أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ما هى الفرق بين الم العضلات والم الاعصاب

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
الفرق بين الم العضلات والم الاعصاب:
تعتبر الشعور بالألم في كل من العضلات والأعصاب من الآلام الأكثر شيوعا، وهي من الآلام المنتشرة بين الناس على مختلف أعمارهم، ولكن هناك بعض الفروق بين الم العضلات والم الاعصاب، وفي السطور التالية سيتم عرض الفرق بين الم العضلات والم الاعصاب.

الم العضلات : يشتكي الكثير من الشعور بآلام في العضلات في الكثير من الاماكن في الجسم، وتعد من الشكاوي الشائعة بين الناس في مختلف أعمارهم، ولا يعتبر الم العضلات مرض ولكنه يعتبر أحد أعراض وجود مرض معين أو الاصابة بمشاكل صحية، ويتسبب الم العضلات في الكثير من المشاكل والألم أثناء ممارسة الكثير من شؤون الحياة الطبيعية، وغالبا ما يتم الشعور بألم في العضلات إلا بعض القيام ببعض الأعمال المجهدة .

أسباب ألم العضلات:
– هناك الكثير من الأسباب حول الم العضلات وألم العظام، كالإصابة بمرض التهاب المفصل الاستحالي، أو الاصابة بخشونة في المفاصل، أو الاصابة بأحد الأمراض الروماتيزمية، والاصابة بمرض الذئبة.

– يتسبب نقص بعض الفيتامينات في الجسم في الشعور بآلام في العضلات والعظام، مثل نقص فيتامين د في الجسم حيث أه من الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على العظام والعضلات في الجسم، وتزيد من نسبة الكالسيوم في الجسم، وينتج فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس، أو تناول المكملات الغذائية التي يحتوي عليها.

– كما يتسبب الاصابة بالتهاب العضلات المزمن بالشعور بالكثير من آلام العضلات، كما أنه ينتقل الشعور بالألم بين عضلة إلى أخرى، ويزداد حدة هذا المرض إذا زادت الضغوطات النفسية والجسدية على المريض، كما يتسبب الاصابة بالتهابات الجهاز التنفسي بالشعور بآلام مبرحة في العظام.

– كما يتسبب الإصابة بمرض النقرس بالشعور بآلام في العضلات، وهو من الأمراض التي تنتح بسبب تناول كميات كبيرة من البروتين، كما يتسبب الإصابة ببعض الالتهابات الجرثومية بالشعور بألم العضلات، والاصابة بخلل في هرمونات الغدة الدرقية.

– من أسباب الاصابة بألم في العضلات هو القيام ببعض السلوكيات الخاطئة، مثل الجلوس لفترات طويلة على كرسي غير مريح، أو الوقوف لفترات طويلة مع ارتداء حذاء متعب، كما ينتج الم العضلات بسبب التغيرات المفاجأة في الطقس.

الم الاعصاب: هو عبارة عن آلام يصاب بها الانسان بسبب تعرض أحد مكونات الجهاز العصبي للأذى، ويظهر الالم بعد فترة طويلة من تضرر العضو، ويكون الالم إما متواصل أو آلام متقطعة، أو فقدان الاحساس أو الشعور بالوخز، أو الحرقة أو الطعن، وتتسبب بالشعور بعدم التوازن ويجعل المصاب أكثر حساسية ويزداد شعوره بالألم، وتأخذ وقت طويل في العلاج إذا لم يتم علاجها بسرعة.

أسباب الم الاعصاب:
– تتسبب بعض الامراض في الاصابة بالشعور بألم في الاعصاب، ومن هذه الامراض الاصابة بمرض السكري، ويصاب بآلام الاعصاب الذين يهملون توازن السكر في الدم، ويزداد الاصابة في اليدين والقدمين.

– يتسبب الاصابة بمرض الهربس في الشعور بآلام في الاعصاب، كما يصاحبه، كما يتسبب ألم العصب الثلاثي بالإصابة بآلام عصبية في الوجه، حيث تظهر آلام مفاجئة في الوجه، وتكون آلام شديدة وتستمر لعدة ثواني.

– يتسبب الاصابة بمجموعة من البكتيريا و الفيروسات التي تسبب الكثير من المشاكل في الجهاز العصبي، إلى الم الاعصاب، كما يتسبب بهذا أيضا الافراط في تناول المسكنات وبعض الأدوية دون استشارة الطبيب.

– كما يتسبب الاصابة ببعض الأزمات النفسية في الاصابة بآلام في الاعصاب، فالتوتر والقلق يهددان كفاءة الجهاز العصبي، كما يتسبب نقص بعض الفيتامينات من الجسم، والقيام بأعمال الغير معتادة في الشعور بألم في الاعصاب
 

ورد ورد

اللهم قوة
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
21,237
مستوى التفاعل
18,490
النقاط
113
الإقامة
العراق
رد: ما هى الفرق بين الم العضلات والم الاعصاب

كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: ما هى الفرق بين الم العضلات والم الاعصاب

جلب مميز
تسلم الايادي
مودتي
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: ما هى الفرق بين الم العضلات والم الاعصاب

طرح موفق
سلمت
تحياتي واحترامي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: ما هى الفرق بين الم العضلات والم الاعصاب

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )