أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أفضل الطرق لتفادي فرق التوقيت بعد السفر

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يحاول معظم المسافرين تحقيق أقصى استفادة من وقتهم المحدود في سفرهم للخارج ، ومع ذلك يفشلون في الأخذ في الاعتبار تأثير الانتقال المفاجئ في التوقيت الذي يظهر في غضون ساعات من السفر ، يمكن أن تستغرق الساعة الداخلية لجسمك عدة أيام للتأقلم على هذا التغيير .

وفي هذه الأثناء من المحتمل أن تعاني من اضطراب في دورة النوم والاستيقاظ المعروفة باسم Jet lag. وتشمل أعراضه على التأخر في النوم ، والنعاس أثناء النهار ، والأرق في الليل ، وسوء التركيز ، والارتباك ، والجوع في أوقات غير مناسبة أو نقص الشهية ، والضيق العام والتهيج . فيما يلي أهم النصائح التي نقدمها لعلاج اضطراب الرحلات الجوية الطويلة .



النصيحة الأولى : ضبط الساعة الداخلية الخاصة بك
قبل عدة أيام من المغادرة (حوالي أربعة على الأقل) ، حاول تدريجياً ضبط أوقات النوم وتناول الطعام الخاصة بك لتتزامن مع تلك التي تخص المكان الذي ستتواجد فيه . فبمجرد وصولك ، تتأقلم على التوقيت المحلي للمكان في روتينك اليومي .

النصيحة الثانية : إختيار الرحلات الليلية
ستحصل على وجبة العشاء في وقتها العادي وبالتالي ستكون أكثر رغبة في النوم مقارنةً بالرحلات الصباحية . إستنادًا أيضاً إلى طول الرحلة وعدد التوقيتات الزمنية التي ستتفاعل معها ، وموعد وصولك إلى المقصد في الصباح أو بعد الظهر ، فتكرار روتينك اليومي يعتبر أفضل طريقة ستتمكن من خلالها بسهولة إعادة ضبط الساعة .

النصيحة الثالثة : عدم الافراط من شرب القهوة ( الكافيين )
لمدة 12 ساعة قبل السفر ، وكذلك أثناء الرحلة ، تجنب الإفراط في تناول الطعام والكافيين . على الرغم من أن الكافيين يمكن أن يساعدك على البقاء مستيقظًا لفترة أطول ، إلا أنه يجعلك تستيقظ أكثر عندما تريد أن تستلقي للنوم ويقلل من وقت النوم الإجمالي .

النصيحة الرابعة : حافظ على ترطيب جسمك
إشرب ما لايقل عن 8 أونصة من الماء أي حوالي كل ساعة أثناء رحلتك في الجو حتى وإن كنت لا تشعر بالعطش ، إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة حاول تنظيفها جيداً قبل رحلتك واستخدم قطرات العين المرطبة للعين أثناء رحلتك ، وفي حالة رغبتك في النوم قُم بإزالة العدسات من عينيك ، أحرص على إبقاء كريم ترطيب للبشرة ومرطب للشفاة كما يمكنك الاحتفاظ ببخاخ ماء مع أي زيت عطري لرش وجهك كل فترة أثناء رحلتك ، وكن على علم أن كافة هذه المستحضرات وفقاً لتوصيات إدارة أمن وسائل النقل .

النصيحة الخامسة : حاول أن تحصل على قسط من النوم أثناء رحلتك
يُعد هذا أمرًا مهمًا بشكل خاص عندما تسافر بين عشية وضحاها أو تحلق لمسافات طويلة . السفر متعب للغاية ، وكلما زادت راحة جسمك ، أصبحت أكثر استعدادًا للتعامل مع الضغوط الناجمة عن اضطراب الرحلات الجوية الطويلة . إذا كنت تقوم برحلة طيران طويلة جدًا على سبيل المثال من الولايات المتحدة إلى آسيا ، فكِّر إذاً في دفع القليل من المال بشكل أكبر واحصل على رحلة على درجة رجال الأعمال أو بالدرجة الأولى ، حيث أنه من الأسهل أن تنام عندما يسهل فرد مقعدك طوال الوقت والارتياح عليه طوال الطريق . إذا أمكنك الاختيار ، فاختر مقعد بجانب النافذة واحرص على جلب وسادات كافية حتى يمكنك سند رأسك على الحائط .

النصيحة السادسة : إستخدم الحبوب المنومة ولكن بأعتدال
قد تكون الحبة ذات التأثير قصير الأمد مفيدة في الرحلات الليلية . ومع ذلك ، تأكد من أنك تأخذ الجرعة المناسبة بشكل صحيح وفي توقيت مناسب أو قد تكون مترنح جدًا عندما تهبط الطائرة . أيضاً الطائرة ليست المكان المناسب لتجربة حبوب المنومة لأول مرة ، لذلك فقط تناول الأدوية التي تعرفها بالفعل وقمت بتجربتها من قبل .

النصيحة السابعة : معرفة ما إذا كان الميلاتونين مناسب لك
التأكد من اتخاذ دواء الميلاتونين غير الموصوف طبياً . تشير الأبحاث إلى أن الجسم يستخدم هذا الهرمون لتحديد ساعته البيولوجية ولأن الميلاتونين يبدو أنه يتحكم في مواعيد الذهاب إلى النوم وأوقات الاستيقاظ ، فإن عددًا من العلماء ينادون باستخدامه للتخفيف من أعراض اختلاف توقيت الرحلات الجوية . تشير بعض الدراسات (وليس جميعها) إلى أن تناول 3 ملليجرامات من الميلاتونين سريع المفعول قبل النوم لعدة أيام بعد الوصول إلى منطقة زمنية جديدة يمكن أن يخفف من أعراض عملية تغيير التوقيت .

النصيحة الثامنة : محاولة الخروج فور وصولك
بعد وصولك ، حاول أن تقضي الكثير من الوقت في ضوء الشمس ، مما يساعد جسمك على إعادة ضبط توقيتك الطبيعي ليتزامن مع مكان تواجدك الجديد .

النصيحة التاسعة : لا تحاول الخلود للنوم مبكراً
ما لم تصل إلى وجهتك في الليل ، وتكون قريبة بشكل معقول من وقت النوم الطبيعي لا تذهب إلى النوم بمجرد وصولك إلى الفندق أو مكان مبيتك . ما لم تكن معتادًا على أخذ قيلولة قصيرة في المنزل ، فمن الأفضل الامتناع عن النوم في وقت مبكر إلا إذا كنت مرهقًا حقًا من السفر ، فإن غفوة لمدة 20 دقيقة يمكن أن تصبح بسهولة أن تنام لمدة ثلاث ساعات مما سيعطل الجدول الزمني للنوم أكثر – قد تجد نفسك مستيقظًا في تمام الساعة الرابعة صباحًا .
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: أفضل الطرق لتفادي فرق التوقيت بعد السفر

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: أفضل الطرق لتفادي فرق التوقيت بعد السفر

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )