أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أين تقع طليطلة ؟ ” أشهر المعالم السياحية بها

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
طليطلة
تعتبر طليطلة واحدة من مواقع التراث العالمي المعتمدة من قبل اليونسكو، ويرجع ذلك إلى التراث التاريخي والثقافي الذي تحتويه، وتسمى المدينة مدينة الثقافات الثلاث، ويرجع السبب في ذلك لأنّها تتأثر بالتعايش التاريخي بين أتباع الديانات الإسلامية والمسيحية واليهودية، وتُعرف المدينة باسم المدينة الإمبراطورية، لأنّها المكان الرئيسي لعهد تشارلز الأول، وقد اشتهرت المدينة تاريخيًا بإنتاج الأسلحة البيضاء، والتي تُقدم اليوم كهدايا تذكارية شعبية.

يعتبر من أبرز الأحداث التاريخية التي مرت بها طليطلة سقوط المدينة في يد ألفونسو السادس ملك قشتالة، وذلك بسبب أهمية المدينة وموقعها الاستراتيجي، كما أنّ طليطلة مدينة إسبانية تقع على بعد 75 كيلومترًا تقريبًا جنوب العاصمة الإسبانية مدريد، وهذه المدينة هي عاصمة مقاطعة طليطلة ومنطقة قشتالة في وسط إسبانيا، وتقع المدينة على تل منيع محاط بمجموعة من الوديان العميقة، كوادي تيجو، وتقع طليطلة على ثلاث جهات رئيسية مما زاد من مناعتها لقرون.

موقع طليطلة
تٌعد طليطلة إحدى مدن القارة الأوروبية وخاصة في الجزء الأوسط من الدولة الإسبانية، وهي عاصمة منطقة الحكم الذاتي كاستيل لامانشا، وتقع على بعد سبعين كيلومترًا جنوب العاصمة الإسبانية مدريد، وتبلغ مساحتها الإجمالية 70 كيلومترًا، وتبلغ مساحة المدينة مائتين واثنان وثلاثين كيلومترا مربعا ويعيش فيها أكثر من سبعة وثمانين ألف نسمة، وتقع المدينة على ارتفاع خمسمائة وثلاثين مترًا.

مناخ مدينة طليطلة
تتأثر المدينة بمناخ بارد شبه جاف، ويرجع السبب في ذلك إلى موقعها بالقرب من البحر الأبيض المتوسط ​، كما أنّ درجات الحرارة بها خلال الشتاء معتدلة، وحارة وجافة خلال فصل الصيف ورغم قلة الأمطار في المدينة إلا أنّها تسقط في منتصف الخريف وتستمر حتى منتصف الربيع.

كما سجلت المدينة أعلى متوسط ​​درجة حرارة خلال شهر أغسطس ألفين واثني عشر عامًا، بمعدل 43 درجة مئوية، بينما سجلت أدنى درجة حرارة في شهر يناير ألفين وخمس سنوات، بمتوسط ​​تسع درجات تحت الصفر.[1]

أشهر المعالم السياحية في مدينة طليطلة
تحتوي المدينة على العديد من المعالم التاريخية القديمة والتي تشكل معظم حضارتها الحالية، ومن أشهر معالم مدينة طليطلة ما يلي:

حديقة حيوان طليطلة
يعود تاريخ حديقة حيوان طليطلة إلى أكثر من قرن من الزمان مع وجود معارض متطورة بشكل متكرر جعلتها واحدة من أفضل الأشياء التي يجب القيام بها عندما يزور الناس طليطلة، حيث تضم حديقة الحيوانات أكثر من 10000 حيوان من الأفيال والثعالب والجمال والغوريلا، كما يوجد العديد من العروض اليومية في حديقة حيوان طليطلة، مثل عروض الحيوانات الحية والأنشطة الموسمية.

كما يمكنك المساعدة في إطعام قطيع زرافة الماساي أو القيام بجولة خلف الكواليس للتعرف على جهود الحفظ وما يلزم لرعاية الحيوانات في حديقة الحيوان، ويوجد أيضًا فرص تعليمية منتظمة، مثل برامج إثراء الحيوانات ومحادثات الحارس وجولات الحديقة، وتشمل الأنشطة الإضافية في حديقة الحيوان على دورة مغامرات جوية بالإضافة إلى جولات ركوب الخيل والقطار.



متروبارك طليطلة
يوجد في طليطلة بعض أفضل الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في طليطلة مثل ركوب المتروباركس بالمدينة، بدلًا من المشي لمسافات طويلة، وكذلك التخييم وصيد الأسماك وركوب الدراجات في الجبال، ويوجد في متروبارك طليطلة 16 متنزهًا، كما تم افتتاح ثلاثة أخرى في عام 2020، وأشهر متروبارك هي محمية وايلدوود، التي تستقبل أكثر من مليون زائر سنويًا.

تعتبر حديقة متروبارك الممتعة الأخرى هي محمية فتحات البلوط، حيث إنها تُعد أكبر متروبارك، مع جو ممتع من كثبان رملية وحياة برية فريدة وموائل نباتية، ومسار للدراجات الجبلية، ويبلغ طوله نحو 12 ميلاً، وتحتوي محمية Oak Openings Preserve أيضًا على قرية Cannaley Treehouse، وتتسع بيوت الشجرة في القرية من شخصين إلى ستة أشخاص وتشمل منزل شجرة للاستخدام اليومي للمناسبات الخاصة.



محطة الخيال
تُقع Imagination Station في وسط مدينة طليطلة، وهي مركز علمي مناسب للعائلة، حيث تُلبي فضول الزوار من أي عمر، ويوجد بها المئات من المعروضات التي تستكشف العلوم الكامنة وراء الطاقة والمياه والزراعة والهندسة والصحة وغير ذلك، ويتم بها إجراء التجارب الحية على مدار اليوم في Extreme Science Theatre، مما يمنح الزائرين فرصة ليكونوا عالمًا ويتعلمون أشياء مثل المواد القابلة للاحتراق والصوت والحركة.



جولات منارة طليطلة
تتميز الجولة إلى منارة طليطلة بوجود جو من المتعة وتستحق الجهد المبذول لزيارتها نظرًا لأنّه لا يمكن الوصول إليها عن طريق البر، فيمكنك القيام بجولة جماعية صغيرة بالقارب من Toledo Harbour Lighthouse Preservation Society في المرسى في Maumee Bay State Park، وتتمتع المنارة بتاريخ غني يعود إلى القرن التاسع عشر، عندما لعبت دورًا مهمًا في قناة الشحن في طليطلة.

كما يجب أن يكون الزائر قادرًا على تسلق سلم درجات و 76 درجة إلى قمة البرج لكي يرى الداخل فعليًا، ويمكن أيضًا اختيار مشاهدة المنارة فقط من الخارج، نظرًا لأن المنارة تقع على مياه بحيرة إيري وتعتمد تلك الجولات على طبيعة الطقس.



المتحف الوطني للبحيرات العظمى
يمكنك معرفة تاريخ منطقة البحيرات العظمى ومشاهدة المعارض الحية لمئات القطع الأثرية في المتحف الوطني للبحيرات الكبرى، حيث توجد معارض تفاعلية في جميع أنحاء المبنى تحكي قصص وأهمية العظمى لمتحف البحيرات العظمي في الولايات المتحدة.
كما يعتبر من أكثر المعروضات إثارة للإعجاب في المتحف هي سفينة الكولونيل جيمس شونميكر التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان، وهي جزء من المتحف ومفتوحة للجولات المصحوبة بمرشدين.



مدينة طليطلة كموقع تراث عالمي
أعلنت منظمة اليونسكو مدينة طليطلة من مواقع التراث العالمي في عام 1986، والسبب في ذلك هو تراثها الثقافي الواسع كواحدة من العواصم السابقة للإمبراطورية الإسبانية بالإضافة إلى كونها مكانًا للتعايش بين الثقافات الإسلامية والمسيحية واليهودية، كما أنّ العديد من المشاهير والمؤثرين ولدوا وعاشوا في إسبانيا، مثل: Cuddie Lavega و Alfonso X و El Gerico وهذه المدينة تحتوي على مجموعة من المجالس المعروفة باسم مجالس توليدو.

معلومات عن مدينة طليطلة الإسبانية
تعتبر طليطلة من المدن القديمة جدًا، ويُعتقد أنّها بنيت في العصر اليوناني، وازدهرت في عهد الرومان الذين حصنوها بالجدران، وأسسوا المسرح والجسر العظيم، ووصلت إلى ذروة قوتها وحيويتها وازدهارها في عهد الخلافة الإسلامية، لأنّها كانت مزيجًا من الفن والمعرفة، بينما كانت هذه المدينة في العصور الوسطى تعرف باسم مدينة التسامح، ويرجع السبب في ذلك لتعايش المسلمين واليهود والمسيحيين فيها.

يعود الاسم الحالي للمدينة إلى العصر الروماني، حيث كانت تُعرف باسم طليطلة والتي تعني في اللغة الرومانية المدينة المحصنة، وكانت مدينة طليطلة مشهورة جدًا خلال الحكم الإسباني، لأنّها كانت من المدن الأندلسية القديمة، وأطلق عليها العرب مدينة العقارات والسبب لأنّها كانت عاصمة المملكة القوطية.

المدن الشبيهة بمدينة طليطلة
يوجد العديد من المدن التوأم التي تشبه طليطل، وتتمثل أبرز هذه المدن فيما يلي:

مدينة توليدو في مقاطعة أوهايو الواقعة في الولايات المتحدة.
مدينة ناريا اليابانية.
مدينة أجان الفرنسية.
جواناخواتو، المكسيك.
هيراكليون اليونانية.
صفد الفلسطينية المرتبطة حاليا بالكيان الصهيوني.
فيليكو تارنوفو، بلغاري.
آخن الألمانية.
كوربوس كريستي في الولايات المتحدة.
عاصمة سوريا دمشق.
الكوبية هافانا.[2]
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,265,730
مستوى التفاعل
46,678
النقاط
113
رد: أين تقع طليطلة ؟ ” أشهر المعالم السياحية بها

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير على المواضيع الرائعه والجميلة
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
159,026
مستوى التفاعل
31,744
النقاط
113
رد: أين تقع طليطلة ؟ ” أشهر المعالم السياحية بها

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحكَ متوهجاً بِروَعَةْ مَا تِطَرحْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد : أين تقع طليطلة ؟ ” أشهر المعالم السياحية بها

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: أين تقع طليطلة ؟ ” أشهر المعالم السياحية بها

نورتوااا
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )