أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اكلات تزيد الحليب عند المرضع

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
لا توجد جرعة سحرية تزيد من كمية حليب الأم وتعمل على زيادة حليب الثدي ، لكن هناك بعض من الأطعمة التي قد تساعد في ادرار الحليب .

وبالتالي نجد أن السؤال الهام هنا هو هل يحصل طفلك على كمية كافية من الحليب ، بالنسبة للأمهات الجدد يمكن أن يشعرن عند الرضاعة الطبيعية بالتشريد تمامً وتعانين من عدم اليقين والإجهاد والشك الذاتي .



إذا كانت لديك أسئلة أكثر من الإجابات أو ما زلت أنت أو طفلك تحاولين تعليق الرضاعة الطبيعية ، فإن أول ما عليك فعله هو رؤية استشاري الرضاعة ، حيث يمكنهم المساعدة في تقييم ما إذا كان مستوى الإمداد الخاص بك منخفضًا بالفعل ، وإذا كان كذلك فيمكنهن تقديم حلول بناءة حول كيفية زيادة حليب الأم .

أطعمة تزيد من لبن الأم
قد تميل إلى مداهمة أقرب متجر للأطعمة الصحية ، ولكن قد يتسبب ذلك في مشاكل أكثر مما يحل ، حيث تحذر استشاري الرضاعة المعتمد من المجلس الدولي وأخصائي التغذية من أن المكملات العشبية وشاي الإرضاع يجب أن تعامل كدواء ، حيث أنها ليست خالية من التأثيرات الجانبية تلقائيًا .

ويقدم استشاري التغذية قائمة لائقة بالأطعمة والأعشاب اللبنية الأكثر رسوخًا ، وذلك استنادًا إلى البحث في بعض الأحيان ولكن في معظم الأحيان على أدلة قصصية عن اطعمة تزيد ادرار الحليب ، وقد تساعد في زيادة كمية ونوعية حليب الثدي الذي يصنعه جسمك .

الشعير
ربما تكون قد سمعت أن كوبًا طويلًا من الشعير هو مفتاح إمداد لبن الأم بصحة جيدة ، حيث أن الشعير هو أغنى مصدر للبيتا جلوكان ، وهو عديد السكاريد الذي ثبت أنه يزيد البرولاكتين والمعروف باسم هرمون الرضاعة الطبيعية في كل من البشر والحيوانات .

الشمر وبذور الحلبة
يحتوي كل من نبات الشمر وبذور الحلبة على الكثير المواد الهامة ، والذي يُعتقد منذ فترة طويلة أنها تساعد في إنتاج الحليب ، حيث أنه يستخدم أيضًا منذ عدة قرون من قبل النساء في الهند وأجزاء من الشرق الأوسط ، ويوصي العلماء بالسير ببطء مع الحلبة ، حيث أنه على الرغم من كونه عشبًا شائعًا بشكل لا يصدق ، فإنه غالبًا ما يستخدم بشكل غير صحيح وبجرعة خاطئة ومع تجاهل لآثاره الجانبية .

حاولت الدراسات السريرية تحديد الجرعة الدقيقة التي تمارس التأثيرات العلاجية والتي تعمل بها هذه العشبة على زيادة إنتاج الحليب ، لكن الأدلة لا تزال غير حاسمة .

الشوفان
من المحتمل أن يكون الشوفان أكثر صانعي حليب الأم شهرة بعد الشعير ، حيث أن الشوفان يحتوي على نسبة تركيز بيتا جلوكان أعلى من أي طعام آخر .

من السهل جدًا استخدام الشوفان في نظامك الغذائي ، سواء كان المطبوخ أو المغطى بالفواكه ، أو في الكعك أو الشوفان المتفتت في نظامك الغذائي .

الحبوب الكاملة الأخرى
بغض النظر عن الشعير والشوفان ، فإن القمح الكامل والأرز البني غنيان أيضًا بالبيتا جلوكان ، ولكن تم تجاهلهما بشكل روتيني في الأبحاث التي أجريت على الأغذية اللاكتينية ببساطة لأنهما كلاهما من هذه الأغذية الأساسية الواضحة ، كما أنه من المهم ملاحظة أن الدقيق الأبيض والأرز الأبيض ببساطة لا يتمتعان بنفس الفوائد .

خميرة البيرة
إنها غنية بفيتامينات b والحديد والبروتين والكروم والسيلينيوم ، ويتم استخدام خميرة البيرة بشكل روتيني كمكمل غذائي ، ولكن على عكس الشعير والشراب المتعلقين بالبيرة ، لم يتم تخصيص خميرة البيرة كغذاء لاكولوجي ، ومع ذلك فمن المستحسن عادة كداعم حليب الثدي وغالباً ما توجد في الوجبات الخفيفة الرضاعة العصرية ، ونظرًا لأن خميرة المشروب تمر بمرارة فائقة وتنتقل بسهولة إلى حليب الثدي ، فقد يتسبب ذلك في حدوث بعض الغازات والقلق عند طفلك .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: اكلات تزيد الحليب عند المرضع

جميل
سلمت الانامل المبدعة،،
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,558
النقاط
113
رد: اكلات تزيد الحليب عند المرضع

بورك طرحك
شكرا ع المجهود الراقي
 

جنون العاطفه

( قارورة عسل )
إنضم
27 سبتمبر 2015
المشاركات
95,168
مستوى التفاعل
45,494
النقاط
113
رد: اكلات تزيد الحليب عند المرضع

عاش انتقائج حبيبتي
ودي وعبير وردي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: اكلات تزيد الحليب عند المرضع

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )