أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أبل تطور مزايا جديدة لذوي الهمم في هواتفها

الطائر الحر

Well-Known Member
إنضم
12 أكتوبر 2020
المشاركات
64,436
مستوى التفاعل
66,039
النقاط
113
الإقامة
IRAQ - BAGHDAD
نظام تشغيل ios 18 - أرشيفية


نظام تشغيل ios 18 - أرشيفية

تعمل أبل على تطوير مجموعة جديدة من المزايا لذوي الهمم في الإصدار القادم من نظام تشغيل هواتفها iOS 18 وإصدار macOS 15.
وتشير التوقعات إلى أنه سيتم الكشف عن هذه المزايا خلال فعاليات مؤتمر الشركة السنوي للمطورين WWDC 2024 في يونيو/ حزيران المقبل.
وتقوم الشركة بتحديث ميزات سهولة الوصول الموجودة بالفعل في أنظمتها، بالإضافة إلى إضافة مزايا جديدة ستصل لأول مرة مع إصدارات أنظمة تشغيلها المقبلة بنهاية هذا العام، بحسب تسريبات نشرها موقع ماك رومرز.
ومن بين هذه المزايا، تشير التسريبات إلى ميزة Adaptive Voice Shortcuts، والتي تسمح للمستخدمين بتعيين عبارة معينة لتفعيل أو تعطيل ميزة محددة في سهولة الوصول Accessibility.
وستدعم هذه الميزة التحكم في مجموعة متنوعة من المزايا مثل VoiceOver وVoice Control وZoom وغيرها.
وواحدة من المزايا الأخرى التي تعمل عليها Apple هي ميزة Categories في تطبيق Live Speech، والتي تمكن المستخدمين من إنشاء تبويبات تحتوي على مجموعة من العبارات المخزنة.
ويمكن للمستخدمين الذين يعانون من صعوبات في التحدث، مثل فاقدي النطق، إنشاء تبويبات مخصصة للعبارات التي يستخدمونها في سياقات محددة مثل المتاجر أو المطاعم، مما يساعدهم على التفاعل بشكل طبيعي في تلك الأماكن.
وبالنسبة لمستخدمي أجهزة Mac، فإن التسريبات كشفت أن شركة Apple تعمل على ميزة تحكم حجم الخطوط في التطبيقات المختلفة في نظام التشغيل mac OS 15.
وسيتمكن المستخدمون من تعديل حجم الخطوط داخل تطبيقات معينة لتحسين تجربة الاستخدام وجعلها أكثر راحة. وبدءًا من macOS Sonoma، سيكون بإمكان المستخدمين التحكم في حجم الخطوط في تطبيقات مثل التقويم والبحث عن الملفات وتطبيق البريد الإلكتروني وتطبيق الرسائل وتطبيق الملاحظات.
ومن المتوقع أن تدعم التطبيقات الجديدة مثل تطبيق الكتب وتطبيق الأخبار وتطبيق الأسهم وتطبيق الإرشادات والنصائح وتطبيق الطقس هذه الميزة أيضًا.
وفي السياق ذاته، أكدت بعض المصادر أن شركة Apple تعمل على إتاحة تغيير حجم الخط في شريط القائمة Menu Bar في إصدار macOS القادم، لكن لا تأكيدات بشأن وصولها بشكل رسمي.
وتعمل Apple أيضًا على تطوير مزايا أخرى لتسهيل الوصول، مثل تقنية تتبع حركة العين التي تتم معالجتها محليًا على أجهزتها الذكية.
وفقًا لتقارير مارك جورمان، المحرر التقني في بلومبرغ، هناك توقعات بأن يتم تضمين مزايا محسنة في نظام التشغيل iOS 18 التي ستدعم وضعًا مخصصًا لتعزيز القدرات السمعية لضعاف السمع مع سماعات AirPods.
وهذا الوضع المخصص سيسمح لمستخدمي السماعات بضبط الإعدادات الصوتية وتعزيز الأصوات لتكون أكثر وضوحًا وواضحة للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.
ومن المفترض أن تقوم السماعات الذكية بتحليل الصوت المحيط وتعديله بناءً على احتياجات المستخدم، وذلك باستخدام تقنيات مثل الإلغاء الذكي للضجيج وتعزيز التركيز على الأصوات المهمة.
والجدير بالذكر أن تاريخ Apple يشهد على تركيزها على تحسين السمع لدى مستخدمي آيفون من خلال مزايا مختلفة.
ففي عام 2018، قدمت Apple ميزة Live Listen مع نظام التشغيل iOS 12.
وتستخدم هذه الميزة ميكروفون الهاتف لالتقاط الأصوات من محيط المستخدم وتعزيزها وإرسالها إلى سماعات AirPods.
ويمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الميزة لتحسين سماعهم في بيئات مزدحمة أو في حالات تواجههم فيها صعوبات في السمع.
وفي عام 2021، قدمت Apple ميزة Conversation Boost، وتستخدم هذه الميزة ميكروفون الآيفون لتعزيز الموجات الصوتية القادمة من أمام المستخدم أثناء ارتدائه سماعات AirPods Pro.
ويتم توجيه صوت المتحدث بوضوح إلى أذني المستخدم، مما يتيح له سماع المحادثات بشكل واضح وتسهيل التواصل السلس.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )