أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

النوم.. وصفة للجمال

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113

أخيرا وقت النوم.. وقت الاسترخاء بعد يوم طويل من العناء.
والآن تتقلبين في فراشك. تنتظرين أن يداعب النعاس عينيك. تراقبين الساعة وهي تتحرك ببطء ولكن دون جدوى.
ما العمل وأنت تحتاجين للاستيقاظ بعد بضعة ساعات لتمارسي يوم عمل جديد بكامل نشاطك؟
إذن فلتلجأي كالمعتاد إلي تناول الأقراص المهدئة التي طالما نصحك الناس بعدم تناولها. ولكن ليس أمامك خيار أخر!
ولكن سيدتي هناك طريقة أخرى. فقط عليك اتباع الآتي :
تناولي أيا من هذه الأعشاب قبل النوم (إذا كنت تعانين من أي حساسية فعليك سؤال الطبيب أولا: شاي البابونج بعد تحليته بملعقة شاي من العسل، تناوليه قبل النوم مباشرة.
بإمكانك أيضا شرب شاي الناردين: ولتحضيره، ضعي ملعقتي شاي من جذر الناردين في ماء مغلي لمدة 15 دقيقة ، وتناوليها قبل النوم مباشرة، مع العلم أن مذاقه ليس جميلا و لكنه يُهدئ الأعصاب و يساعد على النوم.
أيضا فإن شاي النعناع البري يفيدك. وشاي النعناع البري هو نوع معروف بمذاق النعناع. ضعي ملعقة شاي من النعناع البري المجفف في كوب من الماء المغلي ، واتركيه بعض الوقت، ثم صفّيه لتزول الشوائب وتناوليه قبل النوم مباشرة.
ومن الخيارات الأخرى فإنه يمكنك تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم. وينصح كذلك بتناول الأطعمة فقط في المساء وحين يقترب ميعاد النوم. أيضا ابتعدي عن المواد المنبهة مثل الكافيين قبل النوم، وهيّئي غرفتك لنوم هادئ: إذ يجب أن تكون غرفتك مريحة بقدر الإمكان، وتأكدي أن الوسادة مريحة والملاءة جيدة والفراش متين ومريح.
تأكدي كذلك أن غرفتك هادئة، مظلمة، وبدرجة حرارة معتدلة، ليست شديدة الحرارة ولا شديدة البرودة. ولا تنسي أنه يجب أن تستخدمي الحجرة للنوم فقط، وأن لا يكون لها استخدامات أخرى أثناء النوم، كالعمل ومشاهدة التلفاز والقراءة والتحدث في التليفون.
إن لم ترغبي بأي من الخطوات السابقة لمساعدتك على النوم، خذي حمام معطر قبل النوم وتخلصي من كل التوتر والقلق في ماء حمامك: املأي البانيو ثم أضيفي عليه الزيت المفضل لديك قطرة بقطرة، ولا تقلبي ولكن فقط استرخي لمدة 20 دقيقة.

أيضا هناك طريقة أخرى: حاولي تدليك رقبتك وكتفيك قبل النوم بزيت التدليك أو بزيت نباتي. دلكي رقبتك و كتفيك بأصابع يديك في حركات مستديرة ، وإذا أمكن اجعلي أحدا يدلك لك.
ومن الزيوت التي من الممكن أن تستخدميها في التدليك البابونج واللافندر وزيت النارولي وزيت شجرة الصندل والورد والايلنغ، وضعي من أي من هذه الزيوت خمس نقاط فقط، فهذا يكفي.
من الخطوات التي تساعدك على النوم المشي خارج المنزل لمدة عشر دقائق قبل النوم، فالهواء المتجدد يساعدك على التخلص من القلق والشعور بالراحة ويبعث فيك الرغبة في النوم.
ويبقى السبب الرئيسي للأرق وهو القلق، فعليك أن تتركي عملك وأعباءه في مكان العمل وتتجنبي التفكير في أي مشاكل قبل النوم، فعندما يكون جسدك مستريحا وعقلك مسترخيا يكون التعامل مع وسائل النوم أفضل وأكثر فاعلية، أما إذا استمررت في التفكير فلن تنامي، ولو نمت فستظلي تحلمين بهذه المشاكل طوال الليل ولن تحصلي على الراحة التي تحتاجينها، فالمقولة القديمة التي تقول "الأشياء دائما تصير أفضل في الصباح" ستصير حقيقة ولكن بعد أن تحصلي على ما تحتاجينه من النوم الهانئ.
أحلام سعيدة! -
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: النوم.. وصفة للجمال

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )