أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اعادة بناء اللثة طبيعيا

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إذا أصيبت الأنسجة الرخوة والعظام التي تحمل أسنانك بالعدوى ، فقد تصاب بأمراض اللثة . إذا لم يتم فحص العدوى ، فإن اللثة تسحب من الأسنان أو تنحسر .

طرق طبيعية لعلاج انحسار اللثة وإعادة بناءها1- السحب الزيت
في دراسة أجريت في عام 2009 ، أظهرت ممارسة الايورفيدا لسحب الزيت وجود انخفاض في البلاك لدى الأفراد المصابين بالتهاب اللثة.



لمحاولة سحب الزيت ، احصل على ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند عالي الجودة حول فمك لمدة 20 دقيقة. هذا التشذيب “يسحب” الزيت بين أسنانك. ثم قم بصب الزيت ، شطف الفم بماء صنبور دافئ أو ماء مالح ، ثم فرش أسنانك.

ومن أهم الزيوت التقليدية لاستخدام هذه التقنية زيت السمسم. لكن بحث 2012 حول تسوس الأسنان من معهد آثلون للتكنولوجيا يشير إلى أن زيت جوز الهند قد يمنع بكتيريا Streptococcus mutans من إتلاف مينا الأسنان.

2- زيت الأوكالبتوس
ووفقًا لدراسة أجريت عام 2008 ، فإن زيت الأوكاليبتوس ​​هو مبيد للجراثيم مضاد للالتهاب قد يعالج تراجع اللثة ويحفز نمو أنسجة اللثة الجديدة.

3- الملح
لاستخدامه كعامل جرثومي ولالتهاب اللثة الخفيف ، تشير دراسة عام 2016 إلى أن شطف المياه المالحة قد يكون فعالاً. للقيام بشطف الملح:

– امزج ملعقة شاي من الملح مع كوب من الماء الدافئ .
– اشطف الفم بهذا المزيج من الماء المالح لمدة 30 ثانية .
– قم ببصق الخليط ، لا تقم بابتلاعه .
– تكرر هذ الخطوات مرتين أو ثلاث مرات في اليوم .

4- الشاي الأخضر
وفقا لدراسة عام 2009 ، فإن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الأسنان واللثة وقد يؤدي في الواقع إلى درء المرض. جرّب شرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر يوميًا.

5- زيت النعناع الأساسي
وفقا لمقال عام 2013 في المجلة الأوروبية لطب الأسنان ، يمكن لزيت النعناع أن يكون فعالا في منع نمو الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض في الفم.

6- الصبار
أظهرت دراسة أجريت في عام 2009 أن الصبار يمكن أن يكون فعالا في تعزيز صحة الفم: حقن هلام الصبار الطبي في الصفوف الملتهبة أدى إلى تحسين مشاكل اللثة.

7- الأحماض الدهنية أوميجا3
وخلصت دراسة سريرية عام 2014 إلى أن 300 ملليغرام من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تؤخذ يوميا لمدة 12 أسبوعا يمكن أن تقلل من مؤشر اللثة مع تحسين ارتباط اللثة بالسن. مؤشر اللثة هو مقياس لحدة التهاب اللثة.

كانت هناك أيضا مؤشرات على أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 قد تعمل على منع التهاب اللثة المزمن.

8- زيت شجرة الشاي
استنتجت مقالة عام 2013 في المجلة الأوروبية لطب الأسنان أن زيت شجرة الشاي يمكن أن يكون فعالا في منع نمو الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض في الفم.

9- هلام الكركم
الكركم يحتوي على الكركمين ، والذي يعرف عن خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. وفقًا لدراسة أجريت في عام 2015 ، يمكن أن يمنع هلام الكركم البلاك والتهاب اللثة – والتي يمكن أن تساهم في انحسار اللثة.

10- بيروكسيد الهيدروجين
يمكن أن يساعد الشطف بمحلول من الماء وبيروكسيد الهيدروجين على علاج اللثة أو احمرارها أو تورمها. لاستخدام بيروكسيد الهيدروجين كعلاج طبيعي لانحسار اللثة :

– اخط 1/4 كوب من بيروكسيد الهيدروجين 3% مع 1/4 كوب من الماء .
– يستخدم الخليط الناتج للحف داخل الفم ، لمدة 30 ثانية .
– قم بشطف الفم ، لا تبتلع الخليط .
– كرر هذا مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع .

11- زيت الزعتر الأساسي
زيت الزعتر فعال في منع نمو الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض في الفم وفقا لمقالة عام 2013 في المجلة الأوروبية لطب الأسنان.

12- تنظيف الأسنان
نظف أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل مرتين في اليوم على الأقل. استخدم فرشاة أسنان ناعمة الشعر لإزالة البلاك والحطام من أسنانك وعلى طول خط اللثة. اعتمادًا على مدى نشاطك بالفرشاة ، يمكن أن تتلف فرشاة ذات شعيرات متوسطة أو صلبة في اللثة وسطح الجذر ومينا الأسنان.

13- خيوط الأسنان
وفقا لجمعية الأسنان الأمريكية (ADA) ، فإن التنظيف مرة واحدة في اليوم هو جزء أساسي من العناية بأسنانك ولثتك ، مما يساعد على إزالة الحطام بين الأسنان التي يمكن أن تسهم في تراكم البلاك.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: اعادة بناء اللثة طبيعيا

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )