أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

عقار جديد يظهر نتائج واعدة في علاج الانفلونزا

إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
7,333
مستوى التفاعل
5,788
النقاط
113
العمر
34
1361711345new-pill.jpg
عقار جديد يظهر نتائج واعدة في علاج الانفلونزا



كشف تقرير علمي نشرته مجلة Science عن عقار جديد للانفلونزا تم تطويره من قبل مجموعة من العلماء بمنظمة البحوث العلمية والصناعية التابعة للكومنولث CSIRO، قادر على مكافحة أوبئة الانفلونزا.
وقد أجرى الباحثون تجاربهم على نماذج في المختبر ووجدوا أن العقار فعال للغاية في منع انتشار العديد من سلالات فيروس الانفلونزا المختلفة.

ووفقاً لما ورد في موقع Medical News Today في عدده الصادر بتاريخ 24 فبراير 2013، فإن العقار يمنع الفيروس من إزالة السكريات الموجودة على السطح الخارجي للخلايا. حيث تقوم فيروسات الانفلونزا بإزالة السكريات كوسيلة لإصابة الخلايا. وعن طريق منع الفيروسات من القيام بذلك، يكون العقار قادراً على منع انتشار الفيروس.
وتقدر منظمة الصحة العالمية عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب الانفلونزا سنوياً بحوالي نصف مليون شخص. وتقول الدكتورة Jenny McKimm-Breschkin الباحثة في منظمة CSIRO، والتي شاركت في تطوير العقار الذي أطلق عليه اسم Relenza، أن فيروسات الانفلونزا تتغير وتتحور باستمرار، وبعضها أصبح مقاوماً لبعض العقاقير المطروحة بالفعل بالأسواق.

وأشارت إلى أن العقار الجديد فعال أيضاً ضد هذه السلالات المقاومة. ومن المتوقع أن يكون فعالاً ضد سلالات الانفلونزا المستقبلية أيضاً.
ويقول البروفيسور Steve Withers من جامعة كولومبيا البريطانية والمشرف على الدراسة على مدى السبع سنوات الماضية أن النتائج واعدة للغاية. وأشار إلى أن العقاقير المضادة للفيروسات تلعب دوراً مهماً باعتبارها خط الدفاع الأول في السيطرة على المرض ودرجة حدته. ويعتقد أن الأمر قد يستغرق عدة سنوات، قبل أن يتم طرح العقار في الأسواق للجمهور.
 

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
رد: عقار جديد يظهر نتائج واعدة في علاج الانفلونزا

أج ــمل وأرق باقات ورودي
لـ طروحاتكم البديعهـ
دمتمـ بهذا التألــــــق
تــ ح ــياتيـ لكــم
كل الود والتقدير
ودمتم برضى من الرح ــمن
لكم خالص احترامي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )