أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

اهم المدن السياحية في الاردن التي يجب زيارتها

ابو حمزة

New Member
إنضم
27 يونيو 2021
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الأردن بلد يتربع في وسط الشرق الأوسط و يمتلك العديد من المقومات التي تجعل منه من أفضل الوجهات السياحية العربية لما يتمتع به من مواقع أثرية نادرة و جغرافية فريدة من نوعها.

كما يعتبر الأردن بلد أمن يستقطب العرب و الأجانب للرحلات السياحية او الدراسة في جامعاته المميزة.
و يضم مجموعة كبيرة من الفنادق و المنتجعات و المرافق السياحية المتنوعة.

طبيعة جميلة، شعب كريم يتمتع بأصول حسن الضيافة كل هذا يجعلك تستمتع بزيارة لا تنسى في بلد صغير لكن باقة من الجمال.


مدينة عمان


%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%86.jpg



عمان قلب الأردن النابض عاصمة المملكة الاردنية الهاشمية و اكبر مدنها. ذات التاريخ العريق الذي يعود إلى الالف السابع قبل الميلاد مما يجعلها من أقدم مدن العالم المأهولة بالسكان، اذا كنت من عشاق عليل الربيع و رطوبة الصيف السياحة في عمان هي ملاذ.

ان كنت من هواة التسوق فهي سوق كبير يجمع كل شيء من وسط البلد العتيقة حتى المولات الفارهة .. و اذا كنت تبحث عن العلاج فهي المقصد الشافي لما تتمتع به من بنية صحية يقصدها العرب بمختلف جنسياتهم.
كانت تلقب بعمون في الازمنة القديمة ثم أصبحت تشتهر باسم فيلادلفيا في زمن الرومان.

استقطبت عمان العديد من الجاليات العربية منذ مطلع القرن ٢١ و أصبحت واخدة من اسرع المدن نموا بالسكان في العالم نظرا لموقعها المميز و مناخها الجميل و عمرانها الحديث و توفر كافة الخدمات العالمية فيها.

كما تستقطب عمان الكثير من السياح سنويا حيث تكثر فيها المعالم السياحية و الطبية، إضافة الى كونها تضم العديد من الجامعات التي أصبحت وجهة للطلاب العرب.


مدينة البتراء


%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%A1-1200x675.jpg



في عمق الصحراء الاردنية تقطن هذه المدينة الوردية المنحوتة في الصخر بشكل مبدع و آخاذ تذهل كل سياحها من الزيارة الاولى.

سحر اللون و عراقة المكان, العربات التي تجول فيها بالنهار, تسلق الجبال, التفاصيل المتشعبة التي تذهلك بطريق حياة حضارية كان يعيشها اولئك الاجداد, و القطط الملونة التي تلاحق عدسات المصورين ليراها العالم, هدوء الليل و انعكاس الشموع في ما يسمى Petra nights كل ذلك يجعل السياحة في البتراء قصة تتحدث عنها عندما تعود للديار.

بالرغم من قدم المدينة التي انشأها الانباط عام 13 قبل الميلاد الا انها اكتشفت القرن الماضي عام 1812 ميلادي على يد السويسري يوهان لودفيغ بركهات.

تعتبر مدينة البتراء أو المدينة الوردية، مدينة تاريخية عريقة ومن أشهر المواقع الاثرية حول العالم و من أكثر معالم السياحة في الاردن شعبية حيث أصبحت تعتبر رمز للإردن كمنتج سياحي.

و تعتبر من أكثر المواقع جذباً للسياح على مستوى العالم، و تم تصنيفها رسمياً كأحد مواقع التراث العالمي.


مدينة العقبة

%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D8%A8%D8%A9-1200x675.jpg



مدينة العقبة او خليج العقبة هذه المدينة التي تحاذي سلسلة الجبال الحمراء (جبال الشراة) جنوب الاردن أو ما يسميها الاردنيون ثغر الاردن الباسم لكونها المنفذ البحري الوحيد للاردن على البحر.

إكتسبت هذه المدينة روعتها من طريقها الذي يشق الصحراء رويداً و بعد صبر تقابلك زرقة المياه فيها و كنوز الغطاسين التي تعتبر من أفضل الاماكن للغوص.

تعتبر السياحة في العقبة زاوية من زوايا المثلث الذهبي و هي البتراء – وادي رم – العقبة.

بين مياهها الذهبية و زرقة السماء و بعض الغيوم البيضاء التي تشبه القطن و جبالها الصلبة التي تتلون بالأحمر عند الغروب تسحرك بأجوائها و ألوانها.

يرتاد المدينة مئات الألوف من الاردنيين و السياح الاجانب الباحثين عن الهدوء على شواطئها و اجزاء من تاريخ مر على هذه المدينة يزيد عن 4000 سنة بالأضافة الى أماكن الغوص الفريدة على مستوى العالم حيث تعتبر مدينة العقبة من اهم مدن السياحة في الاردن.

إذا كنت تبحث عن التسوق فهي المكان المناسب لشراء ما تبحث عنه بتكلفة أقل من باقي مناطق المملكة كونها منطقة اقتصادية خاصة.


مدينة جرش

%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%AC%D8%B1%D8%B4-1200x675.jpg



مدينة جرش هي مدينة اردنية اثرية تعتبر واحدة من أكثر المواقع التاريخية روعة في العالم التي تستحق الزيارة، و تسمى مدينة جرش مدينة الألف عامود و تشغل هذه المدينة الرائعة المكانة الثانية ضمن قائمة أهم مواقع السياحة في الاردن و كان يطلق عليها إسم جراسا في اللغة الاغريقية.

و تعتبر مدينة جرش واحدة من أكثر المواقع الرومانية المحافظ عليها في العالم خارج روما حتى يومنا هذا حيث أن شوارعها الأثرية لا تزال واضحة المعالم و معمدة و تضم أقواس و ساحات و حمامات و تكشف عن التطور المدني عند الرومان.

و كان أوج إزدهار مدينة جرش في القرن الثالث الميلادي زمن الرومان إلا انها تعود الى تاريخ أقدم بكثير و تم العثور على العديد من المعالم الاثرية فيها التي تدل الى أن الإنسان استوطنها في العصور الحجرية. و حافظت المدينة على ازدهارها في زمن العصر الاموي كذلك و بقيت معلم تاريخي مهم حتى يومنا الحاضر.

تعتبر السياحة في جرش من الوجهات السياحية الأولى التي يقصدها الزوار للأردن و زادت شهرتها بعد إقامة مهرجان جرش التي يقام فيها حفلات موسيقية رائعة لفنانين عرب و عالميين.


مدينة عجلون

%D8%B9%D8%AC%D9%84%D9%88%D9%86-1200x675.jpg



بين جبال الأردن الراسخة تقبع هناك في الشمال مدينة عجلون تلك المدينة الجميلة ذات التاريخ العريق و ذات الاهمية منذ العهد الروماني.

عجلون متنفس الأردن مصيف رائع يقصده الأردنيون للتمتع بعليل هوائها و يقصده السياح لمشاهدة الآثار الهامة فيه و سحر غاباتها الخضراء.

تبعد مدينة عجلون عن العاصمة عمان 75 كم بجهة شمال غرب العاصمة و تضم اكثرمن 27 قرية و بلدة.

جاءت تسمية المدينة من لفظ آرامي قديم نسبة الى احد ملوك مؤاب و إسمه عجلون كان يحكم المنطقة في فترة قبل الميلاد.

و تعتبر السياحة في عجلون من اجمل الوجهات حيث الغابات الحرجية الكثيفة و الاثار من أهم ما يجذب السياح الى عجلون إضافة الى تنوع التضاريس من جبال و كهوف و شلالات.


السياحة في الاردن
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
159,035
مستوى التفاعل
31,826
النقاط
113
رد: اهم المدن السياحية في الاردن التي يجب زيارتها

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحكَ متوهجاً بِروَعَةْ مَا تِطَرحْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: اهم المدن السياحية في الاردن التي يجب زيارتها

يعطيك العافيه على هذا الطرح..
وسلمت اناملك المتألقه لروعة طرحها
..
تقديري لك
..
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )