أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

المنتدى الاقتصادي العالمي ” دافوس “

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تنمية الاقتصاد والتطور الصناعي والاقتصادي بوجه عام هو الشغل الشاغل لكافة الدول سواء المتقدمة من أجل الحفاظ على تقدمها أو الدول النامية التي تسعى إلى أن تلحق بركب التقدم الاقتصادي الذي تشهده الساحة العالمية مع مرور الوقت ، ومن أبرز الأمثلة على اهتمام الدول بتنمية الاقتصاد هي المشاركة الدائمة الفعالة لرواد الأعمال في منتدى الاقتصاد العالمي التابع إلى أحد المنظمات الأوروبية المستقلة غير الربحية في السويد .



المنتدى الاقتصادي العالمي
هذا المنتدى هو عبارة عن منظمة اقتصادية صاحبة مشاركة إقليمية وعالمية ، وقد تم افتتاح منظمة المنتدى الاقتصادي العالمي World Economic Forum في جنيف بسويسرا عام 2006م بواسطة أحد كبار رجال الأعمال وهو كلاوس شواب ، ويُمكن لأي دولة أو شركة أن تحصل على عضوية في هذه المنظمة بسهولة طالما كانت صاحبة ريادة وتأثير في المجتمع الاقتصادي بأي شكل .

ويُذكر أن المنظمة تضم عدد كبير جدًا من أبرز وأهم الشركات الرائدة في مختلف المجالات على مستوى العالم بشكل قد ساعد على أن تبلغ دورة رأس المال في المنظمة حوالي 5 مليار دولار ، ويسعى المنتدى دائمًا وأبدًا عبر تلك المشاركات الهامة إلى تقديم حلول اقتصادية فعالة وإيجابية ؛ من أجل مساعدة كافة الدول والشركات على أن تخطو في اتجاه التنمية الاقتصادية الصحيحة طوال الوقت [1] .

أهداف ورؤية المنتدى الاقتصادي العالمي
هناك مجموعة من الأهداف التي يرنو إليها المنتدى الاقتصادي العالمي في المؤتمر الذي يعقده كل عام [2] ، ومن أهم هذه الأهداف ، ما يلي :

-السعي بشكل حثيث إلى تطوير وتنمية الأحوال الاقتصادية في العالم من خلال رفع معدل النمو الاقتصادي والتطور الاجتماعي في كافة المجتمعات المشاركة .

-يعمل المنتدى على خدمة جميع الأعضاء والمجتمع المحيط بشكل عمل وفعال من خلال الجمع بين كل من رجال الأعمال والسياسيين وأصحاب الأفكار والمستثمرين وقادة المجتمع والشباب أصحاب الطموح والأهداف وخلق بيئة مشاركة فعالة بين كل منهم تُساعد على طرح أفضل الأفكار والعمل على تنفيذها فورًا طالما كانت تصب في الصالح الاقتصادي العام ولأصحاب المشاريع أيضًا .

-كما يتناول المنتدى الاقتصادي العالمي أيضًا أهم القضايا المطروحة على الأجندة العالمية والدولية ودراسة مدى تأثيرها المباشر أو غير المباشر على تنمية الاقتصاد سواء في دولة مُحددة أو على مستوى كافة بلدان العالم ، ولا سيما أن الفترة الأخيرة قد شهدت اختلاف كبير في الخريطة الاقتصادية على مستوى العالم وخصوصًا في منطقة الشرق الأوسط نظرًا لما شهدته المنطقة من تغيرات في الأنظمة السياسية والأنشطة الاقتصادية وغيرها من الأحداث الأخرى التي قد أثرت على الاقتصاد العالمي .

-من أبرز مزايا المنتدى الاقتصادي العالمي أنه لا يتطرق إلى مناصرة بعض النزاعات أو الأعراق دون الأخرى ؛ ولكنه ذو مهمة مُحددة فقط لا تطرق بأي شكل إلى النزاعات العالمية وإنما دورها فقط هو دراسة الوضع الاقتصادي ومحاولة إيجاد حلول عملية وفورية لحل كافة الأزمات الاقتصادية على مستوى العالم .

-ونظرًا إلى الدور البارز الذي يقوم به المنتدى الاقتصادي العالمي في تنمية الاقتصاد العالمي والمساهمات الهامة التي قد قدمها منذ نشأته عام 1970م والافتتاح عام 2006م وحتى يومنا هذا ؛ فقد تمكنت المنظمة من أن تحصل على الكثير من الجوائز ومنها جائزة المنظمات غير الحكومية التي قد حصلت عليها عام 1995م .

أعضاء المنتدى الاقتصادي العالمي
ينقسم أعضاء المنتدى الاقتصادي العالمي إلى :

شركاء استراتيجيون
هم مجموعة من الشركاء يتم اختيارهم بعناية شديدة فائقة ويصل عددهم إلى 100 عضو ، وهم يعملون دائمًا على تحقيق أهم أهداف المنتدى وضمان المشاركة الفعالة به دائمًا .

شركاء الصناعة
وهو مجموعة من الشركاء الذين يعملون عبر العديد من الأنشطة على الوصول إلى الهدف المنشود من المنتدى وهو تقديم الحلو الاقتصادية الهامة عبر طرح الآراء والأفكار الحديثة وسبل الاستثمار .

شركاء النمو العالمي
وهو قسم من الشركاء يضم مجموعة من الشركات صاحبة النمو المتقدم والكبير وصاحبة الريادة في مجال تخصصها على مستوى العالم .

رواد العلم والتكنولوجيا
وهؤلاء الشركاء مهمتهم هي تقديم أحدث وأفضل التقنيات الحديثة والتكنولوجية التي من شأنها أن تُساعد على التنمية الاقتصادية في مختلف المجالات .

المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس
من خلال منظمة المنتدى الاقتصادي العالمي WEF Davos 2020 ؛ يتم عقد عدد كبير من الاجتماعات التي تشمل المستوى الإقليمي فقط على مدار العام ، إلى جانب أن المنظمة تقوم بعقد اجتماع سنوي يستمر لمدة خمسة أيام يشارك به أشخاص ومؤسسات وشركات من كافة أقطار العالم .

ويتم عقد هذا الاجتماع السنوي في دافوس وتحديدًا في منتجع دافوس الذي يجعل شرق جبال الألب ، ويتم من خلال هذا الاجتماع السنوي العالمي مناقشة أهم التطورات التي طرأت على الساحة العالمية فيما يخص الاقتصاد والتنمية ، إلى جانب أنه يتناول أيضًا دراسة بعض القضايا الأخرى التي تخص البيئة والمجال الصحي ؛ حيث أن القائمين على المنتدى على ثقة بأن التراجع البيئي والصحي والمجتمعي يؤثر بشكل مباشر على التنمية الاقتصادية في أي مكان .

ويُذكر أن المؤتمر السنوي العالمي الذي يعقده المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس يضم عدد كبير جدًا من المشاركين والأعضاء الذين يصل عددهم إلى أكثر من ثلاثة آلاف مشارك من أكثر من مائة دولة مختلفة ، ومعظم المشاركين في المؤتمر يكونوا من الشخصيات العامة ورجال الأعمال وبعض رؤساء الدول إلى جانب الوزراء ورؤساء الحكومات والسفراء والمستثمرين وكبار المسؤولين والإعلاميين وممثلي المجتمع المدني وأصحاب ريادة الأعمال وبعض الأشخاص من مراكز الأبحاث ، وقد يحضر المؤتمر أيضًا بعض رجال الدين وغيرهم [3] .

أبرز المشاركين بالمنتدى الاقتصادي 2020
هناك عدد كبير من المشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس 2020 حيث أن بعضهم يُشارك بصفة شخصية والبعض الآخر يُشارك باسم المؤسسة أو الشركة التابع إليها [4] ، وهم :

أبرز الشخصيات في مؤتمر دافوس 2020
-الرئيس الأمريكي دونالد ترامب Donald Trump .

-الناشطة السويدية الشابة غريتا تونبرج Greta Thunberg التي تعمل على اكتشاف وسائل جديدة من أجل وقف الاحتباس الحراري وتقلب المناخ ، والتي قد حصلت على لقب شخصية العام لسنة 2019م لأنها كانت ملهمة إلى عدد كبير من الشباب والأطفال في العلم والعمل والنجاح .

-كلاوس شواب Klaus Schwab وهو الاقتصادي ورجل الأعمال الألماني مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي .

-جوزيف ستجليفتش KJoseph Stiglitz وهو صاحب نظرية (كيفية عمل الأسواق) ، وقد حصل على جائزة نوبل العالمية عام 2001م في العلوم الاقتصادية .

-راي داليو Ray Dalio ؛ وهو واحدًا من كبار رجل الأعمال في الولايات المتحدة ، وهو صاحب ومؤسس شركة بريدج ووتر للاستثمار .

أبرز الشركات في مؤتمر دافوس 2020
-وكالة الأنباء العالمية رويترز Reuters .

-مجموعة يو بي إس UPS وهي عبارة عن بنك استثماري سويسري متعدد الجنسيات .

-شركة بلومبيرج إل بي .Bloomberg L. P ؛ وهي عبارة عن شركة ووكالة إجبارية إعلامية عالمية .

-بنك JPMorgan Chase جي بي مورجان تشايس الأمريكي متعدد الجنسيات والذي يُقدم جميع الخدمات المصرفية الهامة .

-شركة ستاندرد اند بورز Standard & Poor’s التي تُعد واحدة من أكبر وأهم شركات التقييم المالي على مستوى العالم .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: المنتدى الاقتصادي العالمي ” دافوس “

‏يعـطيك العــآفية
‏ولآ عـدمنآ تميز انآملك الذهبية
‏دمت ودآم بحـر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
‏بإنتظآر القآدم بشووق
‏فلآ تحــرمنآ من جديد تميزك
‏لروحــك بآقآت من الجوري
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,558
النقاط
113
رد: المنتدى الاقتصادي العالمي ” دافوس “

سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ ذوقك الراقي على جمال الاختيار
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير
اسأل البآري لك سعآدة دائمة
تحياتي.
.
 

أنيق الحرف

Active Member
إنضم
25 يناير 2020
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
رد: المنتدى الاقتصادي العالمي ” دافوس “

طرح رائع جدا
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: المنتدى الاقتصادي العالمي ” دافوس “

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )