أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

انواع الفراء الطبيعي

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
4-14.jpg




يقبل الناس على شراء الفراء الطبيعي وخاصًة في فصل الشتاء وذلك لحمايتهم من البرد القارس ، وتأتي الفراء بعدد من الأنواع ، ويوجد منها الطبيعي ويوجد منها الفراء الصناعي .
رغم نداءات منظمات حقوق الحيوانات بعدم قتلها واستعمال فرو أنواع منها ، إلا أن بعض أنواع البلدان الباردة ومنها روسيا ، لاتستغني النساء عن ارتداء هذا النوع من الملابس .
لم يعد ارتداء الفراء يقتصر على طبقة معينة من المشاهير والأثرياء فحسب ، بل أصبح جزءًا أساسيًا في خزانة المرأة ، وإذا احتارت العين بين المعروضات ، فيمكن شراء فراء طبيعي وحياكته بطريقة معينة.
أنواع الفراء الطبيعي
الفراء عبارة عن ألياف مذهلة تُشعر الأشخاص بالدفء ، توجد العديد من أنواع الفراء الطبيعي التي تُستخدم لصنع الملابس المختلفة ، وعلى الرغم من تعدد أنواع الفراء الطبيعي ، إلا أنه توجد ثلاث أنواع رئيسية وباهظة الثمن وهم المنك و السابل أو السمور ، والشينشيلا .
فرو القندس
القندس وهو حيوان مائي ذو شعر واقي خشن ولامع وناعم وسميك بشكل استثنائي ، تم العثور عليه في أمريكا الشمالية ، ولكن يعود أصله إلى أوروبا ، ولكن بداية القندس تعود إلى روسيا ، ويوجد العديد من أشكال الفراء لهذا النوع قد يكون الفراء بالكامل ذهبيًا أو حتى فضيًا ، و قد يكون لونه بنيًا داكنًا على الظهر ، أو مظلل باللون البني الذهبي الشاحب على الجانبين ، وأيًا كان اللون الذي تختاره ، إلا أنه لايفضل أن يكون القندس صبًا أحمرًا .
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من ملابس القندس وهو النتف والمقص والطبيعي ، يتميز فراء القندس المقطوف والمقطع عن البطانة السميكة وهم مصدر للدفء ، كما أنه يوفر مظهرًا أنيقًا ، بينما يميل الفراء الطبيعي إلى مظهر ذكوري أكثر .
يأتي أفضل فرو القندس من كندا وشمال الولايات المتحدة وألاسكا ، فراء القندس الجنوبي لديه جلد سميك وغير مكلف بالمقارنة مع القندس الشمالي ، على الرغم من أن الطبقة السفلية قد لا تكون سميكة ، إلا أن نسيج الفرو متشابه ، فراء القندس الجنوبي هو الأفضل عندما يكون طبيعيًا .
فرو الثعلب
يحظى فراء الثعلب على شعبية كبيرة في عالم الموضة وخاصًة في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويوجد منه العديد من الألوان في مختلف الدول ، ويتميز هذا النوع من الفراء بشعره الطويل وألوانه المميزة ، وتم زراعتها على نطاق واسع في الولايات المتحدة على مدار عقود طويلة .
ومع تلاشي شعبية فراء الثعلب ، اتجه مزارعو الثعلب الأمريكيون إلى تربية المنك ، مما أدى إلى أن يأتي جميع الثعلب اليوم تقريبًا من المزارع في الدول الاسكندنافية خاصًة في النرويج ، والدول الأوروبية الأخرى وروسيا .
الثعلب هو واحد من أفضل أنواع الفراء لأنه مثالي لكل مناسبة تقريبًا ، إنه دافئ وكلاسيكي ، ولكن اعتمادًا على الصبغة ، يمكن أن يكون عصريًا أيضًا .
فرو الثعلب جيد من حيث المظهر ، إلا أنه يحتاج إلى التنظيف والعناية المنتظمة لإبقاء الفراء رقيقًا والجلود ناعمة ونضرة ، وتختلف أسعار الفراء من حيث الشعبية ، إلا أن فراء الثعلب الأحمر الأكثر شهرة هو أقل تكلفة ، وتعد الأنواع الأخرى مثل البلاتين والأبيض هما الأكثر تكلفة .
فراء الكيب
يوجد هذا النوع من الفراء بشكل رئيسي في الأرجنتين وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية ، ويتم زراعته أيضًا في بولندا وجمهورية التشيك، على غرار القندس ، نظرًا لأن نتوؤها ناعم للغاية وفخم ، لذا يمكن صبغ فروه في مجموعة متنوعة من الظلال ، غالبًا ما يتم قصه للحصول على شعور رياضي خفيف الوزن ، هو فراء شائع للبطانات والزخارف .
الأبوسوم
يُستخدم فراء الأبوسوم غالبًا في المعاطف الخاصة بالرجال ، ويوجد منه نوعان الأمريكي والنيوزيلندي ، يحتوي الصنف الأمريكي المختلف جدًا على فرو فضي طويل ذو رأس أسود مع طبقة سميكة ، بينما يحتوي الصنف النيوزيلندي على فرو قصير كثيف ، أما عن ألوانه تتراوح بين الأصفر الرمادي إلى البني الطبيعي .
فراء الأرنب
على الرغم من أن فراء الأرنب ليس متين بدرجة كافية على غرار أنواع الفراء الأخرى ، إلا أنه يتميز بأسعاره الجيدة ، يمتلك الأرنب شعر متوسط في الطول ، مع مجموعة متنوعة من الألوان الطبيعية .
فرو الراكون
يتميز فراء الراكون بأنه متين للغاية ، ويمتلك الراكون شعر طويل رمادي أو أسود وعلى أطرافه اللون الفضي ، يمتلك الراكون الفنلندي أو الراكون الآسيوي شعرًا طويلًا وسميكًا مع أطراف سوداء وأسفل كثيف .
فرو ذئب البراري
على غرار القندس ، متين ، غالبًا ما يكون الفراء الكثيف ذو الشعر الطويل رماديًا شاحبًا أو أسمرًا ، فراء ذئب البراري أكثر شعبية الآن من أي وقت مضى بسبب الدفء الذي يوفره مع المظهر الأنيق ، يوفر الفراء الكثيف جودة رائعة للإكسسوارات مثل القبعات وكذلك المعاطف .
فراء الراكون الياباني
أو مايُعرف باسم تانوكي ، له شعر طويل جدًا ونسيج كامل ، ويتميز بألوانه البنية أو كهرماني فاتح مع علامات داكنة ومميزة .
فرو المنك الطبيعي
معطف المنك هو أفضل معطف فرو لكثير من النساء وكذلك الرجال ، في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بلدان أخرى يتم تربية معظم المنك ، لم يعد هناك سوى عدد قليل جدًا من المنك البري لأن المنك المزروع متفوق جدًا في الجودة واللون ، ويعد المنك الأمريكي هو الأفضل في العالم ، بفضل التربية العلمية .
يتميز فراء المنك بأنه أصغر حجما وأخف وزنًا ، لذا يكثر استعماله في المعاطف النسائية ، إلا أنه دافئ بنفس القدر لأي فرو آخر ، على الرغم من أن الوزن قد يكون أقل .
يتم عمل المنك بطرق عديدة ، ويتم استخدام كل جزء من الجلد ، إنه فراء شديد التحمل يمكن أن يدوم عشرين عامًا أو أكثر حسب العناية به ، واعتمادًا على جودته ، إذا كان المنك طبيعي فسيكون أعلى جودة ، بينما يمثل المنك المصبوغ جلودًا أقل جودة ، وتوجد منه عدد من الأنواع مثل :


  • المنك الرانش الطبيعي .
  • المنك الظفري .
  • المنك المقطوع .

فرو شانشيلا
شينشيلا هي واحدة من أغلى الفراء التي يمكنك شراؤها ، هذا بسبب جودة الفراء المذهلة ، إنه كثيف بينما يكون خفيف الوزن و ناعم وحريري في نفس الوقت ، الشانشيلا هو الفرو المثالي لمناسبة خاصة لأنه يوفر مظهرًا كلاسيكيًا لامعًا.
الشانشيلا هي قوارض ، موطنها أعلى جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية. يأتي الاسم من “شينشا” ، هنود أمريكا الجنوبية الذين استخدموا الشعر للقماش ، في وقت لاحق ، أصبح الفراء الأزرق الرمادي الناعم بشكل رائع شائعًا جدًا في أوروبا لدرجة أن شينشيلا انقرض تقريبًا بحلول عام 1914 ، الوقت الحالي ، يتم تربية جميع قارض الشانشيلا داخل المزارع .
ويتميز فرو الشانشيلا بأنه ناعم للغاية وكثيف وحريري الملمس ، ويتميز هذا الفراء بكثافة شعره العالية عن أي حيوان آخر ، حيث تبلغ 20000 لكل سنتيمتر مربع ، وتمنع هذه الكثافة العالية وجود أي حشرات أو طفيليات أو براغيت تنمو بداخله .
لايحتاج الفرو إلى مزيد من العناية ، وعلى الرغم من كونه خفيف الوزن إلا أن فراءه دافئ للغاية ، فرو الشانشيلا لديه أكثر من 50 لون تتراوح ألوانها من رمادي إلى أزرق داكن ، أفضل شينشيلا له لون أزرق سليت .
فرو السابل
لا يزال السابل الروسي أو ما يُعرف بالسمور هو الفراء الأكثر قيمة في العالم ، ويشتهر بجودته الحريرية الأسطورية وندرته وخفة وزنه ،وألوانه البني مع صب الفضة ، هو أغلى الفراء ، خاصًة عندما يكون هناك وفرة من الشعر الفضي ، ويعد السمور الكندي (البني أو الذهبي) أقل تكلفة إلى حد ما
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: انواع الفراء الطبيعي

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 
ص

صاحب السمو

Guest
رد: انواع الفراء الطبيعي

مسا الورد

شكرا للجههود الرائعه في اختيار اجمل واهم موضوع
لما يتضمًن متعه وفائده للجميع

تح ياتي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,267,793
مستوى التفاعل
46,758
النقاط
113
رد: انواع الفراء الطبيعي

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )