أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الاثار الجانبية لإيقاف جابابنتين

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
هل جابابنتين مخدر
الأشخاص يكونوا بحاجة لوصفة طبية لتناول جابابنتين الذي يكون متوفر كنوع من الدواء العام ، ويطلق عليه عدة أسماء تجارية تتضمن Gralise و Neurontin له عدة أشكال ومنها لوح ، كبسولة ، المحلول تعليق [1] .

الأطباء يوصف جابابنتين على أنه مضاد للاختلاج للحد من النوبات الجزئية للشخص المصاب بالصرع ، وقامت إدارة الغذاء والدواء FDA بالموافقة على استخدام جابابنتين.

كما قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قامت بالموافقة على دواء جابابنتين على أنه مسكن للألم العصبي للتربص والحالات المتشابهة التي تقوم بالتأثير على الجهاز العصبي .

وتلك الألم يحدث نتيجة القوباء المنطقية وبجانب إلى تلك الاستخدامات التي تكون معتمدة بواسطة إدارة الغذاء والدواء والأطباء يقومون بوصف عقار جابابنتين خارج النشرة التي تكون داخلية .

لكي يتم علاج آلام أسفل الظهر لمدى طويل وبرغم من أن أغلب الخبراء لهم مخاوف عن تلك الاستخدام ، ويساهم الجابابنتين في تقليل أعراض انسحاب الكحول لدى الناس الذين لديهم اضطراب تعاطي الكحول وذلك تبعا لبحث في جاما للطب الباطني .

أعراض انسحاب جابابنتين
يوجد مخاطر محددة للأشخاص الذين يتوقفوا عن تناول جابابنتين ويشعر الأشخاص الذين يقومون بتناول الدواء في علاج الألم بألم ، حيث يكون زيادة عند التوقف عن تناول هذا الدواء والشخص الذي يعاني بالصرع عند التوقف عن تناول جابابنتين يصاب بنوبات صرع تكون أكثر تكرار بشكل مفاجئ .

التوقف عن دواء النوبات المفاجئ للشخص المصاب بالصرع يتسبب في الإصابة بنوبات لا تتوقف ، وهي تعرف بالحالة الصرعية والباحثون لا يقومون بدراسة إذا كان الأشخاص الذين يتناولون جابابنتين يكون معتمد جسدي على هذا الدواء .

وبرغم من ذلك يتم الإشارة لمعلومات لوصف الدواء إلى أن الفرد الذي يقوم بالتوقف بشكل مفاجئ عن تناول جابابنتين ، ويكون له ردود فعل تكون غير سارة ويتضمن هذه على غثيان ، القلق ، التعرق ، ألم ، الأرق .

وبجانب ذلك تقوم شركات الأدوية بعمل تقارير عن الأفراد الذين لديهم أعراض الانسحاب عند توقف تناول جابابنتين أعراض الانسحاب المحتملة تتضمن على الارتباك ، الإثارة ، الالتباس .

وبرغم من ذلك فإن التقارير عن تلك الحوادث تكون نادرة والأشخاص الذين يأخذون الجرعات أكبر من الجرعات الموصى بها في علاج الحالات التي لم تقوم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالموافقة عليها مع الجابابنتين .

ماذا يحدث إذا توقفت فجأة عن جابابنتين
يتم مناقشة المخاوف التي تخص جابابنتين مع الصيدلي أو الطبيب قبل القيام بإيقاف الدواء ، ويكون لديهم أعراض محددة عند الوقف المفاجئ عن جابابنتين:

أعراض الانسحاب دواء الجابابنتين مثل الأرق أو الهياج أو القلق
أو التعرق أو الأرق أو الغثيان أو أعراض مشابه لأعراض الأنفلونزا.
مخاطر الانسحاب تكون أعلى عند تناول جرعات عالية أو عند تناول جابابنتين لمدة تكون أزيد عن 6 أسابيع وأعراض الانسحاب يمكن أن تبدأ من 12 ساعة إلى 7 أيام بعد العمل على إيقاف الدواء.
الحالة الصرعية تعد دورة تكون سريعة من نشاط النوبة حيث يعاني الشخص من نوبة لفترة من الوقت تكون مستمرة، والالتباس، ومعدل ضربات القلب تكون غير المنتظم، تعب، صداع الرأس، عودة آلام الأعصاب، ضعف.
كيف يعمل جابابنتين
جابابنتين ينتمي إلى جابابنتينويدس وهي فئة من العقاقير والتركيب الكيميائي لعقار الجابابنتين يكون مشابهه للتركيب الكيميائي لدي حمض جاما أمينوبوتيريك GABA .

وهي تلك المادة الكيميائية التي تقوم الخلايا العصبية باستخدامها لنقل الإشارات للعضلات أو الخلايا العصبية الأخرى ، وبرغم من ذلك لا يقوم جابابنتين بالتأثير على تفاعل GABA مع الخلايا التي يتم الاستفادة منها في الجسم .

وتبعا لمعلومات وصف الدواء والعلماء لا يكونوا متأكدين من طرق عمل جابابنتين لدي السيطرة على النوبات والتسكين للألم والمجتمع الطبي يعتبر جابابنتين بأنه دواء آمن بصورة عامه وبرغم من انه يؤدي آثار جانبية .

طرق تخفف من آثار جابابنتين
أن تقليل أو تقليص جرعة الجابابنتين يعد ببط هو الطريقة المناسبة لها لكي يتم التوقف عن تناول جابابنتين ، والانسحاب يساهم في تجنب الآثار الجانبية والجدول الزمني يكون معتمد .

لكي يخفف من دواء الجابابنتين على الشخص والجرعة المناسبة من الدواء والطبيب يقوم بوضع خطة لكي يتم الابتعاد عن الدواء ببطء ويكون ذلك بخفض الجرعة على المدى لأسبوع أو عدة أسابيع.

قد يتعرض الشخص لإثارة أو القلق أو الأرق عند تقليل الجرعة الخاصة بالجابابنتين ويتم المناقشة لأي أعراض تكون تعاني مع الطبيب المختص حتى يمكنه القيام بتعديل جدول الجرعات الخاصة به والجدول الزمني يتم بالراحة والمرونة .

الأشخاص الذين لديهم ضيق في التنفس او نوبات او غيرها من الأعراض التي تكون خطيرة ويمكن طلب العناية الطبية مباشرة.

أسباب التوقف عن تناول جابابنتين
يريد الأشخاص التوقف عن تناول دواء جابابنتين لعدة أسباب منها:

عندما يكون جابابنتين لا يقوم بتقليل ألم شخص معين أو الحد من النوبات فيوصي الطبيب بعمل تبديل لدواء مختلف وعند تحسن الحالة كالألم العصبي التابع للهربس ولا يتطلب الشخص القيام بأخذ جابابنتين كمسكن للألم.
والشخص يقوم بالتعرف على علاج يكون غير دوائي ويكون فعال في تقليل الألم.
يتسبب تناول جابابنتين بواسطة الكحول في حدوث النعاس أو الدوخة أو صعوبة التركيز.
بعض الأشخاص لا يمكنهم تشغيل أو القيادة للآلات المحددة عند تناول جابابنتين نظرا لان الدواء يعمل على جعل الأشخاص اقل يقظة.
استخدام جابابنتين خارج التسمية
يتم وصف دواء الجابابنتين خارج النشرة الداخلية لشروط عديدة ومنها اضطرابات القلق ، صداع نصفي ، اضطراب ثنائي القطب ، الأرق ، فيبروميالجيا [2] .

جابابنتين يتم استخدامه خارج النشرة الداخلية في علاج الألم التي تكون مزمنة ويكون بديل للأدوية الأفيونية واضطراب تعاطي المخدرات SUD واضطراب تعاطي الكحول AUD.

هناك قلق زائد اليوم من تزايد إساءة استخدام دواء جابابنتين والعمل على تزايد عدد الوصفات الطبية ، لكي يتم الوصول للجابابنتين بصورة أكبر .

سوء الاستخدام للجابابنتين يكون خطر للذين يعانون من SUD الذي يوجد من 15 إلى 22% والجرعات الزائدة تسبب الوفيات عند تناوله مع أدوية أخرى ، وهناك دراسات تقوم بإظهار أن في السنوات الأخيرة .

هناك تزايد الوفيات يكون نتيجة الجرعات الزائدة الذي يرتبط بارتفاع عدد كبير من الوصفات الطبية عموما ، وبعض الأدوية كالمواد الأنيونية الذي يتناول مع زيادة من خطر تناول الجرعة الزائدة .

الكثير من النص التي يتم حاليا تدرس تشريعات لكي يتم المساهمة في توقف إساءة الاستخدام لقد تم وضع العديد من المتطلبات التي تكون مراقبة خاصة لدواء جابابنتين.

الجرعة الموصى بها لدواء جابابنتين
الجرعة المناسبة من جابابنتين يعتمد على الكثير من العوامل ومن ضمنها قوة المنتج ، نوع جابابنتين ، علامة جابابنتين ، الحالة ، وزنهم وعمرهم وصحتهم العامة ، وظيفة الكلى لدى الشخص .

عدد الجرعات اليومية تختلف وأيضا الساعات التي ينبغي أن يحدث لها مرور بين الجرعات ، وطول الوقت يكون مستغرق للشخص في تناول جابابنتين يكون بين الأشخاص وينبغي تناول الفرد بعض أشكال الجابابنتين مع الطعام ولكن الأشكال الأخرى تكون غير ضروري .

ينبغي على الأشخاص أن يتم تناول ماركة Horizant التي تكون من gabapentin لدي RLS في الليل أو في المساء فقط ، وبعض الجرعات أو العلامات التجارية من الفرد تحتاج إلى كسر الأقراص للنصف .

ودائما ما يتم استخدام النصف الآخر مع الجرعة التي تكون تالية أو في وقت سريع ، لا تقوم بمضغ أو كسر أقراص جابابنتين التي تكون ممتدة ومفعوله ويتم ابتلاعها بالكامل دائما وينبغي تناول الجرعة المناسبة من جابابنتين .

وعدم القيام باستمرار استخدام لمدة أطول من الذي يتم وصفه ، وعندما يفوت الشخص جرعة فيجب اتباع التعليمات التي توجد على الاتصال أو الملصق بالصيدلية لكي يحصل على المشورة .
 
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
7,349
مستوى التفاعل
5,861
النقاط
113
العمر
34
رد: الاثار الجانبية لإيقاف جابابنتين

عاشت ايدك
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,267,793
مستوى التفاعل
46,764
النقاط
113
رد: الاثار الجانبية لإيقاف جابابنتين

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: الاثار الجانبية لإيقاف جابابنتين

نورتواا
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد : الاثار الجانبية لإيقاف جابابنتين

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: الاثار الجانبية لإيقاف جابابنتين

نورت
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )