أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أفضل الأوقات لزيارة إزمير

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أفضل الأوقات لزيارة إزمير


izmir-smyrna-turkey-940x198.jpg


تعد إزمير ثالث أكبر مدينة في تركيا ، كما أنها مدينة عريقة ولها مكانتها التاريخية حيث يعود تاريخ بنائها إلى عمر حصان طروادة ، ولدى إزمير أيضًا الكثير من الآثار الرومانية ، ويقال أن الحرب العالمية الأولى بدأت في برج الساعة في هذه المدينة ؛ لذلك أصبح برج الساعة رمزًا للمدينة .
هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها في إزمير ، حيث تقع إزمير بالقرب من البحر ، وتتميز بمناظر طبيعية جميلة ، كما تبدو المدينة مذهلة في الليل ، حيث تعرف هذه المدينة الساحلية الدولية أيضًا باسم مدينة تركيا العاصفة ؛ لذلك فإن هناك العديد من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها في إزمير .


%D8%A7%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%B15.jpg

أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في إزمير

تعد إزمير الميناء الثاني للبلاد ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 3 ملايين نسمة ، ويعود تاريخ بناءها إلى العصور القديمة على الرغم من أنها دمرت جزئيًا في حريق هائل في عام 1922 م ، ولم يسلم سوى الأحياء اليهودية والتركية ، وأعيد بناء المدينة تدريجيًا منذ ذلك الحين .
أصبحت الآن إزمير مدينة حديثة وممتعة وبها العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها بما في ذلك أتاتورك كاديسي ، وشارع التسوق الرئيسي في المدينة ، وساحة الجمهورية مع تمثال أتاتورك ، وبرج الساعة ، ومتحف الآثار ، وكنيسة بوليكاربوس ، والمتنزه الثقافي والحدائق ، والمطاعم ، وحديقة الحيوان الرائعة .
%D8%A7%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%B16.jpg

كما أن أي قائمة من الأشياء التي يمكن القيام بها في إزمير يجب أن تبدأ في النصب القديم في وسط المدينة ، حيث يعتبر النصب من أفضل المناظر الطبيعية اليومية لمعظم السكان ، وتحيط به الأحياء السكنية بجانب التلال وشوارع السوق الصاخبة والمباني التجارية الشاهقة ، كما يجب زيارة مدينة أفسس وهي مدينة رومانية قديمة كانت لها مكانة عظيمة فيما مضى، وهي الآن من أكثر الأماكن شعبية ، حيث تستقبل ما يقارب المليوني سائح سنويًا .
%D8%A7%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%B11.jpg

كما يمكنك زيارة أكثر المساجد روعة في المدينة وهما مسجد هيسار أو هيسارونو ومسجد يالي ، فمسجد هيسار هو مسجد تاريخي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1597 م ، وهو محاط بشوارع التسوق المزدحمة في بازار كيميرالتي في إزمير ، وتم تزيين السقف الداخلي والقبة للمسجد بشكل جميل بزخارف زرقاء بسيطة ، أما مسجد يالي فهو مسجد يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر ، وهو مسجد صغير جميل وملاذ للسلام ، يقع في قلب إزمير بجوار قصر الحاكم في ساحة كوناك ، ويتميز بالبلاط الملون حول النوافذ الخارجية والمئذنة الرقيقة والتي تضيف المزيد من الأناقة للمبنى .
%D8%A7%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%B14.jpg

ومن الأنشطة الرائعة التي يمكنك القيام بها : التسوق في البازار المركزي الترحيبي في إزمير ، وزيارة الضياع والمنازل القديمة المتداعية في الشوارع الخلفية في البلدة ، وتناول الطعام التركي الرائع أو تذوقالقهوة التركية التي ليس لها مثيل ، والذهاب إلى مدرسة لتعليم ركوب الأمواج .
هناك العديد من سيارات الأجرة المتاحة لمتطلبات النقل الخاصة بك في المدينة ، وقد تطورت العديد من المنتجعات الساحلية في جميع أنحاء المدينة مع مرور الوقت ، كما توجد الشواطئ الرائعة وأماكن الإقامة مهما كانت ميزانيتك للرحلة .
%D8%A7%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%B1-3.jpg

أفضل وقت لزيارة إزمير

تقع إزمير على ساحل بحر إيجه التركي ، وتشتهر بمياهها الياقوتية وتراثها الغني ومناخها الرائع ، والطقس جيد بوجه عام خلال فصول الشتاء المعتدلة لكن درجات الحرارة تكون أكثر دفئًا في الصيف مع سقوط أمطار قليلة جدًا .
إذا كنت تفضل مناخًا أكثر برودة مع رطوبة أقل ؛ فإن أفضل وقت لزيارة إزمير هو في أوائل الخريف ، حيث يعرف شهر أكتوبر بأنه الأكثر دفئًا دون أن يكون الجو ساخنًا للغاية وستحصل على التمتع بأمسيات باردة ؛ مما يجعل النوم أسهل كثيرًا حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 18 درجة مئوية مع ارتفاع لدرجات الحرارة أثناء اليوم حتى تصل إلى 23 درجة مئوية .
%D8%A7%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%B17.jpg

لأحلى الطقس ، يكون أفضل وقت للذهاب إلى إزمير من مايو إلى سبتمبر ، وأكثر الأوقات سخونة في العام هو شهر يوليو ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 33 درجة مئوية ، حيث تستمتع المدينة بأشعة الشمس إلى ما يصل إلى 14 ساعة يوميًا في فصل الصيف ، كما يزداد هطول الأمطار في الخريف ، لكن موسم الأمطار الرسمي هو فصل الشتاء .
وإذا كنت تفضل ذلك الجو فإن أفضل وقت للذهاب إلى إزمير هو خلال شهر يونيو عندما تكون درجات الحرارة لا تزال لطيفة نوعًا ما والطقس لا يزال جافًا ، كما أن أسعار الغرف تكون أرخص كثيرًا خلال هذا الشهر ، حيث تبلغ التكلفة الليلية لاستئجار غرفة نوم واحدة حوالي 90 دولارًا أمريكيًا ، وهذا أقل بنسبة 45٪ من الأسعار في شهر أغسطس .
%D8%A7%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%B18.jpg

وذلك لأن معظم الناس يزورون إزمير في فصل الصيف ، فهذا هو موسم الذروة ؛ لذلك نتوقع أن تدفع أكثر لإيجار الفندق أو خلال الرحلة بشكل عام ، كما أن أسبوع السنة الجديدة في شهر يناير من أشهر المواسم التي يجب تجنبها إذا لم يكن هذا هو سبب زيارتك ، لكن إذا قررت زيارتها في شهر يناير فلا تنسى أن تحضر مظلة ، فهو أكثر موسم ممطر في إزمير .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: أفضل الأوقات لزيارة إزمير

الله يعطيك العافيه
والف شكر ع الطرح الرائع
دمت
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
159,036
مستوى التفاعل
31,830
النقاط
113
رد: أفضل الأوقات لزيارة إزمير

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,638
مستوى التفاعل
14,281
النقاط
113
رد: أفضل الأوقات لزيارة إزمير

شكراً لــ مجهودكِ القيــم
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )