أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

امكانية العدوى من مصاب بـ ” حمى البحر المتوسط “

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إن حمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية هي اضطراب وراثي ذاتي التهابي يسبب الحمى المتكررة والتهاب مؤلم في البطن والرئتين والمفاصل.

حمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية هي اضطراب وراثي يحدث عادة في الأشخاص من أصل متوسطي – بما في ذلك أصول شمال أفريقيا أو اليهود أو العرب أو الأرمنيين أو الأتراك أو اليونانيين أو الإيطاليين. لكنها يمكن أن تؤثر على الناس في أي مجموعة عرقية.

عادة ما يتم تشخيص حمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية خلال مرحلة الطفولة. في حين لا يوجد علاج لهذا الاضطراب ، قد تكون قادرة على تخفيف علامات وأعراض حمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية – أو حتى منعها تماما – من خلال التمسك بخطة العلاج الخاصة بك



محتويات
هل مرض حمى البحر المتوسط معديأعراض حمى البحر المتوسطمتى تجب زيارة الطبيبأسباب حمى البحر المتوسطعوامل خطر حمى البحر المتوسطمضاعفات حمى البحر المتوسط
هل مرض حمى البحر المتوسط معدي
إن حمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية (Familial Mediterranean Fever) (FMF) هي اضطراب وراثي ، وليست معدية. وهو تشخيص سريري يمكن تأكيده عن طريق طفرة جينية في غالبية الحالات.

يتم تشخيص المرض في الأطفال الذين يعانون من الحمى العرضية ، وغالبا ما يكون لديهم ألم في البطن والمفاصل أو الصدر. حمى FMF ليست معدية. والعلاج مدى الحياة للالتهاب يمكن أن يمنع إصابة طويلة الأجل للأعضاء الداخلية.

أعراض حمى البحر المتوسط
تبدأ علامات وأعراض حمى البحر المتوسط عادة أثناء الطفولة ، . تحدث في نوبات تسمى الهجمات التي تستمر من يوم إلى ثلاثة أيام. قد تستمر الهجمات العصبية لأسابيع أو شهور.

الأعراض

– الحمى .
– ألم في البطن .
– ألم في الصدر .
– ألم وتورم المفاصل .
– بقع حمراء على الساقين ، وخاصة الكاحلين .
– ألم العضلات .
– اصفرار وتضخم كيس الخصيتين .

بين نوبات الحمة ، يشعر المريض انه طبيعيا ، يمكن ان تكون هناك فترات خالية من الأعراض قصيرة لمدة أيام أو طويلة لعدة سنوات .

متى تجب زيارة الطبيب
إذا كان طفلك يعاني من علامات وأعراض سيئة ، مثل قصر النفس ، اتصل بالطوارئ ، اذهب إلى الطبيب إذا كان الطفل يعاني من حمى مفاجئة مع ألم في البطن ، الصدر أو المفاصل .

أسباب حمى البحر المتوسط
تنتج حمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلي عن طفرة جينية تنتقل من الوالدين إلى الأطفال. تسبب طفرة الجينات مشاكل في تنظيم الالتهاب في الجسم.

تحدث الطفرة في جين يسمى MEFV في الأشخاص المصابين بحمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلي ، ترتبط العديد من التحولات المختلفة في MEFV بحمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية. قد تتسبب بعض الطفرات في حدوث حالات شديدة جدًا ، في حين أن البعض الآخر قد ينتج عنه علامات وأعراض أكثر اعتدالا.

عوامل خطر حمى البحر المتوسط
– الإصابة بتاريخ او مرض عائلي ، إذا كان لديك تاريخ عائلي من حمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية ، يزداد خطر الإصابة بهذا المرض.

– كونه من أصول البحر الأبيض المتوسط. إذا تمكنت عائلتك من تتبع تاريخها إلى منطقة البحر المتوسط ​​، فقد تزداد مخاطر الإصابة بهذا المرض. يمكن لحمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية أن تؤثر على الناس في أي مجموعة عرقية ، ولكن قد يكون ذلك أكثر احتمالية في سكان شمال إفريقيا أو اليهود أو العرب أو الأرمن أو التركية أو اليونانية أو الإيطالية.

مضاعفات حمى البحر المتوسط
– بروتين غير طبيعي في الدم. خلال هجمات حمى البحر الأبيض المتوسط ​​العائلية ، قد ينتج جسمك بروتينًا غير طبيعي amyloid A (أميلويد أ). يمكن أن يتراكم البروتين في جسمك ويتسبب في تلف الأعضاء amyloidosis (الداء النشواني).

– تلف الكلى ، حيث أن الداء النشواني يمكن أن يدمر الكليتين ، مما يسبب المتلازمة الكلوية. تحدث المتلازمة الكلوية عندما تتضرر نظم تصفية الكلى (كبيبات). الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة قد يفقدون كميات كبيرة من البروتين في البول. يمكن أن تؤدي المتلازمة الكلوية إلى جلطات دموية في الكليتين (تخثر الوريد الكلوي) أو الفشل الكلوي.

– العقم عند النساء. الالتهاب الناجم عن حمى البحر المتوسط ​​العائلية قد يؤثر أيضا على الأعضاء التناسلية الأنثوية ، مما يسبب العقم .

– ألم المفاصل. التهاب المفاصل شائع في الأشخاص المصابين بحمى البحر المتوسط ​​العائلية. المفاصل الأكثر شيوعا هي الركبتين والكاحلين والوركين والأكواع.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: امكانية العدوى من مصاب بـ ” حمى البحر المتوسط “

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )