أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ايجابيات شخصية الطفل المصاب بفرط الحركة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
ايجابيات شخصية الطفل المصاب بفرط الحركة




يسبب اضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه العديد من الآثار السلبية ، حيث يمكن أن يكون مدمرا للحياة الطبيعية للأطفال و البالغين الذين يعانون من هذه الحالة ، و مع ذلك هناك آثار إيجابية لاضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه تم إبرازها أيضًا.
إن العيش مع فرط الحركة كشخص بالغ أو طفل يأتي مع بعض التحديات ، و لكنه ليس سيئًا تمامًا ، تحتاج إلى حل بعض أعراض اضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه مثل اليقظة و النشاط الزائد ، و لكن الحالة تأتي مع صفات خاصة مرغوبة مثل الإبداع و الحدس ، من خلال توجيه هذه الأعراض إلى اتجاه إيجابي ، فيمكنك تحويل نقاط ضعف فرط الانتباه إلى نقاط قوة.


الآثار الإيجابية لاضطراب فرط الانتباه

كثير من الناس المصابين باضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه هم في حالة تأهب و ذكاء و موهوبة و هذه الصفات موجودة في مصابي اضطراب فرط الحركة ، يشعر العديد من الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه بقدرتهم على التفكير خارج الصندوق ، و أحيانًا يعزو ذلك إلى اضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه ، و مع ذلك لا يرتبط الذكاء ارتباطًا مباشرًا باضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه ، إلا أن أعراض اضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه ، يمكن أن تغذي الذكاء بشكل إيجابي إذا تم توجيهه بشكل صحيح ، فيما يلي بعض الجوانب الإيجابية للاضطراب.
الإبداع لدى مريض فرط الحركة

عادة ما يكون الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه مبتكرين و خلاقين بشكل استثنائي ، الطفل الحالم لديه العديد من الأفكار المختلفة في وقت واحد ، يمكنه حل المشاكل من خلال ينبوع الأفكار التي تدور في رأسه أو يمكن أن يكون فنانًا مبدعًا جدًا ، الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه ، على الرغم من أنهم يصرفون بسهولة قد يكونون منتبهين لأشياء لا يستطيع الناس رؤيتها عادة.
مريض فرط الحركة يتسم بالمرونة

الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه ينظرون إلى الكثير من الخيارات دفعة واحدة ، ليس لديهم خيار واحد لاتخاذه ، بدلا من ذلك لدينا العديد من البدائل للاختيار من بينها ، هم دائما منفتحون على أفكار مختلفة.
العفوية و الحماس عند مريض فرط الحركة

لا يمكن أن يكون هناك يوم ممل حول طفل أو شخص بالغ مصاب باضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه ، فهم مهتمون بعدة أمور مختلفة و مليئة بالحياة ، و يمكن أن يكون لديهم الكثير من المرح عندما لا يكونون متعبين ، عيش اللحظة و ليس القلق بشأن المستقبل هو شيء يمكننا تعلمه من طفل مصاب باضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه.
مريض فرط الحركة مفعم بالطاقة

عندما يتم تحفيزهم في الاتجاه الصحيح ، فإن الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه يدفعون إلى اللعب و العمل بجد ، إذا كانت المهمة التي تهمهم تفاعلية ، فعندئذ قد يكون من الصعب تشتيتها.
شخصية مريض فرط الحركة و نقص الانتباه

– لا علاقة لاضطراب فرط الحركة بالذكاء أو الموهبة ، فالأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه هم في أغلب الأحيان موهوبون فكريا أو فنيا ، إن القدرة على حل المشكلات و الابداع و المخاطر العفوية هي أفضل الطرق لوصف الطفل المصاب باضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه عند توجيه طاقاته بطريقة إيجابية.
– بعض من أفضل العقول في التاريخ مثل الفنانة فنسنت فان جوخ ، و المؤلفة فيرجينيا وولف و المؤلف فولفغانغ أماديوس موزارت و المخترع توماس اديسون ، هم من بين آخرين تم تشخيصهم أو عرض علامات على فرط الحركة ، كل شخص لديه تعريفه الخاص للنجاح ، سمح احتضان سمات فرط الحركة للشخصيات الشهيرة لاعتناق النجاح يمكن تحديد و رعاية هذه الصفات الإيجابية ، و التي تمكن الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه بتحقيق أشياء عظيمة.
اعراض اضطراب فرط الحركة

– في كثير من الأحيان يفشل في إيلاء اهتمام وثيق للتفاصيل أو ارتكاب أخطاء لا مبالية في العمل المدرسي ، و في العمل ، أو أثناء الأنشطة الأخرى.
– غالبًا ما يواجه صعوبة في الحفاظ على الاهتمام بممارسة الأنشطة.
– في كثير من الأحيان لا يبدو مستجيب للاستماع عند التحدث إليه مباشرة.
– في كثير من الأحيان لا يتبع التعليمات و يفشل في إنهاء العمل المدرسي أو الأعمال المنزلية أو المهام في مكان العمل.
– غالبًا ما يواجه صعوبة في تنظيم المهام والأنشطة.
– غالباً ما يتجنب أو يكره أو يمانع في الانخراط في المهام التي تتطلب مجهودًا عقليًا مستدامًا.
– في كثير من الأحيان يفقد الأشياء الضرورية للمهام أو الأنشطة.
– غالبا ما يصرف بسهولة عن طريق المحفزات الدخيلة.
– غالبًا ما ينسى في الأنشطة اليومية.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: ايجابيات شخصية الطفل المصاب بفرط الحركة


الله يسعدكك
ويعطيك الف عافيه
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,651
مستوى التفاعل
14,327
النقاط
113
رد: ايجابيات شخصية الطفل المصاب بفرط الحركة

شكراً لــ جهدكِ غاليتي
ربي يعطيكِ العافيةة ”
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: ايجابيات شخصية الطفل المصاب بفرط الحركة

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: ايجابيات شخصية الطفل المصاب بفرط الحركة

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151 ً
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )