أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ايجابيات و سلبيات الاتصال المرئي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تعد وسائل الاتصال اليوم من بين أهم الضروريات التي توجد في الحياة والتي لن يتمكن البشر اليوم من العيش بدونها فقد سهلت تلك الوسائل الكثير من الأمور على الإنسان فقد تمكن البشر في الأماكن البعيدة الربط بين بعضهم البعض من خلال تلك الوسائل سواء إن كانت وسائل اتصال مرئي أو حتى مسموع، وتلك الطرق من التواصل لديها الكثير من المميزات الهامة ولكن بلا شك توجد بها العديد من السلبيات والتي لا توجد بها ولكن في طريقة استخدامها.

إيجابيات وسائل الاتصال المرئي
يوجد في وسائل الاتصال المرئي الكثير من الإيجابيات الهامة والتي تتمثل في النقاط التالية.



1- سهولة وتسريع إرسال واستقبال المعلومات من خلالها حيث يمكنكم اليوم من خلال تلك الوسائل إرسال واستقبال العديد من المعلومات خلال الثانية الواحدة على عكس ما كان يحدث خلال الوقت السابق فقد كان الأمر يتطلب المزيد من الوقت من إرسال أو استقبال المعلومات أو التحدث مع الآخرين على مستوى العالم من أجل رؤيتهم أو حتى سماع صوتهم في التو واللحظة.

2- بفضل التكنولوجيا الحديثة أصبح من السهل اليوم التواصل بين الناس وبعضهم البعض حيث أصبح اليوم من بين الأمور السهلة التواصل عبر الصوت والصورة بين الناس وبعضهم البعض حتى في أبعد المناطق على مستوى العالم فقد أصبح الأمر يتطلب هاتف محمول حديث أو جهاز كمبيوتر بالإضافة إلى اشتراك الإنترنت لسهولة وسرعة التواصل.

3- الحصول على المعلومات سريعا فقد أصبح الأمر اليوم في منتهي السرعة حيث ان تلك الطرق قد مكنت الصحافة من الحصول على كافة المعلومات التي تخص السياسة أو الاقتصاد والرياضة على الفور مما جعل لمهنة الصحافة دور وأهمية كبيرة في نقل الأخبار حتى العالمية منها.

4- كما أن تلك الطريقة قد سهلت الكثير من الأمور على الناس والتي من أهمها التعلم عن بعد فيلجأ اليوم الكثير من الأساتذة وكبار العلماء إلى عرض تدريس المعلومات الخاصة بهم أو الدروس الخاصة بهم عن بعد مما مكن الكثير من الطلاب من الحصول على المعلومات دون الحاجة إلى السفر أو المزيد من التكاليف الإضافية والأعباء عليهم من أجل الحصول على المعلومات.

سلبيات التعامل مع وسائل الاتصال المرئي
على الرغم من الإيجابيات الكثيرة السابق ذكرها عن وسائل الاتصال المرئي ووسائل الاتصال بشكل عام إلا أنه يوجد به الكثير من السلبيات والتي تتمثل في النقاط التالية.

1- الإدمان من بين أكثر الأشياء التي قد أصبحت منتشرة اليوم بين الناس فقد نجد أن الكثير من الناس مدمنين مواقع التواصل المرئي على وجه التحديد فقد أصبح اليوم الخروج من المنزل بدون تلك الوسائل أمر مستحيل بالنسبة للبعض كما أن عملية الاتصال بالإنترنت أصبحت اليوم أمر ضرورة بالنسبة للبعض.

2- ضعف في الحياة الاجتماعية فقد نجد اليوم أن وسائل التواصل الاجتماعي والتي من بينها التواصل المرئي والمسموع هي المسيطرة اليوم على حياة الأشخاص حيث لا يستطيع أي منا الاستغناء عنها اليوم وقد أصبح الجميع اليوم منشغلين في تقوية الحياة الاجتماعية على التواصل الاجتماعي بدلا من تقويتها في الحقيقة بين الناس وبعضها البعض.

3- لا يوجد بها أمان أو خصوصية فقد نجد أن كافة المعلومات الخاصة بكم متاحة أمام الناس على الإنترنت بدون أي أمان أو خصوصية تذكر كما أن الصور الشخصية للشخص أصبحت اليوم مشاع أمام الأصدقاء ومن السهل رؤيتها وتحميلها على الهاتف ومن الممكن أن نجد أن الأشخاص الغير أسوياء على قدرة من تدمير حياة الآخرين من خلال التدخل في حياتهم والقيام بالكثير من الأعمال التي تغضبهم مما أكد أن تأثير تلك المواقع السلبي أكبر بكثير من التأثير الإيجابي.

4- التكاليف الباهظة بلا شك أن جميع أدوات التكنولوجيا الحديثة تتطلب اليوم من الشخص المزيد من المبالغ من أجل التعايش معها بالإضافة إلى تكاليف الإنترنت والكثير من الأمور الأخرى حتى يتمكن الشخص من استخدام تلك الأشياء بشكل يومي وهذا ما يكلف الناس الكثير من الأموال الطائلة.

5- قد يظن البعض أن الانفتاح على الثقافات والشعوب المختلفة من الأشياء التي تدفع بالشخص إلى حياة أفضل ولكن الاستخدام السيئ لتلك الميزة من الممكن أن يعود بالضرر على الأشخاص من تعلم الكثير من العادات والتقاليد التي لا تتناسب مع العادات والتقاليد التي تخص كل شعب على حدى.

6- إضاعة المزيد من الوقت خاصة للطلاب خلال فترة الدراسة.
 

ارق المشاعر

Well-Known Member
إنضم
4 أغسطس 2014
المشاركات
4,285
مستوى التفاعل
40
النقاط
48
الإقامة
العراق
رد: ايجابيات و سلبيات الاتصال المرئي

كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير
 

мя Зάмояч

People change even Satan used to be an angel
إنضم
6 ديسمبر 2016
المشاركات
91,328
مستوى التفاعل
2,476
النقاط
113
الإقامة
Leave Me
رد: ايجابيات و سلبيات الاتصال المرئي

عاشت ايدج وشكرا عالمجهود المستمر ورده
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: ايجابيات و سلبيات الاتصال المرئي

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )