أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أهمية تناول حمض الفوليك قبل الحمل

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
حمض الفوليك أو الفولات هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ينتمي إلى عائلة فيتامين ب ، و هو ضروري لنمو الخلايا و التكاثر . و هو من أبرز الفيتامينات التي ينصح بتناولها سواء أثناء الحمل أو قبله .

فوائد حمض الفوليك قبل الحمل :
نسبة كبيرة من النساء ، يتناولن كمية غذائية قليلة من الفولات و لا يستخدمن مكملات حمض الفوليك . من الأفضل أن تبدأ النساء بتناول حمض الفوليك قبل أشهر من التخطيط للحمل . يساعد ذلك على حماية جنينك من الأمراض . فيما يلي بعض المؤشرات التي يجب عليك مراعاتها بشأن أهمية حمض الفوليك قبل الحمل .

– يساعد على الحصول على حمل صحي ، و منع الإجهاض ، و تجنب المضاعفات و العيوب الخلقية. أيضا ، يمكن تجنب عيوب الأنبوب العصبي .
– التقليل الغذائي مع مكملات حمض الفوليك يقلل من حدوث عيوب الأنبوب العصبي و غيرها من التشوهات الخلقية عن طريق منع نقص التغذية .
– يحمي حمض الفوليك طفلك من مخاطر الشفة المشقوقة .
– نقص حمض الفوليك يزيد من خطر الولادة المبكرة و يزيد من مستوى الهوموسستين في الدم ، مما قد يؤدي إلى إجهاض دون توقف و مضاعفات الحمل .
– حمض الفوليك ضروري للتطور الصحي للخلايا و الحماية من أي ضرر ، و الذي قد يؤدي إلى السرطان في مرحلة لاحقة من الحياة .



تناول حمض الفوليك قبل الحمل :
بشكل عام ، معظم حالات الحمل غير مخطط لها ، و بالتالي لمنع بعض العيوب الخلقية ، من الجيد البدء بتناول مكملات حمض الفوليك مسبقًا . من المستحسن تناول مكملات حمض الفوليك قبل ثلاثة أشهر من التخطيط للحمل و بعد ذلك في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل .

الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك قبل الحمل :
توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن تستهلك جميع النساء القادرات على الحمل 400 ملغ من حمض الفوليك يومياً لمنع مجموعات من عيوب الأنبوب العصبي . فيما يلي بعض الإرشادات المتعلقة بتناول حمض الفوليك :

– إذا كنت تحاول الحمل أو في أيام الحمل المبكرة ، فمن المستحسن أن تأخذ 400 ميكروغرام .
– في الوقت من أربعة إلى تسعة أشهر أثناء الحمل يجب تناول 600 ميكروغرام ، بينما خلال الرضاعة الطبيعية ينبغي أن يكون المدخول اليومي 500 ميكروغرام .
– هناك حاجة إلى جرعة أعلى من مكملات حمض الفوليك للنساء اللواتي يعانين من مرض السكري ، و الصرع ، و غيرها من الاضطرابات الصحية ، وأيضا للنساء اللواتي لديهن عامل وراثي من عيوب الأنبوب العصبي . استشيري طبيبك لهذا .
– إذا كنت من بين هؤلاء النساء اللواتي سبق أن عانين من عيب في الأنبوب العصبي ، فيجب عليك تناول حمض الفوليك بمعدل 4000 ملغ يومياً قبل شهر على الأقل من الحمل .

مصادر الأغذية الغنية بحمض الفوليك :
بشكل عام ، يُفضل الحصول على حمض الفوليك الغذائي الطبيعي من الأطعمة ، بدلاً من تناول مكملات حمض الفوليك . إليك بعض الأطعمة الغنية بحمض الفوليك :

1. الخضروات : تشمل البازلاء ، البطاطس ، البروكلي ، الهليون ، الحلبة ، الخردل ، الجزر ، القرنبيط ، الذرة ، الخس و الفلفل الأخضر . تعتبر الخضروات الورقية الخضراء مصدرا جيدا لحمض الفوليك ، لذلك يمكنك استهلاك الكثير من الفجل والسبانخ يوميا .

2. الفواكه : تشمل البرتقال ، البطيخ ، الكيوي ، العليق ، الموز ، الأناناس ، البابايا المتوسطة (115 ميكروغرام) ، و التوت و الفراولة . الفواكه غنية بالفيتامينات و مصدر جيد لحمض الفوليك .

3. المكسرات : تشمل الجوز و اللوز و البندق و بذور عباد الشمس و بذور السمسم و الكاجو و الفول السوداني . عند التخطيط للحصول على وجبة خفيفة صحية في المنزل ، قم بزيادة تناول حمض الفوليك ببساطة عن طريق الاستمتاع بنظام غذائي صحي ضروري لحمل صحي .

4. الحبوب : تشمل الشوفان و الأرز البني و دقيق الحبوب الكاملة . تهضم هذه الحبوب ببطء أكثر و توفر تيارًا بطيئًا و ثابتًا للطاقة . يمكن تناول الحبوب المحصنة في الصباح مع الحليب قليل الدسم أو يمكنك ببساطة الاستمرار في تناول الطعام طوال اليوم .

5. البقوليات و اللحوم: تشمل العدس ، الحمص ، اللحوم و خاصة اللحوم الحمراء ، الفاصولياء ، جنين القمح و فول الصويا . هذه الأطعمة لا تحل محل مكملات حمض الفوليك . بدلًا من ذلك ، اعتبرها إضافة للمكملات .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: أهمية تناول حمض الفوليك قبل الحمل

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

Ɓαr₥oĐ

Well-Known Member
إنضم
7 يونيو 2018
المشاركات
4,207
مستوى التفاعل
46
النقاط
48
الإقامة
ON, Canada
رد: أهمية تناول حمض الفوليك قبل الحمل

عاشت ايديج ~!
ع المواضوع المميزة..
وشكرا لجهودج.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )