أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

إزالة الوحمات بالليزر

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الوحمة هي أحد العلامات التي قد تظهر على الجلد ، و تلازم الشخص منذ ولادته ، و قد تكون مزعجة بالنسبة للعديد من الأشخاص و يجب إزالتها ، و من أحدث طرق التخلص من الوحمات هو الليزر .

نبذة عن الوحمات
– هي عبارة عن عيوب تظهر على البشرة و يمكن ملاحظتها عند الولادة أو بعد ذلك بوقت قصير ، و قد تظل معه مدى العمر أو تزول مع الزمن ، و غالباً ما تظهر على الجفنين أو الجبين أو مؤخرة الرأس ، و تظهر كالبقع الملونة .



– و هنالك أنواع من هذه الوحمات فمنها وحمات دموية أو وعائية ، و هي تحدث بسبب الأوعية الدموية غير الطبيعية أسفل الجلد ، و هناك نوع آخر من الوحمات و هو الوحمات الصبغية ، و التي تحدث بسبب مجموعة أوعية دموية دقيقة توجد تحت الجلد بشكل مباشر .

استخدام الليزر لإزالة الوحمات
– تحدث الوحمات لأسباب جينية مثل الزيادة في كميات الميلانين ، و التي يمكن علاجها بواسطة أشعة الليزر بشكل آمن ، و يكون ذلك عند بلوغ الشخص سن الثامنة عشر من العمر ، و يكون لابد من إجراء جلسة اختبار قبل بدء العلاج لمعرفة مدى استجابة الجسد للعلاج بالليزر ، بالإضافة لتحديد درجة اللون بالبشرة بعد العلاج .

– أكدت الأبحاث على أن الليزر يعمل فقط على الوحمات القريبة من سطح الجلد ، و يمكن استخدامه لعلاج الورم الوعائي السطحي فقط في الحالات النادرة ، و ذلك لأن هذا النوع من الوحمات يذهب عادة من تلقاء نفسه .

– و هناك العديد من الحالات التي تم علاجها بالليزر و حققت نجاحًا باهرًا ، و يبدأ العلاج بالليزر بعد مرور شهرين من جلسة الاختبار ، و يتم العلاج كما يلي :

1- في البداية يتم إعطاء جرعة مخدر للمريض ، لأن هذا العلاج قد يسبب الألم لفترة من الزمن ، و في حالات الصغاء في العمر يعطوهم مخدراً لمنع حركتهم .

2- يتم تسليط ضوء الليزر على الوحمة لفترات قصيرة بهدف تفتيح لونها ، و تقليص حجمها ، و وقف نموها ، فيتم امتصاص الطاقة الضوئية من خلال الصبغات المتواجدة في الجلد ، ثم تتحول إلى طاقة حرارية ينتج عنها تكسير الصبغات لذرات صغيرة ، ثم يتخلص منها الجسم من خلال الأوعية الدموية بسهولة .

3- يصبح الجلد الذي تم علاجه بالليزر ذو لون أرجواني ، و يستمر هذا اللون لمدة سبعة أو عشرة أيام ، و بعد انقضاء هذا الوقت يجب أن يعود الجلد إلى لونه الطبيعي ، و لكن في بعض الحالات قد يبقى اللون لعدة أسابيع حتى يزول كلياً ، و يحتاج الأطفال في بعض الأحيان لأكثر من جلسة واحدة من علاج الليزر ، و يتوقف ذلك على حالته و حجم الوحمة.

طرق أخرى للتخلص من الوحمات
– في حالة إن تسببت الوحمات في أي مشاكل صحية فإن الطبيب سوف يوصي ببعض العلاجات التي قد تكون مؤلمة ، و قد تكون فعالة أو لا ، و في بعض الأحيان قد تؤثر بالسلب على الحواس مثل النظر و السمع .

– لإزالة الوحمة قد يلجأ الأطباء لاستخدام المقشرات الكيميائية ، و التي تعمل على إزالة عدة طبقات من الجلد ، و هذا العلاج قد يكون فعال في إزالة الوحمات السطحية ، و لكن في الحالات المُستعصية و العميقة يلجأ الأطباء للجراحات التجميلية ، لأنها تكون أكثر فاعلية و أقل خطرًا على المريض .
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: إزالة الوحمات بالليزر

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
......
 

Safa

Well-Known Member
إنضم
5 سبتمبر 2016
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
1
النقاط
36
العمر
34
الإقامة
العراق_البصره
رد: إزالة الوحمات بالليزر

يعطيك العافيه على روعه طرحك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: إزالة الوحمات بالليزر

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )