أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أضئ لنفسك الطريق يوم القيامة

وردة الجوري

Well-Known Member
إنضم
21 أغسطس 2017
المشاركات
2,261
مستوى التفاعل
5
النقاط
38
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
فقال الله -سبحانه وتعالى-: [font=&quot]﴿ [/font]يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ[font=&quot] ﴾[/font] (سورة الحديد: الآية 12)، فالله -سبحانه وتعالى- يعطي العبد من النور على قدر أعماله في الدنيا، فمنهم من يعطى من النور كمثل الجبل أمامه، أو مثل النخلة، أو يعطى على قدر إبهام قدميه يضيء تارة ويطفئ أخرى، فيا ترى ما الأعمال التي تسبب النور أو تزيده يوم القيامة؟
1- المحافظة على الصلاة: فعن عبد الله بن عمرو بن العاص -رضي الله عنهما- عن النبي -صلى الله عليه وسلم-: أنه ذكر الصلاة يومًا فقال: [font=&quot])[/font][font=&quot] [/font]من حافظ عليها كانت له نورا وبرهانا ونجاة يوم القيامة ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ولا نجاة وكان يوم القيامة مع قارون وفرعون وهامان وأُبَيِّ بن خلف[font=&quot] [/font][font=&quot]([/font].
2- كثرة المشي إلى المساجد لصلاتي الفجر والعشاء: قال -صلى الله عليه وسلم-: [font=&quot])[/font][font=&quot] [/font]بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة[font=&quot] [/font][font=&quot]([/font].
3- إسباغ الوضوء: أي إتمام غسل الأعضاء كاملة من غير نقص، قال -عليه الصلاة والسلام-: [font=&quot])[/font][font=&quot] [/font]إن أمتي يأتون يوم القيامة غرا محجلين من آثار الوضوء[font=&quot] [/font][font=&quot]([/font].

4- قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: قال -عليه الصلاة والسلام-: [font=&quot])[/font][font=&quot] [/font]من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة كانت له نورا يوم القيامة من مقامه إلى مكة[font=&quot] [/font][font=&quot]([/font].
5- إذا شاب الإنسان في طاعة الله -سبحانه وتعالى-: قال -عليه الصلاة والسلام-: [font=&quot])[/font][font=&quot] [/font]من شاب شيبةً في الإسلام كانت له نورا يوم القيامة[font=&quot] [/font][font=&quot]([/font]، في الإسلام: أي كان مقيما على طاعة الله أي مضى في طاعة الله حتى أدركه الشيب، وصرف عمره في طاعة الله، ولو كانت شيبة واحدة، وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: [font=&quot])[/font][font=&quot] [/font]لا تنتفوا الشيب ما من مسلم يشيب شيبة في الإسلام -قال: عن سفيان- إلا كانت له نورا يوم القيامة[font=&quot] [/font][font=&quot]([/font].
6- المتحابون في الله :في الحديث القدسي أن الله –سبحانه وتعالى- يقول: [font=&quot])[/font][font=&quot] [/font]المتحابون في جلالي لهم منابر من نور يغبطهم النبيون والشهداء[font=&quot] [/font][font=&quot]([/font].
7- المقسطون في ولاياتهم: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: )إن المقسطين عند الله على منابر من نور عن يمين الرحمن عز وجل وكلتا يدي الرحمن يمين الذين يعدلون في حكمهم وما ولوا[font=&quot] [/font][font=&quot]([/font].
والحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، والصلاة والسلام على النبي، وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
 

البرآق

نبض آخر
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
30,221
مستوى التفاعل
497
النقاط
83
رد: أضئ لنفسك الطريق يوم القيامة

سلمت ها الايادى
على جمال وروعة هذا الاختيار
الراقي والمميز .
بورك نبضك
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد : أضئ لنفسك الطريق يوم القيامة

طرح رائع ومفعم بالرقي
يعطيك العافيه على هذا الطرح
وسلمت اناملك المتألقه لروعة طرحها
تقديري لك
 

*Marwa*

Well-Known Member
إنضم
30 يناير 2015
المشاركات
2,752
مستوى التفاعل
83
النقاط
48
الإقامة
بغداد
رد: أضئ لنفسك الطريق يوم القيامة

طرح مميز
تسلم الايادي
ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: أضئ لنفسك الطريق يوم القيامة

جزاك الله خيرا

يًعّطيًكْ آلِعّآفيًه
عّلِى آلِمجهوَدِ آلِرٍآئعّ
وَلآعّدِمنآ جدِيًدِكْ آلِرٍآقيً
وَدِيً وَآحتِرٍآميً
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )