أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

صور عن بغداد أيام زمان

إنضم
22 يوليو 2012
المشاركات
1,168
مستوى التفاعل
4
النقاط
38
الإقامة
كوردستان العراق
أخواني واخواتي العزاء نقدم اليكم صور عن بغداد أيام زمان التي كان الخير فيها واهلها الذين يمتازون بطيبتهم والكرم والتي كانت بغداد تمثل رمز السلام والعدوء والغافية على نهر دجلة الخير والحانية على أهلها البسطاء.

االصورة الأولى تمثل ساعة القشلة والتي تمثل ولحد الآن احدى معالم العاصمة بغداد الحضارية والتراثية والتي أخذت هذه الصورة في بدايات القرن الماضي والتي تقع في السراي والذي يمثل مقر الحكومة في زمن العثمانين وحتى لفترة من الأستعمار الأنكليزي والحكم الملكي.
531742944.jpg

\
االصورة الثانية تمثل أحد أهم الشوارع الرئيسية في بغداد الحبيبة والذي يمثل لها رئة العاصمة الأقتصادية وكذلك المتنفس الذي يمثل الحركة الأقتصادية للبغدادين وكذلك للترويح عنهم والذي تقع فيه اهم مناطق بغداد القديمة واسواقها.
أخذت الصورة شارع الرشيد في عام(1928).


219242702.jpg





الصورة الثالثة أخذت لشارع الرشيد وفي الأربعينات ويلاحظ بداية تطور هذا الشارع وكذلك مسير العربانات التي تجرها الخيول ويلاحظ وجود شرطي المرور الذي ينظم السير دلالة على تطور عاصمتنا الحبيبة منذ القديم.
329694024.jpg



الصورة الرابعة أخذت لشارع الرشيد في صبيحة يوم الرابع عشر من تموز من عام(1958)أي في صبيحة الثورة ويلاحظ كيف كانت القوى الأمنية منتشرة في هذا اليوم من الثورة

915023251.jpg



الصورة الخامسة تمثل شرطي المرور في شارع الرشيد وهو يمارس دوره الطبيعي في مساعدة الناس ونلاحظ أنه يحمل الطفلة الصغيرة.
فا يالله ما أروع ما أروع هذه الصورة التي تمثل الحب للعراقيين ومساعدة الغير ومعرفة واجباتهم لكل فرد منهم.
749351792.jpg


\
تمثل الصورة السادسة سوق الصفافير المشهور والذي يمثل احدى المعالم الترثية في بغداد والذي ومع الأسف الشديد يدأ ينحسر مع زحف التجار والتجارة وأنحسار هذه الصناعة التراثية الجميلة التي تمثل الحرفية والمهارة لدى أسطواتها.
810392107.jpg


.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )