أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

بائعة الحلوى المجتهدة

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
في قديم الزمان، وفي بلدة صغيرة عاشت بائعة حلوى تسمى ماندي، كانت ماندي تصنع كعكات لذيذة أحبها كل سكان القرية، وخاصة كعك الشيكولاتة والفراولة، وكانت تصنع كل يوم كعكات طازجة، وإذا تبقى منها شيء في نهاية اليوم كانت توزعها على الأطفال المحتاجين في القرية، وتصنع غيرها في اليوم التالي.



لكن أمام مخبز ماندي المجتهدة كان هناك مخبز أخر، لكن صاحبه بارني الكسول كان يشعر بالغيرة الشديدة من ماندي، لأن جميع سكان القرية يحبون كعكاتها ويشترون منها بينما لا يبيع هو شيء.

قال بارني لنفسه يجب أن أجعل الزبائن يتركون ماندي ويشترون من مخبزي، فقام بعمل تخفيض على سعر الكعك وبدأ يبيع الكعكتين بسعر واحدة، فذهب إليه بعض الزبائن، لكنهم وجدوا أن كعكاته ليست طازجة وليست لذيذة مثل كعك ماندي، فلم يعد أحد يشتري منه، فازداد غضبه من ماندي.



وفي يوم جاء أحد نبلاء القرية لمخبز ماندي وأخبره أن حفل عيد ميلاد ابنه بعد ثلاثة أيام وأنه يريد شراء مائة كعكة لذيذة من كعكات ماندي الصغيرة ليقدمها في عيد ميلاد ابنه، فبدأت ماندي تعمل بجد، فأحضرت أجود أنواع الشيكولاتة والدقيق وأفضل المكونات، وبدأت في تحضير كعكات عيد الميلاد المائة.

على الجانب الأخر سمع جارها الشرير بطلب النبيل، فقرر أن يفسد عملها لأن النبيل إذا أعجب بكعكاتها فسوف يشتري منها دائمًا هو وأصحابه، فانتظر حتى انتهت من تحضير الكعك وأغلقت مخبزها، وعادت لمنزلها، ثم تسلل خلسة إلى داخل مخبزها حالًا معه سلة مليئة بالفئران.

قام الجار الشرير أولًا بسرقة المائة كعكة التي صنعتها ماندي ونقلها إلى مخبزه، ثم فتح السلة وأطلق الفئران داخل مخبز لتأكل باقي الكعك.

في الصباح ذهبت ماندي إلى مخبزها وهي سعيدة ومستعدة لتسليم كعك عيد الميلاد، لكن بمجرد فتح المخبز وجدت الفئران في كل مكان تأكل الكعك، وكعك النبيل ليس موجود، فحزنت بشدة وتسائلت من أين أتت تلك الفئران.

فدخل عليها جارها الشرير وهو ضاحك شامت وأخبرها أنه مستعد لتوصيل مائة كعكة لقصر النبيل ليقدمها في حفل عيد ميلاد ابنه، على الفور أدركت ماندي أنه هو من فعل ذلك وسرق كعكها ليفسد سمعتها.

لكنها لم تستسلم، فقد كان أمامها ثلاثة ساعات حتى موعد التسليم، على الفور ذهبت إلى منزها ولأنها ماهرة بدأت في صنع كعكة كبيرة على شكل قلعة رائعة، وبسرعة جهزت المكونات وصنعت كعكة لم تصنع أجمل منها من قبل، وذهبت إلى القصر وسلمتهم الكعكة، وأخبرت النبيل أنها صنعت له كعكة كبيرة لم يصنع مثلها في القرية من قبل.

وعند تقديمها أعجب النبيل وابنه وجميع الحضور بالكعكة، كما كان طعمها لذيذ، مما جعل زبائن ماندي تزداد وكبر مخبزها، بينما اضطر جاها الشرير الكسول لإغلاق مخبزه.

الدروس المستفادة من القصة: من الدروس التي يجب أن يتعلمها الصغار من تلك القصة هو أهمية الإخلاص في العمل، وأيضًا يجب أن لا نستسلم ونيأس سريعًا ونحاول تحقيق أهدافنا حتى النهاية.
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: بائعة الحلوى المجتهدة

منورة حبي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,558
النقاط
113
رد: بائعة الحلوى المجتهدة

جزااااك الله خيرا..
على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: بائعة الحلوى المجتهدة

منوررررة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )