أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

إضافة ميعاد في تقويم جوجل من داخل Google Chat

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
[FONT=&quot]حين تبدأ في عملية الدردشة سواء مع الاصدقاء او دردشة عمل عبر دردشة جوجل Google Chat فربما يطرأ عليك فجأة فكرة ميعاد معين او حدث هام قادم و انت هنا في حاجه الى القيام باضافة هذا الميعاد الى تقويم جوجل Google Calender حتى تتذكر به لاحقا ، انت لست في حاجه ان تقوم بالخروج من دردشة جوجل ثم الانتقال الى تطبيق جوجل كالندر و انما يمكنك القيام بهذا الامر من داخل دردشة جوجل دون اي مشكلة ممكنة .
شرح إضافة ميعاد في تقويم جوجل من داخل Google Chat

عبر الكمبيوتر

2-15.png

دعوا نبدأ اولا بالحديث عن ذلك حين تقوم باستخدام الكوبيتر و انت داخل جوجل شات لست في حاجه الى فتح تبويت جديد من اجل فتح جوجل كالندر كل ما عليك القيام به تنفيذ الخطوات التالية :
  • داخل دردشة جوجل ستجد في الشريط السفلي عدد من الايقونات منها ايقونة الايموش و مشاركة الملفات و تصوير مقاطع فيديو و كذلك ستجد علامة تقويم جوجل قم بالضغط عليه .
  • ذلك في حالة اذا كانت الدردشة في جوجل شات في وضعية العرض الكامل اما اذا كانت في وضعية العرض العادي الصغير ستجد زر ” + ” قم بالضغط عليه حتى تظهر لك ايقونة التقويم قم بالضغط عليها .
  • في الجانب الايمن م دردشة جوجل سيظهر لك شريط كبير الحجم خاص بتقويم جوجل و عليك الان ان تبدأ في تحديد الميعاد من حيث التاريخ و الوقت و اضافة جميع البيانات التي تريدا عن هذا الحدث المجدول .
  • بعد الانتهاء قم بالضغط على زر ” حفظ و مشاركة ” في اسفل الصفحة .
3-18.png

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة سيتم اضافة الميعاد المحدد في تقويم جوجل من داخل دردشة جوجل و لكن سيظهرلك رسالة تطلب منك الموافقة او الرفض على ارسال دعوات لهذا الحدث عبر البريد الالكتروني لك و لجميع المشاركين في هذا الحدث و هذا الامر اختياري .
سواء اذا وافقت او قمت بالرفض سيظهر لك بعد ذلك رسالة تأكد على اتمام عملية اضافة الميعاد في تقويم جوجل .
بعد ذلك سيظهر لك نافذة صغيرة الحجم في الجانب الايمن من دردشة جوجل تخبرك عن الميعاد الذي تم جدولة في تقويم جوجل و يمكنك الان ان تقوم باغلاق هذه النافذة الصغيرة .
تعديل او حذف الميعاد في تقويم جوجل

بعد ذلك اثناء الدردشة مع الطرف الاخر اخبراك بضرورة اجراء تعديل على الميعاد المجدول او حذفه بشكل كامل و انت تريد القيام بذلك ايضا دون الخروج عن دردشة جوجل ، اتبع الخطوات التالية :
  • قم بالنقر مجددا على زر تقويم جوجل في الشريط السفلي من الدردشة في حالة اذا كانت الدردشة تملء الشاشة ام قم بالضغط على زر ” + ” في حالة اذا كانت الدردشة مصغرة و بعد ذلك قم بالضغط مرة اخرى على زر التقويم .
  • سيظهر لك شريط جانبي مرة اخرى لتقويم جوجل و سيظهر فيه الميعاد المجدول يمكنك الان ان تقوم بالضغط على زر ” تعديل ” اسفله لكي تبدأ عملي التحديث او الضغط على زر ” حذف ” كما تريد .
عبر الجوال

4-17.png

سواء اذا كنت تمتلك تطبيق جوجل شات google Chat على جوال الاندرويد او على الايفون و الايباد فالامر لا يختلف كثيرا بينهم ، اتبع الخطوات التالية :
  • قم اولا بفتح صفحة الدردشة التي ستقوم فيها بالتواصل مع الاخرين و حين تتأكد من الميعاد الذي تريد جدولته ستجد ايقونة التقويم من الشريط السفلي للتطبيق قم بالضغط عليها .
  • سيزظهر لك نافذة تغطي التطبيق بأكمله و هي النافذة التابعة لتطبيق جوجل كالندر ، من خلالها قم باختيار اليوم و الالميعاد و اضافة البيانات و من اسفل الشريط قم باضافة البريد الالكتروني الخاص بك و بالاصدقاء الذين تريد ارسال هذه التذكرة اليهم ايضا .
  • في النهاية قم بالضغط على زر ” حفظ و مشاركة ” .
  • في حالة اذا كنت ترغب في اضافة المزيد من البيانات قم بسحب الصفحة الى الاعلى و ملء باقي البيانات ثم الضغط على ” حفظ و مشاركة ” .
  • سيتم اعادتك الان بشكل مباشر الى صفحة الدردشة التي كنت بها في Google Chat و سيتم مشاركة هذه الميعاد المجدول في الدردشة التي تقع بينك و بين الطرف الاخر .
من مميزات التعامل من خلال ادوات جوجل المرونة بيهم فبمنتهى البساطة حين تقوم باستخدام احد تطبيقات جوجل ان تصل الى باقي التطبيقات و الادوات المجانية و المدفوعة لدى شركة جوجل دون الخروج عن الصفحة الاولى لك .
خطوات تثبيت المحادثات في دردشة جوجل

5-8.png

سواء اذا كنت تسختدم تطبيق جوجل شات بشكل منفصل او قمت بتمكين هذا التطبيق في الشريط الجانبي من Gmail فيمكنك بسهولة ان تقوم بعملية تثبيت للمحادثات من خلالهم عبر الخطوات التالية :
  • من خلال الصفحة الرئيسية لتطبيق دردشة جوجل قم بالضغط على الثلاثة نقاط الجانبية الموجود بجوار الدردشة التي تريد تثبيتها .
  • ستظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها الخيار الاول و هو Pin .
اذا كانت هذه الدردشة في وسط او اسفل الدردشات الاخرى ستجد انها انتقت بشكل مباشر الى اول دردشة في الاعلى اما في حالة اذا كانت الدردشة في الاعلى ستظل مكانها ، و في كلا الحالتين ستجد انه تم اضافة دبوس بجانب الدردشة لكي يدل على التثبيت في الاعلى .
في حالة اذا انتهيت من هذه الدردشة و ترغب في ازالة التثبيت لكي تعود الى وضعها العادي بين الدردشات او لكي تقوم بتثبيت دردشة اخرى اتبع الخطوات التالية :
  • في الصفحة الرئيسية ايضا من التطبيق قم بالضغط على الثلاث نقاط الجانبية للدردشة المثبتة .
  • ستظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار مها Unpin .
6-9.png

ستجد ان الدردشة انتقلت من اعلى دردشة الى الاسفل لتعود في الوضع العادي و ذلك في حالة اذا كانت هناك دردشات اخرى قمت بالرد عليهم بعد هذه الدردشة او ربما تظل في مكانها بالاعلى اذا كانت اخر دردشة انت قمت بها و لكن الدبوس سيتم ازالته من جانبها و في حالة الرد على دردشة اخرى ستجد ان الدردشة نزلت الى الاسفل .
[/FONT]

[FONT=&quot]https://www.facebook.com/sharer.php?u=https://www.almrsal.com/post/1069836
[/FONT]
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,269,795
مستوى التفاعل
46,773
النقاط
113
رد: إضافة ميعاد في تقويم جوجل من داخل Google Chat

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: إضافة ميعاد في تقويم جوجل من داخل Google Chat

نورتوااا
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,697
مستوى التفاعل
14,492
النقاط
113
رد: إضافة ميعاد في تقويم جوجل من داخل Google Chat

شكراً لطروحاتك الرائعة
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: إضافة ميعاد في تقويم جوجل من داخل Google Chat

منورة حبيبتي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )