أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اسباب التهاب اللثة المتكرر

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
التهاب اللثة هو شكل شائع وخفيف من أمراض اللثة ، والذي يسبب تهيج واحمرار وتورم والتهاب اللثة ، ويكون في جزء من اللثة حول قاعدة الأسنان ، ومن المهم أن تأخذ التهاب اللثة على محمل الجد وعلاجه على الفور ، لان التهاب اللثة يمكن أن يؤدي إلى مرض اللثة الأكثر خطورة ، والذي يُسمى التهاب اللثة وفقدان الأسنان .

السبب الأكثر شيوعا لالتهاب اللثة هو سوء نظافة الفم ، ويمكن أن تساعد العادات الصحية الجيدة عن طريق الفم ، مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم على الأقل ، والتنظيف يوميًا ، وفحص الأسنان بانتظام ، على منع التهاب اللثة وعكس اتجاهه .



اعراض التهاب اللثة
إن اللثة السليمة تكون صلبة وزهرية شاحبة ومركبة بإحكام حول الأسنان ، وتشمل علامات وأعراض التهاب اللثة ما يلي من تورم أو انتفاخ اللثة ، اللثة الحمراء أو الداكنة ، اللثة التي تنزف بسهولة عند استخدام الفرشاة أو الخيط ، رائحة الفم الكريهة ، وإذا لاحظت أي علامات وأعراض لالتهاب اللثة ، حدد موعدًا مع طبيب الأسنان ، حيث كُلما سعيت للحصول على الرعاية ، زادت فرصتك في عكس الضرر الناجم عن التهاب اللثة ومنع تقدمه إلى التهاب اللثة المتقدم .

اسباب التهاب اللثة المتكرر
السبب الأكثر شيوعًا لالتهاب اللثة هو سوء النظافة الفموية التي تشجع على تكوين البلاك على الأسنان ، مما يسبب التهابًا في أنسجة اللثة المحيطة ، وتستطيع هنا أن تعرف كيف يمكن أن تؤدي البلاك إلى التهاب اللثة .

إن البلاك هو شيء لزج غير مرئي يتكون أساسًا من البكتيريا التي تتشكل على أسنانك عندما تتفاعل النشويات والسكريات في الطعام مع البكتيريا الموجودة عادة في فمك ، كما أن البلاك يتطلب إزالة يومية لأنه يعاد تشكيله بسرعة .

من الممكن أن يتحول البلاك إلى الجير ، ويمكن أن يتصلب البلاك الذي يبقى على أسنانك تحت اللثة مع الجير ، والذي بدوره يعمل على تجميع البكتيريا ، مما يجعل إزالة البلاك أكثر صعوبة ، ويخلق درعًا وقائيًا للبكتيريا ويسبب تهيجًا على طول اللثة ، وبالتالي يحتاج تنظيف الأسنان إلى طبيب الأسنان وذلك لإزالة الجير .

كلما بقي البلاك والجير على الأسنان ، زاد تهيج اللثة ، وهو جزء من اللثة حول قاعدة أسنانك ، مما تسبب في حدوث التهابات ، وبمرور الوقت تصبح اللثة منتفخة وتنزف بسهولة ، كما أن تسوس الأسنان قد يؤدي أيضاً إلى التهاب اللثة ، إذا لم يتم علاجه ، ويمكن أن يتطور التهاب اللثة إلى التهاب اللثة وفقدان الأسنان في نهاية المطاف .

عوامل الخطر في التهاب اللثة
التهاب اللثة هو أمر شائع ، ويوجد انواع التهاب اللثة ويمكنها أن تحدث لأي شخص ، ولكن هناك عوامل التي من الممكن أن تزيد من خطر التهاب اللثة وتشمل ضعف عادات العناية بالفم ، التدخين أو مضغ التبغ ، كِبر السن ، جاف الفم ، سوء التغذية بما في ذلك نقص فيتامين c ، وترميم الأسنان التي لا تتناسب بشكل صحيح أو الأسنان الملتوية التي يصعب تنظيفها .

بالإضافة إلى الحالات التي تقلل مناعة مثل سرطان الدم وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز أو علاج السرطان ، وبعض الأدوية مثل الفينيتوين وبعض الأدوية التي تُستخدم للذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم والحالات الأخرى ، وأيضاً التغيرات الهرمونية مثل تلك المتعلقة بالحمل أو الدورة الشهرية أو استخدام حبوب تحديد النسل .

الوقاية من التهاب اللثة
إن تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل مرتين يوميًا في الصباح وقبل النوم ، واستخدام الخيوط مرة واحدة على الأقل يوميًا ، والأفضل من ذلك استخدام الفرشاة بعد كل وجبة أو وجبة خفيفة أو كما يوصي طبيب الأسنان ، من أهم العوامل التي تعمل على الوقاية من التهاب اللثة .

إن زيارة طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان بانتظام للحصول على التنظيف ، وعادة كل ستة أشهر إلى 12 شهرًا من العوامل الهامة للحفاظ على صحة الاسنان ، وإذا كان لديك عوامل خطر تزيد من فرص الإصابة بالتهاب اللثة مثل جفاف الفم أو تناول بعض الأدوية أو التدخين ، فقد تحتاج إلى تنظيف احترافي في كثير من الأحيان .

يمكن للأشعة على الأسنان أن تساعد في تحديد الأمراض التي لا يمكن رؤيتها من خلال فحص أسنان بصري ومراقبة التغيرات التي تطرأ على صحة الأسنان .

كما أنه تعتبر بعض الممارسات مثل الأكل الصحي وإدارة سكر الدم إذا كنت مصابًا بمرض السكري مهمة أيضًا للحفاظ على صحة اللثة .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: اسباب التهاب اللثة المتكرر

جميل
سلمت الانامل المبدعة،،
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
159,048
مستوى التفاعل
31,866
النقاط
113
رد: اسباب التهاب اللثة المتكرر

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: اسباب التهاب اللثة المتكرر

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )