أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد وأنواع الواي بروتين لزيادة العضلات

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,557
النقاط
113
فوائد وأنواع الواي بروتين لزيادة العضلات







فوائد وأنواع الواي بروتين لزيادة العضلات عبر موقع محتوى, قبل أن نشرع في الحديث عن فوائد وأضرار الواي بروتين بالإضافة إلى ذكر أنواعه يجب أن نشير إلى أن الواي بروتين هو أحد المستخرجات الطبيعية والتي تستخدم كمكمل غذائي للجميع بصفة خاصة للرياضيين سواء كانوا محترفين أو هواة.


والواي بروتين الذي يستخدم لزيادة وبناء العضلات هو عبارة عن بدرة أو مسحوق لبني يتم إستخراجه من حليب البقر بعد إستخلاص الجبن والدهون المتواجدة به حتى أنه يحمل أسماء أخرى غير الواي بروتين مثل شرش اللبن أو مصل اللبن ويتم بيعه في الأسواق بنكهات متعددة مثل الفانيليا والشيكولاته أو الفواكه الطبيعية.
فوائد الواي بروتين لبناء العضلات

من المعروف أن البروتين أحد العناصر الهامة التي يحتاج لها الجسم بشكل عام وليست العضلات فقط حيث نجد أن البروتينات هي حجر الأساس لمعظم الخلايا المتواجدة في الجسم والتي تساعد على بناءها بإستمرار وتكوين الإنزيمات ونمو الشعر والأظافر وتجديد الجلد الميت وبناء العظم والعضلات، ومن خلال البروتينات التي هي العنصر الأساسي المتواجد في الواي بروتين أحد المكملات الغذائية يمكننا التعرف على فوائد الواي بروتين لبناء العضلات :
شاهد أيضا:


  • أقام العلماء عدد من الدراسات على الواي بروتين والتي أثبتت أنه يساعد جسم الإنسان على مقاومة أمراض القلب وبعض من أنواع السرطان والسكر وبعض الأمراض الأخرى التي تكون مزمنة بشكل كبير ولاتزال الدراسات جارية على الواي بروتين.
  • تسبب التمارين القوية وبصفة خاصة تلك التي تقام بواسطة العديد إلى هدم الكثير من الأنسجة لهذا تكون العضلات في حاجة ماسة إلى البروتين لإعادة بناء أنسجتها من جديد لهذا يكون الواي بروتين مفيد جداً عند تناوله كوجبة خفيفة عقب التمرينات وتكون سهلة الهضم.
  • يلجأ الكثير من الرياضيين وبصفة خاصة لاعبي كمال الأجسام الذي يتبعون حمية غذائية معينة لزيادة وزنهم إلى تناول الواي بروتين لأنه يحتوي على نسبة قليلة من السكريات والدهون والسعرات الحرارية مما يمكنهم من زيادة وزنهم دون أن يمتلأ جسمهم بالشحم أو الدهون.
  • يساعد الواي بروتين على إنقاص الوزن بشكل سريع مع من يتبعون حميات غذائية عالية ، وأكثر ما يميزه أنه يساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة والضارة للجسم دون المساس بالعضلات التي يساعد على بناء الكتل العضلية بها.
  • يحتوي الواي بروتين على العديد من البروتينات التي تمثل قيمة غذائية أكبر من تلك المتواجدة في اللبن واللحوم والبيض بالإضافة إلى مجموعة من الأحماض الهامة مثل حمض الفالين والليزو فالين.

Whey-protein-1.jpg
أنواع الواي بروتين

لا يخرج الواي بروتين في صورته المعروفة في الأسواق إلا بعد المرور بعدد من المراحل في التصنيع أهمها إزالة الشوائب التي تتواجد باللبن بالإضافة إلى إستخلاص الجبن والدهون منه ، وفي النهاية قامت الشركات المختلفة المنتج للوايت واين بإنتاج المكمل الغذائي في صورة ثلاثة أنواع هم كالتالي :



  1. الواى بروتين كونسنتريت Concentrates : يعد هذا النوع من الواي بروتين هو المادة الخام له بعد إستخرجه من البرويتن دون إضافة أي شيء عليه لذلك نجده معروف باسم “Whey Protein Natural” الواي بروتين الطبيعي ويحتوي على 80% من البروتين.
  2. الواي بروتين ايزوليت Isolates : يعد النوع الأكثر إستخداماً وتواجداً في الأسواق ، ويرجع السبب وراء ذلك أنه سهل الإمتصاص لذلك يكون الخيار الأسهل للرياضيين خاصة أنه يحتوي على أقل كمية من الدهون لأنه يمر بعملية فلترة تسحب منه جميع أنواع الدهون ويتواجد فيه البروتين بنسبة 90%.
  3. الواي بروتين هيدروليزد Hydrolised : أخر انواع الواي بروتين هو المعروف باسم هيدرو واي وفيه يتم تكسير جزئيات البروتين داخل المصانع قبل بيعه في الأسواق حتى يكون أسرع في عملية الهضم وهذا يزيد من سعره ، ولكن عادة الرياضيين لا يلجأون له لأنه يفقد قيمته بشكل كبير بعد تكسير جزئيات البروتين.

Whey-protein-2.jpg
طرق إستخدام الواي بروتين

أكثر ما هو مميز في هذا المكمل الغذائي أنه لا توجد له طريقة إستخدام محددة حيث نجد أن لكل نوع من الأنواع المذكورة مسبقاً مكتوب عليها طريقة الإستخدام كما أن مستخدمي المنتج بصورة دورية لا يلتزمون بشيء محدد فنجد أن بعضهم يفضل تناوله في الصباح وأخرون قبل التمارين وهكذا كما يمكن شرب الواي بروتين مخلوطاً بالماء أو اللبن وفقاً لرغبة مستخدمه.
Whey-protein-4.jpg
أضرار الواي بروتين

لا توجد أضرار محددة معروفة عن الواي بروتين لأنه منتج طبيعي كما سبق وأن وضحنا ولكن المبالغة في إستخدامه ضار للجسم مثله مثل أي شيء أخر يضر بالإنسان عند كثرة الإستخدام أما عن الأخبار التي تشير إلى أن الواي بروتين يسبب أمراض الكلية أو الكبد فكلها عبارة عن شائعات لم تثبت صحتها حتى الوقت الحالي.
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: فوائد وأنواع الواي بروتين لزيادة العضلات

مجهود راقي
سلمتِ
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,557
النقاط
113
رد: فوائد وأنواع الواي بروتين لزيادة العضلات

شكرا للمرور الكريم
تقديري

is
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: فوائد وأنواع الواي بروتين لزيادة العضلات

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )