أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أحلام بني ادم تنساق للمستحيل

أنين الروح

Well-Known Member
LV
0
 
إنضم
8 يوليو 2016
المشاركات
24,428
مستوى التفاعل
1,947
النقاط
0
الإقامة
الحله مدينه الحسن المجتبى
أحلام بني ادم تنساق للمستحيل
أسدل الليل عباءته




واستيقظ ذلك المارد ينهش ذلك السكون الجميل

والسواد أصبح كالمجنون يمزق رداء النور

والألم ينهش ملامح الضوء البهي والصمت أصبح

كغول يجثم فوق صدر القمر

والصقيع يغرس أنيابه ويحدث ثقباً بطبقة الأزون

تناثرت أضواء مصابيح الشوارع والشموع

غيوم الأماني تتثاءب خيبات الأمل

رذاذ المطر يتساقط على شرفات الوجع








وأحلام بني آدم بدأت تنساق إلى أعماق المستحيل


تشتد حِلكة سواد الليل ويشتد الصقيع وتتجمد أطراف الطموح


ونتيهُ في مجرات اليأس ونتخبط بمدارات التشرد والضياع

على هوامش الحياة نتسكع .. نرسم خطوطاً عرجاء


عجباً لنا كيف حشونا أفواهنا بتراب الأنصياع


كيف قبلنا أن نُقيد بسلاسل وأغلال الفراغ ..؟!



أحلام بني ادم تنساق للمستحيل أحلام بني ادم تنساق للمستحيل

أصبحت أيامنا مجرد فوضوية ألوان وبعثرة أوراق

أنا و أنت نتقاتل وعلى فتات خبز

في دائرة الوجود جُردنا من أحاسيسنا

انسلخنا عن انسانيتنا وأصبحنا وحوش وأعداء

لم نعد نعلم من نحن ولا نعترف بتاريخ آباء .. ولا أجداد

حقد .. وكره .. خيم على كل مساحات البياض بحاضرنا

ولا ندري عن مُستقبلنا ..؟!

ضربنا بعرض الحائط شموخ ماضينا وشوهنا جمال مبادئنا


تداخلت القبيحة والمفاهيم الجميلة ببعضها




أحلام بني ادم تنساق للمستحيل أحلام بني ادم تنساق للمستحيل


فلم نعد ندرك معنى : ( أنا وأخي على ابن عمي )


والمرعب أننا نجهل معنى : ( أنا وابن عمي على الغريب )

أصبحنا نضع شريط لاصق على تلك المقولة


لنوهم أنفسنا أننا أكثر تمشياً ومنطقية مع الواقع

وتحت عباءة الليل نكرر كل يوم مأساة قابيل مع أخيه هابيل


وعجزنا أن نكون مثل ذاك الغراب ونواري سوآءاتنا



أحلام بني ادم تنساق للمستحيل أحلام بني ادم تنساق للمستحيل


يازمن




أصبحنا نعبأ الضمير بزجاجات فارغة ونبيعها على الأرصفة

وقلوب مرتجفة من برودة الصقيع تتسول قليلاً من الدفء


بزمان العولمة الأنسانية وئدت بيد هذا المسمى إنسان


مع الأسف الآنسانية أصبحت بلا وطن وعنوان


الآنسانية أصبحت سلعة تُباع وتُشترى
 

مهندس الاحساس

нυѕѕєιη αℓ яσвαєу
LV
0
 
إنضم
29 يناير 2017
المشاركات
33,493
مستوى التفاعل
1,177
النقاط
0
العمر
37
الإقامة
بعيد كـ منارة ٍ وقريب كـ وشم ٍ على صدرك
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
رد: أحلام بني ادم تنساق للمستحيل

سلمتـ يداكـِ
ع الطرح الرائـع
طرحـتي فأجدتـي الابداع

وديــ
مع عبق
ورديـ
 

البرآق

نبض آخر
LV
0
 
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
30,181
مستوى التفاعل
493
النقاط
0
رد: أحلام بني ادم تنساق للمستحيل

***

تسلم آيدك ,,
سلم نبضك آلذي ينثر
كل مَا هوّ جميل وجُديٌد,.

شُكراً لِ جَمالْ طرحك ,,
بورك حرفك.!



***
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
LV
0
 
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,119
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
0
رد: أحلام بني ادم تنساق للمستحيل

كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
LV
0
 
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,787
مستوى التفاعل
15,063
النقاط
0
رد: أحلام بني ادم تنساق للمستحيل

شكرا لجلب كل ماهو
مفيد وقيم

تحياتي وتقديري
 

رمااد اانسان

طاقم الإدارة
LV
3
 
إنضم
4 يونيو 2014
المشاركات
258,903
مستوى التفاعل
215,439
النقاط
387
الاوسمة
3
الإقامة
العراق
رد : أحلام بني ادم تنساق للمستحيل

طرح مميز وراقي وثري
يسلموووووووووووو
 

kh93lil

كُلُ العزاءِ لمن فارقنا.. نحنُ لانُعوض..!!
LV
0
 
إنضم
9 يوليو 2014
المشاركات
9,872
مستوى التفاعل
977
النقاط
0
الإقامة
عراق الخير
رد: أحلام بني ادم تنساق للمستحيل

شكراُ جزيلاً

كل الود لارواحكم
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )