أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أشهر المزارات الصحراوية للتخيم

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
[FONT=inherit !important]السياحة[/FONT]أشهر المزارات الصحراوية للتخيم


1-108.jpg



الصحراء هي عشق للعديد من الناس التي تحب الأماكن الواسعة الكبيرة وشكل الكثبان الرميلة ومنظر السماء الصافية والجو النقي، فالصحراء لها جو وسحر خاص بها، وهي من أفضل الأماكن لمحبي رصد النجوم والأجرام السماوية والأفلاك في السماء، فتلك الأجرام تكون واضحة للغاية في سماء الصحاري، ولهذا تعد الصحراء من أكثر الأماكن التي يحب الناس التخييم فيها.


أفضل المزارات الصحراوية للتخييم

هناك العديد من المناطق الصحراوية الشاسعة في الكثير من الدول، وتعد فكرة السفاري والترحال والتخييم في الصحراء من أكثر الأشياء الجميلة والشيقة، والتي يسعى العديد من الناس إلى عيش حياة بها، وفيما يلي أفضل المزارات الصحراوية للتخييم:
صحراء جوبي

1-123.jpg

تعد صحراء جوبي من أكبر الصحاري الموجودة في قارة آسيا، وهي تغطي من شمال الصين إلى جنوب منغوليا، فيذهب إلي هناك العديد من الزوار، حيث الحصى والرمال، وهناك أيضاً يوجد غابات خضراء، وتتميز هذه الصحراء بشكل مميز للكثبان الرملية العالية وهي عبارة عن مجموعة من التلال الرملية المعروفة باسم ( Flaming Cliffs)، وهذا المكان يعد من الأماكن المهمة بسبب اكتشاف بعض الحفريات للديناصورات به.
صحراء شمال أفريقيا الكبرى

8-6.jpg
تعد هذه الصحراء هي أكبر الصحاري في العالم، وأشد الصحاري في درجة الحرارة، فهي تحتل منطقة شمال إفريقيا بالكامل تقريباً، وتمر بمصر والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا وتشاد والنيجر، وتحتوي هذه الصحراء على العديد من المناظر الطبيعية بشكل لا نهائي كما أنها تحتوي على العديد من مظاهر الحياة قديمة العهد بالمدن والقرى الموجودة فيها إلى الآن.
صحراء كالاهاري

9-7.jpg
هي من الصحاري الكبيرة في العالم، وتنتشر في أكثر من دولة في أفريقيا مثل ناميبيا وبوتسوانا وجنوب أفريقيا، وتتمتع صحراء كالاهاري بالكثير من الحيوانات البرية والطيور المهاجرة، ويرغب الكثير في التخييم بتلك الصحاري من أجل رؤية هذه الحيوانات والطيور والاستمتاع بجو الصحراء المميز.
صحراء ناميب

2-16.jpg
هي من أقدم الصحاري في العالم وتحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الجميلة للكثبان الرملية المنحوتة بالإضافة إلى العديد من الألوان الشيقة التي تتميز بها.
صحراء أتاكاما

10-2.jpg
هى صحراء موجودة في تشيلي في أمريكيا الجنوبية، وتتميز بأنها من أكثر المناطق جفافاً في العالم، وتحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الجميلة، كما أنها معرفة بطيور النحام الوردية جميلة الشكل.
صحراء ثار

3-12.jpg
تقع في الهند في ولاية راجستان، وهي عبارة عن خليط من التلال وسهول من الحصى والكثبان الرملية، وتعد من أكبر الصحاري المأهولة في العالم، فهي تضم عدد كبير من السكان بالإضافة والعديد من رحلات السفاري تذهب إليها لاكتشافها.
صحراء الربع الخالي

4-9.jpg
هي ثاني أكبر صحراء رملية في العالم، تغطي شبه الجزيرة العربية كلها ابتداءً من سوريا شمالاً إلى اليمن في الجنوب، وتحتوي على العديد من مظاهر الحياة البرية والحيوانات البرية والكثبان والتلال الرملية الجذابة، فتجربة التخييم في هذه الصحراء تحت النجوم من أجمل الأشياء التي تميز التخييم في هذه الصحراء.
صحراء وادي رم

5-9.jpg
مجمع وادي رم موجود في جنوب الأردن وهو جزء من الصحراء العربية، ولكنها تتميز بتضاريس جميلة تشبه القمر إلى حد ما ولهذا تعرف هذه المنطقة بوادي القمر، ويقوم البدو بعمل بعض رحلات التخييم الرائعة في هذه المنطقة.
صحراء سونورا

6-4.jpg
تقع هذه الصحراء في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية سونورا التي سُميت هذه الصحراء على أسمها، وتتميز بصبار السجوار الذي يظهر في أغلب الرسوم المتحركة الأمريكية.
صحراء مركز أستراليا الأحمر

7-5.jpg
تتميز هذه الصحراء بهضبة أولورو أو الهضبة الحمراء، تعد قلب أسترالية الجسدي والروحي، وهي جزء من منظر صحراوي قديم وقدس لأهل المكان، ويأتي إلى هذا المكان العديد من السياح.


 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: أشهر المزارات الصحراوية للتخيم

بورك طرحك
شكرا ع المجهود الراقي
 

جنون العاطفه

( قارورة عسل )
إنضم
27 سبتمبر 2015
المشاركات
95,201
مستوى التفاعل
45,528
النقاط
113
رد: أشهر المزارات الصحراوية للتخيم

طرح جميل
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: أشهر المزارات الصحراوية للتخيم

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )