أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ارشادات دواء دايجستيل .. Digestyl

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تعتبر مشاكل الجهاز الهضمي من أكثر المشاكل انتشارًا على مستوى العالم ، حيث أصبح الاعتماد على أنظمة غذائية غير صحية وتناول أطعمة غنية بالدهون غير المشبعة وغيرها من الأطعمة ضارة منتشر في جميع أنحاء العالم ، وأيضًا الإفراط في تناول الطعام أو عدم انتظام مواعيد تناول الطعام ، وتناول الطعام بسرعة وأيضًا هناك الكثير من الأسباب أخرى تؤدي لحدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي ، وأشهر تلك الاضطرابات عسر الهضم والغازات المعوية .

معلومات كبسولات دايجستيلما هو دايجستيل
كبسولات دايجستيل هي أحد الأدوية الشائع استخدمها لعلاج مشكلة عسر الهضم وغازات البطن ، وهي مستخلصة من مجموعة من المكونات الطبيعية ، منها الزنجبيل والبابونج والنعناع والشمر واليانسون ، وهذه المكونات تساهم بشكل كبير في تحسين عملية الهضم والقضاء على الغازات ، وتحسين حركة الأمعاء .



الأعراض الجانبية لدايجستيل
إن دايجستيل مكون من مواد طبيعية ، لذلك فإن آثاره الجانبية قليلة ، ومع ذلك قد يعاني البعض من حساسية ضد أحد مكونات دايجستيل ، وقد تظهر أعراض خفيفة مثل تقلصات المعدة أو الغثيان أو الإسهال ، فإذا لاحظت أي أعراض نتيجة تناول دايجستيل فاتصل بالطبيب على الفور .

ارشادات استخدام دايجستيل
لا توجد جرعة محددة من دايجستيل ، وينصح بتناوله وفقًا لإرشادات الطبيب أو الصيدلي .

يمكن استخدام دايجستيل أثناء الحمل لعلاج مشكلة القيء والغثيان أثناء الحمل وهو آمن .

فوائد الزنجبيل للهضم
يعتبر الزنجبيل من أكثر الأعشاب استخدامًا في جميع أنحاء العالم تقريبًا ، وقد وجد الزنجبيل في المرتبة الثالثة عشر على قائمة المواد المضادة للأكسدة ، كما أنه يحتوي على عدة زيوت متطايرة وهي التي تمنحه نكهته المميزة ، وقد وجد أن تلك المواد لها خوائص مضادة للبكتريا ومضادة للفيروسات وللفطريات والطفيليات .

وقد تم استخدام الزنجبيل لتحسين عملية الهضم ، حيث وجد انه يحتوي على 9 مواد مختلفة تحفز مستقبلات السيروتونين في الأمعاء مما يقلل من التهاب الأمعاء ويعزز امتصاص المواد الغذائية ، ولذلك فإنه مفيد جدصا في تقليل الغاز المعوي ويهديء تشنجات الأمعاء ويسهل حركتها .

يحتوي الزنجبيل على مركب يسمى 6 جينجرول وهذا المركب يمنع إنتاج جزيء النيتروجين شديد التفاعل ، كما أنه يحتوي على نسبة عالبية من البوتاسيوم الذي يساعد في إزالة السموم من الجسم ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المنجنيز الذي يحمي بطانة الأوعية الدموية للقلب والمسالك البولية .

كما يعمل الزنجبيل على تحفيز العصارة الهضمية مثل حمض الهيدروكلوريك ولهذا فإن تناول الزنجبيل مع الوجبات الغذائية مفيد لتحسين عملية الهضم .

الآثار الجانبية لتناول الزنجبيل
يوجد بعض الآثار الجانبية القليلة لتناول جرعة عالية من الزنجبيل تزيد عن 5 جرامات كل يوم ، منها :

قد يسبب الطفح الجلدي .

قد يزيد من غازات البطن .

قد يسبب تهيج الفم .

قد يسبب حرقة المعدة .

إذا كنت تعاني من اضطرابات النزيف ، فإن الزنجبيل قد يكون خيارًا أمنًا لك لأنه قد يزيد من النزيف ، لذلك يفضل أن تخبر الطبيب قبل تناول أي أدوية تحتوي على الزنجبيل .
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )