أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

احترامك لأصدقاء طفلك يقربه منك

• ‏مروةة •

Well-Known Member
إنضم
17 مايو 2012
المشاركات
229
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
83035alsh3er.jpg


كيف يمكنك التعامل مع أصدقاء طفلك وطفلتك؟ وكيف يمكنك كسب طفلك عن طريق التعامل مع أصحابه؟ فالطفل الصغير له نفسية، ويجب مراعاتها وليس كما يعتقد الكثير من الآباء والأمهات فالطفل شديد الحساسية خاصة مع ما يتعلق بمظهره أمام أصدقائه.

أوضح الدكتور زكريا موافى استشارى الأمراض النفسية والعصبية كيفية التعامل مع أصدقاء طفلك، ومدى تأثير احترامك لأصدقائه وله واحتوائهم فى نفسية طفلك، وهو ما يقربك من طفلك كثيرا، ويقرب المسافات بينكم، وتعامل الأم مع أصدقاء الطفل فى الكثير من الحالات، ويحدد شل العلاقه بين الأم والطفل، ويتحكم فى مدى تهورها أو مدى تحسنها.

ونصح الدكتور موافى بضرورة أن تكون الأم قادرة على استيعاب الفروق بين الأطفال، والفرق بين الأجيال المختلفة، حيث أن هناك اختلافا بين جيلها وجيل هؤلاء الأطفال، وبالتالى التعامل مع الجديد من مستحدثات الجيل بكل ترحاب، وتشاركهم فيه، كما يجب أن تبتعد عن التدخل السافر فى شئون الطفل الخاصة المشتركة مع أصدقائه، لأن هذا الأمر يحدث فجوة كبيرة بين الأم وطفلها، بل يجب أن تشعر الطفل وأصدقائه بالثقة الشديدة، والثقة فى اختياره لأصحابه، ومشاركتهم فى بعض أفعالهم، وأفكارهم، وبالطبع لا يجب أن توبخ أو تنهر الأم الطفل أمام أصدقائه، لأن هذا الفعل قد يتسبب له فى أزمة نفسية، وبعده عن الأم بشكل كبير.

 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )