أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أشهر خمس خرافات حول التنويم المغناطيسي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أصبح التنويم المغناطيسي مشهورًا بفضل الأفعال الشعبية في السيرك و غيره حيث يُطلب من الأشخاص القيام بأفعال غير عادية أو سخيفة ، ولكن أثبت الباحثون أنه يمكن استخدام هذه الطريقة لتوفير فوائد طبية وعلاجية ، وخاصة في الحد من الألم والقلق، و لكن تدور العديد من الخرافات حول التنويم المغناطيسي يجب توضيحها.

آلية عمل التنويم المغناطيسي
– عندما نسمع كلمة التنويم المغناطيسي فإننا نستحضر صورًا لشخص يحمل ساعة في يده و يمررها يمينًا و يسارًا أمام المريض ، في الواقع ، التنويم المغناطيسي يحمل القليل من التشابه لهذه الصور، وفقا لعالم النفس جون Kihlstrom ، “إن المنوم المغناطيسي لا ينويم الشخص ، بل إن المنوم المغناطيسي يعمل كنوع من المدرب أو المعلم الذي تتمثل مهمته في مساعدة الشخص على التنويم المغناطيسي”.



– بينما يوصف التنويم المغناطيسي في كثير من الأحيان على أنه حالة تشبه النوم ، فإنه من الأفضل التعبير عنها كحالة تتميز بتركيز الانتباه ، و زيادة الإيحاء ، والأوهام الزاهية، غالباً ما يبدو الناس في حالة منومة ونائمين ومقيدين ، ولكن في الواقع ، هم في حالة من الوعي المفرط ، في علم النفس قد استخدم لعدد من الأغراض بما في ذلك الحد من الألم وعلاجه، عادة ما يتم تنفيذ التنويم المغناطيسي من قبل المعالج المدربين الذي يستخدم التصور والتكرار اللفظي للحث على حالة النوم.

خرافات شائعة عن التنويم المغناطيسي
1- عندما تستيقظ من التنويم المغناطيسي ، فإنك لن تتذكر أي شيء حدث عندما تم التنويم المغناطيسي : في الحقيقة قد يحدث فقدان الذاكرة في حالات نادرة جدا ، إلا أن الناس يتذكرون عادة كل ما حدث أثناء تنويمهم، ومع ذلك ، يمكن أن يكون للتنويم المغناطيسي تأثير كبير على الذاكرة ، حيث يمكن أن يؤدي إلى فقدان الذاكرة posthypnotic ، أو إلى نسيان بعض الأشياء التي حدثت قبل أو أثناء التنويم المغناطيسي ، ومع ذلك ، فإن هذا التأثير بشكل عام محدود ومؤقت.

2- يمكن أن يساعد التنويم المغناطيسي الأشخاص على تذكر التفاصيل الدقيقة للجريمة التي شهدوها : في حين يمكن استخدام التنويم المغناطيسي لتعزيز الذاكرة ، فقد تم المبالغة في هذا الأمر بشكل كبير في وسائل الإعلام الشعبيةو الأفلام، حيث وجدت الأبحاث أن التنويم المغناطيسي لا يؤدي إلى تحسين الذاكرة بشكل كبير ، ويمكن أن يؤدي التنويم المغناطيسي في الواقع إلى ذكريات كاذبة أو مشوهة.

3- يمكن تنويم شخص دون إرادته : على الرغم من القصص حول الأشخاص الذين ينومون دون موافقتهم ، ولكن في الحقيقة يتطلب التنويم المغناطيسي مشاركة طوعية من جانب المريض.

4- يتمتع المنوم المغناطيسي بالتحكم الكامل في تصرفات الشخص : في الحقيقة يشعر الناس في كثير من الأحيان أن أفعالهم تحت التنويم المغناطيسي يبدو أنها تحدث دون تأثير إرادتهم ، لا يستطيع المنوم المغناطيسي أن يجعل الشخص يقوم بأعمال ضد رغباته.

5- يمكن أن يجعل التنويم المغناطيسي الشخص قويًا جدًا أو سريعًا أو موهوبًا أو رياضيًا : في الحقيقة لا يمكن استخدام التنويم المغناطيسي لتعزيز الأداء ، فإنه لا يجعل الناس أقوى أو أكثر ذكاءً من قدراتهم الطبيعية.
 

мя Зάмояч

People change even Satan used to be an angel
إنضم
6 ديسمبر 2016
المشاركات
91,328
مستوى التفاعل
2,476
النقاط
113
الإقامة
Leave Me
رد: أشهر خمس خرافات حول التنويم المغناطيسي

عاشت الايادي ِْ
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: أشهر خمس خرافات حول التنويم المغناطيسي

كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير
 

شيلان

كـيـان مُـسـتـقـل
إنضم
18 ديسمبر 2014
المشاركات
75,917
مستوى التفاعل
6,803
النقاط
113
رد: أشهر خمس خرافات حول التنويم المغناطيسي

شكراً للتقرير الجميل عزيزتي..


دمتِ متألقة..
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: أشهر خمس خرافات حول التنويم المغناطيسي

منورين

مشارك بالمسابقة الخريفية
 

الفصول الأربعة

همسـاات المطر .. و حنين الذكريـات
إنضم
8 أكتوبر 2016
المشاركات
89,667
مستوى التفاعل
54,830
النقاط
113
الإقامة
بغداد العراق
رد: أشهر خمس خرافات حول التنويم المغناطيسي

مسـاء الخير
تـسلم الأيـاادي للمجهوود
موودتي


مُشترك في مساابقة مهرجان
الفخاامة الخريفي ..
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )