أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أبرز المعالم السياحية في المملكة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113


مدائن صالح

– مدائن صالح هي أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو وتعتبر واحدة من أكثر المواقع الرائعة في العالم للآثار، يحتوي الموقع على العديد من المقابر المنحوتة في الصخر بواجهات مزينة للغاية، النقوش النبطية هي مزيج من بصمات آشورية، والزخارف المصرية والأسلوب اليوناني على الجزء المتبقي من الواجهة.
– تحتوي معظم القبور على نقوش فوق مداخلها توضح اسم الشخص المدفون هناك وأسماء الأشخاص الذين يحق لهم أن يدفنوا هناك، كما أنها تعطي تاريخ نحت، واسم كارفر وغيرها من المعلومات الهامة.
%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%86.jpg

منطقة طريف

– الموقع التاريخي الثاني الذي سيتم الإعلان عنه كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو، والذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، له أهمية تاريخية فريدة تنبع من كونها أول عاصمة للمملكة العربية السعودية، فضلاً عن كونها مركزا تجاريا محوريا خلال قبل أن يتم فتحها على يد الإمبراطورية العثمانية.
– طريف هي منطقة محصنة داخل درعة، واحدة من المدن الرئيسية والأسرع نمواً في المملكة التي تقع على بعد 20 كم من عاصمتها الرياض، تشتهر المنطقة السكنية بوفرة من القصور والمساجد والمباني الإدارية التي يعود تاريخها إلى الأيام الأولى للمملكة العربية السعودية، تم إعلانه كموقع للتراث العالمي في عام 2010.
– الميزة الأكثر في المنطقة، هو نمط النجدي المعماري الذي يعتبر الوحيد من نوعه في شبه الجزيرة العربية كلها.
المتحف الوطني

– تأسس في عام 1999 كجزء من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض، وقد استوحى تصميم المتحف الوطني للمملكة من الطبيعة الصحراوية والكثبان الرملية الحمراء الواقعة في ضواحي الرياض.
– يتكون المتحف بشكل أساسي من 8 معارض مختلفة تغطي العديد من جوانب ثقافة المملكة وتاريخها ودينها وهم الإنسان والكون، الممالك العربية، عصر ما قبل الإسلام، رسالة النبي الإسلام وشبه الجزيرة العربية، الولايات السعودية الأولى والثانية، التوحيد الحج والحرمين الشريفين.

 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: أبرز المعالم السياحية في المملكة

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )