أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الاضرار الناتجة من ارتداء الملابس الضيقة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الملابس الضيقة هي الملابس الموضة في عصرنا الحالي ولكن قد لا يعرف الكثير المخاطر الصحية وراء لبس الملابس الضيقة مواكبة الموضة وخاصة للمراهقين الذين لا يشغلهم إلا الظهور بأحدث صيحات الموضة ، لذلك سوف نقدم لكم المخاطر الصحية لارتداء الملابس الضيقة .

الاضرار الناتجة من ارتداء الملابس الضيقة :
الحموضة والارتجاع :
يعاني الكثير من الناس من مشاكل حموضة المعدة وخاصة بعد تناول الطعام فيشعرون بحرقة في منطقة الصدر نتيجة ارتجاع الحمض من المعدة إلى المريء وهو من الأشياء المزعجة ، فيجب أن تعرف أن إرتداء الملابس الضيقة هو من أحد المسببات لحموضة المعدة لأن الملابس الضيقة تقوم بالضغط على المعدة و بذلك يزيد خروج الحمض من المعدة وارتجاعه عبر المريء.

التعرض للإغماء :
أن لبس الملابس العلوية الضيقة قد يتسبب في عدم تمدد الصدر بشكل جيد أثناء التنفس هذا الأمر يجعل نسبة الأكسجين الداخلة إلى الجسم عبر الجهاز التنفسي قليلة فتزيد بذلك فرصة الإغماء .



ألم في أعصاب الفخذين :
ارتداء الملابس في منطقة الفخذين مثل الجينز الضيق وخلافه يؤدي إلى العديد من المشاكل وتنميل في أعصاب الفخذين بسبب الضغط الزائد على الأعصاب في تلك المنطقة .

وجود الآلام في الظهر :
أن ارتداء الجينز الضيق يؤدي إلى الضغط على أعصاب الظهر وهذا يؤدي إلى تنميل الساقين مع حدوث ألم في منطقة الظهر ، لذلك يجب تجنب ارتداء الملابس الضيقة جدًا فيمكنك اختيار أنيقة ولا تضر بصحتك .

الآم البطن والإمساك :
أن لبس البنطلون الضيق يؤدي إلى تبطيء عملية الهضم فلذلك قد تشعر بألم في منطقة البطن بعد تناول الأكل بساعتين أو ثلاث ساعات ، فيجب عليك عدم ارتداء الملابس الضيقة وتناول وجبات صغيرة الحجم حتى لا تتعرض للإمساك .

الدوالي :
أن لبس الملابس الضيقة يؤثر على الدورة الدموية مما يجعل الدوالي تبدأ في الظهور بسبب لبس الملابس الضيقة.

العدوى المهبلية :
أن ضيق الملابس الداخلية بالقرب من منطقة المهبل تسبب زيادة حرارة هذه المنطقة ورطوبتها ، مما يؤدي إلى حدوث الكثير من العدوى المهبلية ، وذلك لأن المهبل هو مكان نمو الفطريات والبكتيريا لذلك يجب تجنب ارتداء السراويل الضيقة في منطقة المهبل التي تسبب الحكة وزيادة الإفرازات.

الملابس الضيقة وخصوبة المرأة :
تشير الكثير من الدراسات أن لبس الملابس الضيقة لدى الفتيات في مرحلة المراهقة قد تؤثر على الخصوبة لدى المرأة ، وقد يصل الأمر إلى العقم في كثير من الحالات .

الصداع وعدم الرؤية :
يتأثر كل من الرجل والمرأة بسبب لبس الملابس الضيقة بالصداع وعدم وضوح الرؤية فقد يكون ذلك بسبب عدم وصول الدم إلى الدماغ فتؤدي إلى هذه الأعراض ، وهذه الأعراض تصيب الرجال بصفة أكثر بسبب ارتداء رابطة العنق الضيقة أو أزرار القميص العلوية الضيقة .

التأثير على خصوبة الرجل :
لقد خلق الله تعالى الخصيتين خارج الجسم للحفاظ على برودتهما حتى تستطيع الحيوانات المنوية أن تنضج بشكل سليم ، لذلك تدل الكثير من الدراسات أن ارتداء الملابس الضيقة مثل الجينز وغيره يؤثر بشكل كبير على خصوبة الرجل بسبب زيادة حرارة الأعضاء التناسلية الناتجة عن ضيق الملابس.

خطر الملابس الضيقة على الحامل :
إذا كانت الملابس الضيقة تسبب الكثير من المخاطر للمرأة الغير حامل فما بالك بالأضرار الجسيمة التي تسببها لبس هذه الملابس الضيقة للمرأة الحامل ومنها :

1- حدوث تسمم الحمل بسبب ضغط الملابس على البطن وبالتالي على الجنين مما قد يؤدي إلى حدوث تسمم للحمل .

2- تواجه المرأة الحامل العديد من المشاكل في الجهاز التنفسي إذا قامت بارتداء الملابس الضيقة خاصة في المنطقة العلوية ناحية الصدر الأمر الذي يجعل الحامل تتنفس بصعوبة ، ويؤدي إلى تقليل نسبة الأكسجين الداخلة للجسم وبالتالي حدوث الكثير من المشاكل .

3- كما يجب على المرأة الحامل عدم ارتداء حمالة الصدر ، لأنها قد تسبب إعاقة في التنفس لأنها تضغط على الدورة الدموية في منطقة الصدر وقد تؤثر حمالة الصدر الضيقة بعد ذلك في إدرار الحليب.
 

Ɓαr₥oĐ

Well-Known Member
إنضم
7 يونيو 2018
المشاركات
4,207
مستوى التفاعل
46
النقاط
48
الإقامة
ON, Canada
رد: الاضرار الناتجة من ارتداء الملابس الضيقة

شكرا ع الموضوع

وعاشت ايديج ~!
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: الاضرار الناتجة من ارتداء الملابس الضيقة

شكرآ عَ الجههد
 

شام

Well-Known Member
إنضم
5 مايو 2014
المشاركات
50,382
مستوى التفاعل
985
النقاط
113
العمر
26
الإقامة
....
رد: الاضرار الناتجة من ارتداء الملابس الضيقة

يسلمو ع الطرح
يعطيك الف عافية
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: الاضرار الناتجة من ارتداء الملابس الضيقة

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )