أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أين تقع بحيرة فيكتوريا

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أين تقع بحيرة فيكتوريا


%D8%A8%D8%AD%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-1-940x198.jpg


هي واحدة من البحيرات الكبرى في أفريقيا ، وواحدة من البحيرات العظمى في العالم ، وقد أخذت مكاتتها ليس فقط بسبب الحجم ، ولكن أيضا بتاريخها والعديد من المميزات
أكبر بحيرة في القارة

تصل مساحة بحيرة فيكتوريا 68800 كيلومتر مربع ، وتعد بحيرة فيكتوريا أكبر بحيرة في القارة الإفريقية ، وعالميا تأتي بحيرة فيكتوريا في المرتبة الثانية في البحيرات العذبة بعد بحيرة سوبيريور في الولايات المتحدة / كندا .


بحيرة على اسم ملكة بريطانيا

نشأ اسم بحيرة فيكتوريا في عام 1858 عندما اكتشفها ضابط الجيش البريطاني الرحالة جون هانينج سبيكه ، فأطلق عليها اسم ملكة بريطانيا في ذلك الوقت ، و انتهى عهد الملكة فيكتوريا في عام 1901 ، لكن بحيرة فيكتوريا ظلت تحتفظ باسمها الملكي حتى يومنا هذا .
تارخ البحيرة

في حين أن جون هانينج سبيك اكتشف بحيرة فيكتوريا للأوروبيين ، إلا أن البحيرة عمرها حوالي 400.000 سنة من الناحية الجيولوجية ، وقد استخدمها التجار في العالم العربي قبل مئات السنين من اكتشافها الحديث ، ويمكن رؤيتها على الخرائط التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر .
تغير حالة البحيرة عبر التاريخ

بحيرة فيكتوريا حساسة بشكل خاص للتغيرات في الطقس والمناخ ، ووفقا لعلماء الجيولوجيا قد فقدت البحيرة كل مياهها عدة مرات عبر التاريخ ، وآخر مرة حدث فيها هذا كان قبل 17000 سنة .
أين تقع بحيرة فيكتوريا

من الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام حول هذه البحيرة الاستوائية الضخمة موقعها المركزي ، وأبسط إجابة على هذا السؤال ستكون شرق إفريقيا الوسطى .
%D8%A8%D8%AD%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7.jpg

ما الدول التي تقع على بحيرة فيكتوريا

ثلاث دول: تنزانيا وكينيا وأوغندا ، انظر الخريطة السابقة .
مصدر لنهر النيل

من بين العديد من البلدان التي تقع على بحيرة فيكتوريا ، يمكن القول إن أوغندا هي الأبرز وعبر أوغندا تغذي البحيرة نهر النيل ، ويعد نهر النيل أحد أطول أنهار العالم وأهمها ، فهو يقع في اتجاه الشمال من بحيرة فيكتوريا ، ويتدفق على بعد آلاف الأميال شمالاً عبر شرق أفريقيا حتى مصر ، ثم يصب في النهاية في البحر الأبيض المتوسط .
مصدر للكهرباء

تستخدم مياه بحيرة فيكتوريا الوفيرة لتوليد الكهرباء عبر سدين لتوليد الطاقة الكهرومائية في أوغندا ، وتقوم أوغندا بتشغيل العديد من محطات الطاقة الكهرومائية على طول حدودها في البحيرة ، ومن محطات توليد الطاقة الأوغندية محطة توليد الطاقة الكهرومائية Nalubaale و محطة كهرباء كيرا .
مصدر مياه البحيرة

تعتبر بحيرة فيكتوريا مصدرًا للكهرباء للمنطقة المحيطة وكذلك مصدرًا لنهر النيل ، ولكن كمية المياه الضخمة في البحيرة نفسها هي في الغالب مياه الأمطار ، فهطول الأمطار مسؤول عن 80٪ من مياه بحيرة فيكتوريا ، وبالإضافة إلى هطول الأمطار تأتي نسبة صغيرة من مياه بحيرة فيكتوريا من الجداول المحلية .
عمق البحيرة

بحيرة فيكتوريا لم تكن جافة تماما لعشرات الآلاف من السنين ، ومع ذلك يبلغ عمق البحيرة حوالي 130 قدمًا في المتوسط ​​، مما يجعلها ضحلة إلى حد ما بالنسبة لواحدة من البحيرات الأفريقية الكبرى ، وتبلغ مساحة بحيرة فيكتوريا 276 قدمًا في أعمق نقطة .
جزر Majestic Ssese

من العجائب التي يمكن العثور عليها داخل الجسم الضخم للمياه نفسها ، جزر Ssese التي تقع في الجزء الشمالي الغربي من بحيرة فيكتوريا داخل أوغندا ، ومن هذه الجزر جزيرة Buggala التي يقصدها السياح المهتمين برؤية مشاهد الثقافة المحلية الفريدة .

جزر البحيرة

على الرغم من أن جزر Sesse بالبحيرة ذات مناظر خلابة ومشهورة بشكل خاص ، إلا أن البحيرة تحتوي على أكثر من 3000 جزيرة صغيرة ، من أشهرها جزيرة مابوكو فيكينيا التي تقع على بعد كيلومتر واحد ، وقد اكتسبت هذه الجزيرة الصغيرة شهرة في عالم الحفريات في ثلاثينيات القرن العشرين مع اكتشاف عدد لا يحصى من متحجرات الزواحف ، ويبلغ عمر الحفريات المكتشفة في جزيرة مابوكو أكثر من 15 مليون عام!
الملاحة في بحيرة فيكتوريا

يعود تاريخ استكشاف بحيرة فيكتوريا إلى قرون ، ومع ذلك لم تبدأ القوارب في عبور البحيرة حتى عام 1890 ، عندما بدأت المملكة المتحدة باستخدام الزوارق البخارية على البحيرة ثم تطورت القوارب لتصبح عبَارات تصل بين الموانئ المختلفة على طول البحيرة .
أسماك بحيرة فيكتوريا

حتى مع عمق ضحل معتدل فإن عالم أسماك بحيرة فيكتوريا متنوع ورائع للغاية ، من ضمنها cichlids وهناك المئات من الأنواع الملونة الأخرى ، ففي حين انقرضت بعض أنواع الأسماك التي كانت تسبح في بحيرة فيكتوريا إلا أنه تبقى مجموعة متنوعة وجميلة .
طيور بحيرة فيكتوريا

الحياة البرية في بحيرة فيكتوريا جميلة ، يمكن مشاهدة مجموعة من أنواع الطيور المختلفة على طول ساحل البحيرة وعلى الجزر الصغيرة كالنسور والبلشون وطائر الغاق وأنواع متعددة من البجع والبط والأوز على طول سطح البحيرة .
الحياة البرية

تعتبر مجموعات أفراس النهر من المشاهد الشائعة في الأجزاء الضحلة من البحيرة ، ومن المعروف أنها تغادر مياه البحيرة أحيانًا لترعى على طول الشاطئ ، والظباء الأفريقية هي وجه آخر للحياة البرية الأصلية في منطقة بحيرة فيكتوريا .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: أين تقع بحيرة فيكتوريا

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,697
مستوى التفاعل
14,492
النقاط
113
رد: أين تقع بحيرة فيكتوريا

شكراً لــ مجهودكِ القيــم
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )