أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

بينما تجد الكثير من النساء الرغبة بالعلاقة الحميمة تزداد خلال فترة الحمل

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
، فإن كثيرات مع الغثيان الصباحي والإرهاق وتضخم ا

هناك عدد كبير من النساء المتزوجات حديثًا اللواتي تسمعن الكثير من الأقاويل التي تدور حول الحمل والإنجاب، فما الصح و ما الحطأ فيها؟ إليكِ كل الحقيقة عن أخطار تقارب الحمل.

من أكثر هذه الأقاويل الشائعة هي ضرورة تقارب الحمل والولادة وإنجاب الأطفال دون انتظار فترة بينهما، بهدف تربية الأطفال مع بعضهم و لكي يكبروا سويًا. لكن تمكنت العديد من الدراسات من كسر هذه الأقاويل التقليدية بمجموعة من المخاوف، وهي زيادة احتمالية إصابة الأطفال بأمراض نفسية خطيرة قد يصعب علاجها بعد ذلك.


من أبرز هذه الدراسات، دراسة أمريكية حديثة تم إجرائها في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أتلانتا. من خلال هذه الدراسة، كشف لنا الباحثون، أن تقارب الحمل بأقل من سنتين يزيد من مخاطر إنجاب طفل مصاب بمرض نفسي خطير، الا وهو مرض التوحد، والذي تزداد نسبة الإصابة به بنسبة 50%. ظهرت هذه النتائج بعد إطلاع الباحثين على تواريخ إنجاب الأمهات للأطفال المصابة بمرض التوحد، والذي وصل عددهم إلى 356 طفلاً.

أشارت الدراسة أيضاً، إلى أن تقارب الحمل تسبب في حدوث مشاكل لدى الأمهات في الخصوبة، هذا بالإضافة إلى إصابة الأطفال ببعض الأمراض العصبية، والعديد من المشاكل في النمو. تبينت هذه النتائج، بعد أن كشف الباحثين أن الأم تحتاج على الأقل سنة ونصف قبل الحمل الثاني، من أجل استعادة المغذيات في جسمها اللازمة للحمل من جديد، وإنجاب طفل بصحة جيدة.

و قد أثبتت دراسة طبية أخرى، أجريت في جامعة فالي في كولومبيا، أن تقارب الحمل بفترة قصيرة جداً، يتسبب في تعرض المولود للإصابة بمرض التوحد. تم نشر هذه الدراسة في صحيفة الديلي ميل البريطانية. تطلعت الدراسة إلى أن الحمل المتقارب، والتسرع بحدوث الحمل بعد مرور مدة قصيرة جداً من الحمل الأول، يؤدي إلى إنجاب أطفال مصابين بالأمراض النفسية، هذا فضلاً عن احتمالية إصابتهم ببعض المشاكل الصحية الأخرى، منها الإعاقة الذهنية، والسلوكيات السيئة.

أكد الباحثون أن السبب في ذلك يعود إلى استنفاذ حمض الفوليك عند الأمهات بعد فترة الحمل والولادة. ولحمض الفوليك العديد من الفوائد على الأجنة، فيعمل على حمايتهم من الإصابة ببعض التشوهات الخلقية، و مكافحة أمراض الجهاز العصبي.

بعد انتهاء الدراسة، حرص الدكتور والباحث في منظمة الصحة العالمية، للمركز التعاوني في مجال الإنجاب البشري، والمشرف على الدراسة، التعقيب على الدراسة قائلاً: "بناءاَ على أفضل الأدلة المتاحة حالياً، يبدو أن الفترة المثالية للمباعدة بين الأحمال، و الفترة الزمنية بين ولادة الأخ الأكبر سناً و الأخ الأصغر سناً، هي من سنتين إلى ٥ سنوات، وذلك للحد من مخاطر التوحد". أضاف الدكتور أوغستين بأن هناك أيضاً رابط بين مرض التوحد الناجم من تقارب فترات الحمل، وبين العجز في تطور الجهاز العصبي لدى الأطفال.
 

سعد العراقي راقي

قرب شاطىء العذوبة
إنضم
10 سبتمبر 2017
المشاركات
361,297
مستوى التفاعل
6,766
النقاط
113
الإقامة
العراق
رد: بينما تجد الكثير من النساء الرغبة بالعلاقة الحميمة تزداد خلال فترة الحمل

تسلمين
شــــكرا لك
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: بينما تجد الكثير من النساء الرغبة بالعلاقة الحميمة تزداد خلال فترة الحمل

شكرا لمرورك الجميل
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: بينما تجد الكثير من النساء الرغبة بالعلاقة الحميمة تزداد خلال فترة الحمل

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )