أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

الحناء وبعض الوصفات الأخرى لإخفاء الشعر الأبيض

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
تعتبر الحناء إحدى أفضل ملوّنات الشعر؛ بسبب طبيعتها العشبيّة المغذّية للشعر، ولهذا تفضّلها كثيرٌ من النساء، وهي أيضاً معالجةٌ لقشرة الرأس التي يعاني منها الكثيرون، أمّا السبب الأكبر الذي يدفع النساء لاستخدام الحناء فهو خلوّها من المواد الكيماوية التي تدخل في صناعة كلّ ملوّنات الشعر، وقد استخدمت الحناء منذ القدم لتلوين الشعر الأبيض عند النساء المتقدّمات في العمر، لسببين:
الأول هو تغطية الشعر الأبيض وتغيير لونه، والسبب الثاني هو التخلّص من الحكّة المصاحبة لنموّ الشعر الأبيض، وحتى يومنا هذا تعتبر أفضل ملوّن للشعر الأبيض.
واليوم سوف نقدم لكم بعض الوصفات الأخرى التى تقلل من ظهور الشعر الأبيض :-

زيت جوز الهند والليمون:-
إنه زيت سحري وله فوائد رائعة لشعرك، فهو مرطب مثالي ويحفز نمو الشعر الجديد ويعالج أمراض ومشاكل قشرة الرأس كما أنه يمنح شعرك لمعاناً طبيعياً جذاباً. وباستخدامه بشكل مستمر يعمل زيت جوز الهند على تأخير ظهور الشيب في الشعر وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة. جربي هذه الوصفة: اخلطي 3 ملاعق من عصير الليمون مع زيت جوز الهند بكمية تكفي لتغطية شعرك. وزعي الخليط على الشعر ودلكي فروة الرأس بشكل جيد لتضمني امتصاصه، واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة ثم اغسلي شعرك بالشكل الطبيعي. كرري هذه الوصفة بشكل أسبوعي للحصول على أفضل النتائج.

إكليل الجبل والمريمية:-

لكل من هاتين العشبتين خواص قوية في تلوين الشعر وبالتالي تغطية الشيب بشكل ممتاز وطبيعي. للاستفادة من فوائدهما، أغلي نصف كوب من إكليل الجبل ونصف كوب من المريمية مع كوبين من الماء ثم اتركي المزيج لساعتين ليبرد ثم صفي الماء. بعد تنظيف الشعر بالشامبو، بللي شعرك بالكامل بهذا المنقوع واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء. كرري هذه العملية كل أسبوع للحصول على نتائج رائعة.

الشاي:-

يعتبر الشاي أيضاً أحد الطرق الطبيعية لتغطية الشيب في الشعر. يمكن لذوات الشعر الداكن الاعتماد على الشاي الأسود، وشاي البابونج للشقراوات. كل أسبوع، انقعي 3 أكياس شاي في كأسين من الماء الساخن واتركيه ليغلي قليلاً، ومن ثم دعيه يبرد قبل أن توزعيه على الشعر النظيف والرطب، أو بإمكانك مزجه مع مرطب الشعر ليصبح تطبيقه أسهل. دعي الشاي على شعرك لمدة ساعة على الأقل، وتذكري أنه كلما تركته على شعرك أكثر كلما كانت النتائج أفضل، وبذلك ستمتص بصيلات الشعر المزيج بشكل أكبر. في النهاية اغسلي شعرك بالماء فقط. تذكري أنه عليك غسل الشعر بالماء البارد، لأن الماء الساخن يعمل على سحب اللون من شعرك بشكل أسرع من الماء البارد.



قشور لبطاطا:-

اغلي كوباً من قشور البطاطا مع كوبين من الماء لمدة 25 دقيقة. اتركي المزيج ليبرد بعد أن تصفيه من القشور. بعد أن تنظفي شعرك وترطبيه بالشكل الطبيعي، قسمي شعرك إلى عدة أقسام. بإمكانك أن تصبي السائل على الشعر مباشرةً أو بللي فرشاة صبغ الشعر بالمنقوع ثم مرريها على أقسام الشعر ليتشبع شعرك تماماً بالمنقوع، وفي النهاية اغسلي الشعر بالماء البارد. كرري هذه العملية أسبوعياً. قد تكون رائحة مغلي القشور مزعجة قليلاً لذلك بإمكانك إضافة الزيت العطري الذي تحبين لتحسين الرائحة.

كيف أستخدم الحناء للشعر الأبيض؟

لمعرفة أفضل طرق صبغ الشعر بالحناء نتّبع الطرق الآتية:

خلطة الحناء مع الشاي:-

المكونات:

وعاء زجاجي أو خشبي.

ملعقة خشبية.

علبة حناء طبيعي.

منقوع كوبين من الشاي الأسود.

ملعقتان كبيرتان من خل التفاح.

ملعقتان صغيرتان من القرفة المطحونة.

نصف كوب من الزيت.

قبعة للشعر، وقفازات، ومنشفة، ومشط شعر للتقسيم.

طريقة التحضير:

خلط مسحوق الحناء، وخل التفاح والقرفة، في وعاء كبير.

إضافة الشاي الأسود ببطء إلى الخليط السابق، ثمّ يُحرك الخليط إلى أن تتجانس المكونات والأدوات مع بعضها؛ فلا تكون سلسة ولا ثقيلة.

تغليف الوعاء بغطاء بلاستيكي، والضغط على البلاستيك لإزالة الهواء الزائد منه، ويُفضل أن يُترك لمدة 12 ساعة، لا سيما إذا استخدمنا ثلاث ملاعق من الخل، وعندها سيتحول لون الحناء إلى اللون البني الداكن أو اللون المُحمر.

تقسيم الشعر قبل البدء بعملية التطبيق لثلاثة أقسام من الشعر، مع الحرص على تغطية الكتفين بمنشفة ووضع الزيت على فروة الرأس والأذنين؛ لحمايتهم من تلطيخ الحناء، ثمّ نستخدم قفازًا للأيدي لتطبيق الحناء على الشعر.

ربط الشعر المصبوغ في القبعة لتبقى الحناء رطبةً ودافئةً وترك الخليط على الشعر لمدة أربع ساعات تقريبًا، ولا يجوز تركه ليلة كاملة.

شطف الشعر بالماء فقط، ثمّ غسله بعد يوم كامل بالشامبو، وللحصول على أفضل النتائج، سيظهر اللون الكامل بعد أربعة أيام، ويبقى اللون من 8 إلى 12 أأسبوع.

 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: الحناء وبعض الوصفات الأخرى لإخفاء الشعر الأبيض

موضوع رائع
تسلم الأيادي
ربي يعطيك ألف عافية
لروحك الفرح.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: الحناء وبعض الوصفات الأخرى لإخفاء الشعر الأبيض

شكرااا على مرورك الرائع
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: الحناء وبعض الوصفات الأخرى لإخفاء الشعر الأبيض

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: الحناء وبعض الوصفات الأخرى لإخفاء الشعر الأبيض

شكرااا على مرورك الرائع
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,267,793
مستوى التفاعل
46,758
النقاط
113
رد: الحناء وبعض الوصفات الأخرى لإخفاء الشعر الأبيض

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير على المواضيع الرائعه والجميلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )