أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

برنامج Bitdefender Anti-Ransomware مكافح فيروس الفدية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أثناء استخدام الحاسوب الشخصي أو جهاز اللاب توب قد يصل عدد كبير من البرمجيات والملفات الضارة إلى الجهاز وتسبب له الأضرار ، ومن أخطر أنواع الفيروسات التي يُمكن أن تصل إلى الجهاز هو فيروس الفدية رنسوم وير الذي يقوم الهاكرز من خلاله بتشفير ملفات الحاسوب .



فيروس الفدية Ransomware
يُعد فيروس الفدية رنسوم وير Ransomware هو أخطر صور الابتزاز الإلكتروني ؛ لأنه يتحكم تمامًا في جهاز الحاسوب ويقوم بتشفير كافة الملفات والتحكم بها ويقوم الهاكر هنا بتهديد صاحب الجهاز وتبدأ المساومة من أجل إعادة الملفات والجهاز مرة أخرى ؛ حيث أن بعض الهاكرز يقوموا بطلب بعض المبالغ المالية من أجل فك تشفير الجهاز وبعضهم يطلب عملات البيتكوين وغيرها من صور الابتزاز الأخرى ، ويُذكر أن فيروسات الرانسوم وير دائمًا ما تصل عبر رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر وبعضها يصل من خلال المواقع غير الموثوقة وغيرها ، وقد أشار الخبراء بمجموعة من النصائح من أجل منع وصول فيروسات الفدية إلى الحاسوب ، مثل :

-يعتمد الهاكرز على الثغرات الموجودة في إصدارات نظام التشغيل القديمة ويستغلها في الهجوم على الجهاز ، ولذلك ؛ يجب تحديث إصدار نظام التشغيل بشكل مستمر لأن الإصدارات الحديثة تتغلب على الثغرات ونقاط الضعف الموجودة في الإصدارات القديمة .

-يجب الحرص على استخدام أحد برامج النسخ الاحتياطي من أجل الاحتفاظ بنسخة من الملفات الموجودة على الجهاز ، وإن كان ذلك لا يصد الهاكر عن الجهاز ولكنه يقلل من قيمة الخسائر في حالة تعرض الجهاز إلى الرانسوم وير والتشفير .

-كما يجب عدم الدخول إلى أي مواقع غير موثوقة واستخدام برامج الحماية وعدم الضغط على أي روابط مجهولة المصدر ، واستخدام برامج مضادة لفيروسات الفدية .

مميزات برنامج Bitdefender Anti-Ransomware
-يُعتبر برنامج Bitdefender Anti-Ransomware من أفضل البرامج ضمن فئة مكافح فيروس الفدية ؛ حيث أنه يمنع وصولها إلى الجهاز ويقوم باكتشافها والتخلص منها أيضًا إذا وصلت إلى الحاسوب .

-قامت شركة Bitdefender بإصدار النسخة الكاملة من برنامج Bitdefender Anti-Ransomware بشكل مجاني تمامًا لكافة المستخدمين ؛ كما أنه يعمل على كل الأجهزة المزودة بنظام تشغيل ويندوز ، ويمكن الحصول على البرنامج من الموقع الرسمي التالي : https://www.bitdefender.com/business/cyber-threats-solutions/anti-ransomware.html

-يتميز برنامج Bitdefender Anti-Ransomware بأنه سهل الاستخدام وذو تصميم بسيط وجذاب ويأتي بحجم صغير أيضًا مناسب لكافة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل باستخدام نظام تشغيل ويندوز .

طريقة استخدام Bitdefender Anti-Ransomware
عند وصول فيروس الفدية إلى جهاز الكمبيوتر ؛ يُمكن إزالته عبر استخدام برنامج Bitdefender Anti-Ransomware من خلال الخطوات التالية :

-في بداية الأمر ؛ يتم تشغيل الحاسوب على الوضع الامن وهو Safe mood .

-ومن ثم يتم تحميل وتثبيت برنامج مكافح ومضاد فيروس الفدية Bitdefender Anti-Ransomware على الجهاز .

-وبعد اكتمال خطوات تثبيت البرنامج بنجاح ؛ يتم البدء في استخدامه من أجل عمل فحص شامل لكل أجزاء الحاسوب complete scan لكي يتم التوصل إلى مكان فيروس الفدية ومن ثَم حذفه تمامًا بشكل فوري .

-وفي النهاية ؛ يتم إعادة تشغيل الحاسوب وهنا سوف يتم فتحه على وضع تشغيل الويندوز العادي Start windows normally وليس الوضع الامن .

ولقد أثبت برنامج Bitdefender Anti-Ransomware قدرته الفائقة في التصدي لهذا النوع من الفيروسات المدمرة التي تؤدي في الكثير من الأحيان إلى خسائر فادحة ؛ ولا سيما أن بعض الهاكرز بعد أن يحصلوا على المقابل لا يتمكنوا مع ذلك من إعادة فك تشفير ملفات الجهاز ؛ مما يوضح أهمية حماية الجهاز وتأمينه تمامًا ضد هذا النوع من الهجمات الإلكترونية المدمرة .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: برنامج Bitdefender Anti-Ransomware مكافح فيروس الفدية

‏يعـطيك العــآفية
‏ولآ عـدمنآ تميز انآملك الذهبية
‏دمت ودآم بحـر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
‏بإنتظآر القآدم بشووق
‏فلآ تحــرمنآ من جديد تميزك
‏لروحــك بآقآت من الجوري
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: برنامج Bitdefender Anti-Ransomware مكافح فيروس الفدية

سَلَمَتَ يَدَآكَ عَلَىَّ الإِنتقَاءْ الرآئعْ
لَآعِدَمَنِآ هذا الَعَطَآءْ , وَ الَمْجَهُودَ المُميزْ
وًّدَيَ , وَ تحَيةُ تَقديرْ لَكْ
/*
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: برنامج Bitdefender Anti-Ransomware مكافح فيروس الفدية

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )