أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أخطر أنواع الأمراض النفسية

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,558
النقاط
113
أخطر أنواع الأمراض النفسية






Mental-Health-Care-Bill-1-768x486.jpg






الأمراض النفسية

الاضطراب النفسي هو حالة تتميز بأفكار ومشاعر وسلوكيات غير طبيعية يعتبر علم النفس المرضي هو دراسة الاضطرابات النفسية بما في ذلك أعراضها ومسبباتها أي أسبابها وعلاجها حيث يمكن أن يشير مصطلح علم النفس المرضي أيضاً إلى مظهر من مظاهر الاضطراب النفسي.
لكن هل يتحول المرض النفسي إلى مرض عقلي؟ على الرغم من أن الإجماع قد يكون صعباً إلا أنه من المهم للغاية بالنسبة لأخصائي الصحة العقلية الإتفاق على أنواع الأفكار والمشاعر والسلوكيات غير الطبيعية حقاً بمعنى أنها تشير حقاً إلى وجود علم النفس المرضي حيث يمكن بسهولة تصنيف أنماط معينة من السلوك والتجربة الداخلية على أنها غير طبيعية وتشير بوضوح إلى نوع من الاضطراب النفسي.
الشخص الذي يغسل يديه 40 مرة في اليوم والشخص الذي يدعي سماعه أصوات الشياطين يُظهر سلوكيات وتجارب داخلية يعتبرها معظمهم غير طبيعية: معتقدات وسلوكيات توحي بوجود اضطراب نفسي لكن ضع في اعتبارك التوتر الذي يشعر به الشاب عند التحدث إلى النساء الجذابات أو الشعور بالوحدة والشوق إلى المنزل الذي تعيشه طالبة جديدة خلال الفصل الدراسي الأول لها في الكلية قد لا تكون هذه المشاعر حاضرة بانتظام لكنها تقع في النطاق الطبيعي إذن ما اخطر انواع الوسواس القهري التي تمثل اضطراباً نفسياً حقيقياً؟ يعمل علماء النفس على تمييز الاضطرابات النفسية عن التجارب والسلوكيات الداخلية التي هي مجرد ظرفية أو ذاتية أو غير تقليدية.[1]
الأمراض النفسية الأكثر شيوعاً

فقدان الشهية


  • إذا كنت تعتقد أن الاكتئاب أو الفصام أو الاضطراب ثنائي القطب هي الأمراض العقلية الأكثر ارتباطاً بالموت المبكر فأنت مخطئ تعتبر اضطرابات الأكل بما في ذلك فقدان الشهية العصبي والشره المرضي ونهم الأكل أكثر حالات الصحة العقلية فتكاً وفقاً لبحث في تقارير الطب النفسي الحالية.
  • فقدان الشهية العصبي (AN) من أحد أنواع الأمراض النفسية وأخطرها عبارة عن اضطراب في الأكل حيث يكون لدى الأشخاص صورة مشوهة عن أجسامهم وينظرون إلى أنفسهم على أنهم يعانون من زيادة الوزن أو السمنة على الرغم من أنهم قد يعانون من نقص الوزن بشكل ملحوظ.
  • يميل الأشخاص المصابون بفقدان الشهية العصبي إلى الشعور بخوف شديد من اكتساب الوزن ويحدون بشدة من كمية الطعام الذي يتناولونه.
  • يعاني الرجال أيضاً من هذا الاضطراب ولكن بمعدل أقل من النساء يشير الخبراء إلى أنه قد لا يتم الإبلاغ عن اضطرابات الأكل إلى حد كبير وقد تكون الأعداد الفعلية للأشخاص الذين يعانون قد تكون أعلى بكثير من الإحصاءات المنشورة.
  • فقدان الشهية مرض مميت لأنه يدمر الصحة الجسدية من المعروف أنه بمرور الوقت يتلف الجهاز القلبي الوعائي ويجهد الجهاز الهضمي ويعطل إنتاج الهرمونات العصبية.
  • يعد فهم أي خلل وظيفي أساسي في الدماغ أمراً بالغ الأهمية للحصول على تشخيص كامل ودقيق وخطة علاج مخصصة لبدء عملية الشفاء حيث يمكن أن يساعدك تصوير الدماغ في معرفة أن مشاكلك لها أساس بيولوجي وأنه ليس خطأك.[2]
اضطرابات القلق


  • تشمل اضطرابات القلق الوسواس القهري واضطراب الهلع والرهاب مثل رهاب المرتفعات أو الخوف من المرتفعات والخوف من الأماكن المغلقة أو الخوف من الأماكن المفتوحة واضطراب القلق الاجتماعي واضطراب القلق العام واضطراب ما بعد الصدمة.
  • يمكن أن تكون هذه الاضطرابات معيقة لدرجة إبقاء الناس في منازلهم تماماً علاوة على ذلك غالباً ما تحدث اضطرابات القلق مع الاكتئاب ويكون الأفراد المصابون بها بشكل مضاعف أكثر عرضة للانتحار.
  • يصبح الأشخاص المصابون بالوسواس القهري محاصرين غالباً لسنوات عديدة في الأفكار والسلوكيات المتكررة والتي يعتبرون أنها لا أساس لها ولكن لا يمكنهم التوقف.
  • يتضمن هذا السلوك غسل اليدين بشكل متكرر أو التحقق من قفل الأبواب أو إغلاق المواقد.
  • يعتقد علماء الأعصاب أن العوامل البيئية والوراثة ربما تلعب دوراً في تطور الاضطراب حيث يكشف التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني عن تشوهات في كل من المناطق القشرية والعميقة من الدماغ مما يؤدي إلى حدوث تغييرات في الجهاز العصبي المركزي لدى الأفراد المصابين بالوسواس القهري.
  • لا يقتصر الوسواس القهري على الأشخاص أيضاً بل اكتشف العلماء مؤخراً أن سلالات معينة من الكلاب الكبيرة تتطور إلى متلازمة لعق Arcal التي تؤلم الكفوف بشدة من لعق قهري حيث تستجيب هذه الكلاب لمضاد الاكتئاب كلوميبرامين والذي كان أول علاج فعال تم تطويره للأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري.[3]
اضطراب ثنائي القطب


  • الاضطراب ثنائي القطب هو اضطراب مزاجي يمكن أن يسبب تقلبات مزاجية شديدة في بعض الأحيان قد تشعر بشدة بالارتياح أو بالبهجة أو الانفعال أو النشاط وهذا ما يسمى نوبة جنون وفي أحيان أخرى قد تشعر بالإحباط أو الحزن أو اللامبالاة أو اليأس. وهذا ما يسمى نوبة اكتئاب قد يكون لديك كل من أعراض الهوس والاكتئاب معاً هذا يسمى حلقة مختلطة.
  • إلى جانب تقلب المزاج يتسبب الاضطراب ثنائي القطب في تغيرات في السلوك ومستويات الطاقة ومستويات النشاط حيث كان يطلق على الاضطراب ثنائي القطب أسماء أخرى بما في ذلك الاكتئاب الهوسي واضطراب الهوس الاكتئابي.
  • السبب الدقيق للاضطراب ثنائي القطب غير معروف من المحتمل أن تلعب عدة عوامل دوراً في حدوث هذا الاضطراب وهي تشمل علم الوراثة وبنية الدماغ ووظيفته وبيئتك.
  • من هو المعرض لخطر الاضطراب ثنائي القطب؟أنت أكثر عرضة للإصابة بالاضطراب ثنائي القطب إذا كان لديك قريب مصاب به قد يؤدي التعرض للصدمات أو الأحداث الحياتية المجهدة إلى زيادة هذه المخاطر بشكل أكبر.
  • يمكن أن يساعد العلاج العديد من الأشخاص بما في ذلك أولئك الذين يعانون من أشد أشكال الاضطراب ثنائي القطب تشمل العلاجات الرئيسية للاضطراب ثنائي القطب الأدوية أو العلاج النفسي أو كليهما.[4]
اضطرابات الشخصية


  • اضطرابات الشخصية هي مجموعة من الأمراض العقلية أنها تنطوي على أنماط طويلة المدى من الأفكار والسلوكيات غير الصحية وغير المرنة.
  • تسبب السلوكيات مشاكل خطيرة في العلاقات والعمل يعاني الأشخاص المصابون باضطرابات الشخصية من صعوبة في التعامل مع الضغوط والمشاكل اليومية غالباً ما يكون لديهم علاقات عاصفة مع أشخاص آخرين.
  • سبب اضطرابات الشخصية غير معروف ومع ذلك قد تلعب الجينات وتجارب الطفولة دوراً.
  • تختلف أعراض كل اضطراب في الشخصية يمكن أن تكون خفيفة أو شديدة.
  • قد يواجه الأشخاص المصابون باضطرابات الشخصية صعوبة في إدراك أن لديهم مشكلة بالنسبة لهم فإن أفكارهم طبيعية وغالباً ما يلومون الآخرين على مشاكلهم.
  • قد يحاولون الحصول على المساعدة بسبب مشاكلهم في العلاقات والعمل يشمل العلاج عادةً العلاج بالكلام وأحياناً الأدوية.[5]
اضطراب ما بعد الصدمة


  • اضطراب ما بعد الصدمة هو اضطراب يتطور لدى بعض الأشخاص الذين مروا بحدث صادم أو مخيف أو خطير.
  • رد فعل “القتال أو الهروب” هو رد فعل نموذجي يهدف إلى حماية الشخص من الأذى سيواجه الجميع تقريباً مجموعة من ردود الفعل بعد الصدمة ومع ذلك يتعافى معظم الأشخاص من الأعراض الأولية بشكل طبيعي.
  • قد تتسبب هذه الأعراض في قيام الشخص بتغيير روتينه الشخصي على سبيل المثال بعد حادث سيارة سيء قد يتجنب الشخص الذي يقود السيارة عادة القيادة أو الركوب في السيارة.[6]
الاضطرابات الذهانية


  • الاضطرابات الذهانية هي اضطرابات عقلية شديدة تسبب تفكيراً وتصورات غير طبيعية.
  • الأشخاص المصابون بالذهان يفقدون الاتصال بالواقع اثنان من الأعراض الرئيسية هي الأوهام والهلوسة.
  • الفصام هو أحد أنواع الاضطرابات الذهانية قد يعاني الأشخاص المصابون بالاضطراب ثنائي القطب من أعراض ذهانية أيضاً.
  • العلاج قد تتضمن أدوية للسيطرة على الأعراض والعلاج بالكلام الاستشفاء هو خيار للحالات الخطيرة حيث قد يكون الشخص خطيراً على نفسه أو على الآخرين.
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,265,737
مستوى التفاعل
46,695
النقاط
113
رد: أخطر أنواع الأمراض النفسية

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير على المواضيع الرائعه والجميلة
 

αнωαк

Well-Known Member
إنضم
30 ديسمبر 2015
المشاركات
35,599
مستوى التفاعل
10,727
النقاط
113
الإقامة
المانيا
رد : أخطر أنواع الأمراض النفسية

شكرا لك
.
،،
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,558
النقاط
113
رد: أخطر أنواع الأمراض النفسية

اسعدني وشرفي المرور العطر
تقديري
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,558
النقاط
113
رد: أخطر أنواع الأمراض النفسية

اسعدني وشرفي المرور العطر
تقديري

3dlat.com_13944282229.jpg


 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد : أخطر أنواع الأمراض النفسية

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )