أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أعشاب لتنظيف الرئتين

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
من أجل العمل في طاقة الذروة ، يجب أن تكون الرئتان نظيفتين و خاليتين من الملوثات التي يتم استنشاقها يوميًا . يساهم التدخين و التعرض لبيئة ملوثة في حالة سيئة في التنفس . وفقا لمايو كلينك ، فإن المهيّج الذي يحفز العصب في الجهاز التنفسي يسبب السعال . يمكن أن تشمل هذه المهيجات رذاذ الشعر و العطور و أحماض المعدة التي تشكل المخاط ، و التي هي أرض خصبة للعدوى و المرض . قبل البدء في أي نوع من العلاج بالأعشاب ، ناقش حالتك مع طبيبك.

الأعشاب التي تساعد على تنظيف الرئتين
هناك بعض الأعشاب التي تساعد على تنظيف الرئتين و تعزز صحة الجهاز التنفسي ، بما في ذلك :

1- حشيشة الملاك : حشيشة الملاك بمثابة طارد طبيعي للبلغم فهي تحفز السعال ، مما يطرد المخاط و المهيجات الأخرى التي تهيج الرئتين . يساعد على كما تساعد على تقوية الرئتين و قد استخدمت للمساعدة في شفاء الالتهابات .



2- حشيشة السعال : حشيشة السعال هي طارد آخر للبلغم . كما تستخدم لتهدئة تهيج ممرات الشعب الهوائية و المساعدة في القضاء على السعال الجاف .

3- القرفة : القرفة يمكن أن تساعد في علاج نزلات البرد في الصدر عن طريق تخفيف المخاط و توفير الدفء في المنطقة . مزيج القرفة مع الزنجبيل لصنع الشاي الساخن قد يساعد على تهدئة أعراض الجهاز التنفسي كثيرا . القرفة أيضا تساعد على الهضم .و لكن يجب عدم استخدام كميات كبيرة من القرفة أثناء الحمل .

4- الزعتر : الزعتر هو طارد قوي للبلغم و مطهر . يساعد الزعتر على تطهير المجاري الهوائية ، و قد يساعد في تهدئة الممرات الهوائية . قد يحصل مرضى الربو على بعض الفوائد من الزعتر . يجب تجنب استخدام كميات كبيرة من الزعتر أثناء الحمل .

5- الزنجبيل : الزنجبيل متعدد الأغراض يساعد على إزالة المخاط الزائد من الرئتين عند الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية . كما يعد مهدئ عند استخدامه في المراحل الأولية من البرد . الزنجبيل هو أيضا جيد لعملية الهضم و يساعد على منع الغثيان .

6- الثوم : يساعد الثوم في تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي و يمكن أن يقوي جهاز المناعة . فهو يساعد على إزالة المخاط من الرئتين ، و هو أحد الأعشاب المستخدمة في علاج التهابات الرئة و القصبات الهوائية .

7- الراسن : الراسن هو عشبة أخرى تساعد في تخليص الرئتين و الممرات الهوائية من المخاط الزائد ، كما تستخدم كمسكن أثناء نزلات البرد ، و تساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية في أي شخص يعاني من ضعف في جهاز المناعة .

8- أوراق الروزماري : أوراق الروزماري هي واحدة من الأعشاب التي يمكن أن تنظف الرئتين . كما يمكن أن تساع على تدفق الدم و سوائل الجسم الأخرى . كما تحتوي على فيتامينات الشفاء التي تشمل ، فيتامين أ و فيتامين سي و الحديد و الكالسيوم و المغنيسيوم و الصوديوم و البوتاسيوم و الزنك .

9- زهور زهر العسل و زهور الأقحوان : تساعد زهور زهر العسل على تغذية الرئتين و تساعد في دعم جهاز المناعة . استخدام الزهور زهر العسل مع زهور الأقحوان تساعد على تعزيز تطهير الجهاز التنفسي .

10- الشمر و الحلبة : الشمر يساعد على تهدئة التشنجات في الجهاز التنفسي . و من المعروف عن الشمر و الحلبة على حد سواء دورهما في تطهير الممرات القصبية .
 

أنثى المطر

نائب المدير العام
طاقم الإدارة
إنضم
24 مارس 2015
المشاركات
208,748
مستوى التفاعل
21,480
النقاط
113
الإقامة
في قلب أمي
رد: أعشاب لتنظيف الرئتين

مشكورة لهذه المعلومات القيمة أختي الغالية
سلمت يمناكِ
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: أعشاب لتنظيف الرئتين

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )