلوة للحامل ما يلى :
البوتاسيوم :
البوتاسيوم يعتبر غذاء مهماً للسيدات عموماً وخاصتاً الحوامل ولكن عليكى تناول كميات معينه منها فهناك كميه يوصى بها الاطباء يومياً وهى 4.7 غ من البوتاسيوم .
الفيتامين C والحديد :
فيتامين C يساعد جسم الحامل على امتصاص الحديد الضروري لصحة الجنين الذي لا يزال في مرحله النمو فهو مفيد جدا للجسم عموما حيث انه يحافظ على جهاز المناعه . علماً بان الكمية الموصى بها يومياً من الفيتامين C والحديد 27 ملغ.
الفيتامين A :
فيتامين A يعتبر من العناصر الغذائية الحيوية للحامل والجنين معاً، شرط ألا يزيد معدل استهلاكه فى اليوم الواحد الـ700 ملغ.
الفيتامين B6 :
فيتامين B6 يلعب دوراً هاماً في وقاية الحامل من الغثيان الصباحي التى تشعر به الحامل فى اولى الشهور ، ومساعدة جسمها على إنتاج كرات الدم الحمراءوتنشيطها .
الألياف :
فمن المعلومات الهامه التى يجب ان تعلميها ان الحامل تستهلك ما بين 22 و28 ملى جرام من الألياف فى اليوم وذلك من أجل تفادي مشكلة الإمساك الشائعة جداً والتى تعانى منها معظم الحوامل. ولكن الكمية الموصى بها الاطباء يومياً من هذا الفيتامين لا يزيد عن 1.9 ملغ
بجانب ذلك ان البطاطا الحلوة تحتوى على قيم غذائيه اخرى كبيرة ، يرى الاطباء بان تناول كميات كبيرة ومنتظمة منها خلال الحمل خطراً على الأم والجنين.
كما ان الدراسات اثبتت أن البطاطا تحتوى على كمية كبيرة فيتامين أ في جسم الحامل التى تحتاجها الحامل لصحتها ،التى تحد من احتمالات الإجهاض أو وفاة الجنين أو العيوب الخلقية أو تسمم الكبد،كما انها تحد من تشوهات الجنين بشكل عام .
 

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,221
مستوى التفاعل
1,012
النقاط
113
الإقامة
سليمانية
رد: تناول كميات كبيرة من البطاطا الحلوة للحامل صحى جدا

عاشت الايادي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )