أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تدريسي في المستنصرية يلقي محاضرة في جامعة شفيلد البريطانية عن تاريخ العراق

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
ألقى التدريسي في كلية الآداب بالجامعة المستنصرية الدكتور ماهر صبري كاظم، محاضرة علمية في جامعة شفيلد البريطانية، عن تاريخ العراق القديم والوسيط، بمشاركة عدد من تدريسيي وطلبة قسم التاريخ بكلية الآداب في الجامعة البريطانية.

وتهدف المحاضرة التي جاءت ضمن برنامج الأستاذ الزائر، إلى التعريف بتاريخ العراق وحضارته في العصور القديمة والعصور الوسطى، وتسليط الضوء على الدور الذي لعبه العراقيون آنذاك في اكتشاف الكتابة ومساهمتهم في التطور المجتمعي وتقدم الحضارة الإنسانية، واستعراض أبرز المحطات التاريخية للعراق في العصر الإسلامي.

وتناولت المحاضرة العصور المختلفة لتاريخ العراق القديم في زمن الحضارات السومرية والأكدية والبابلية، وتوضيح أهم الجوانب الحضارية فيها والمنجزات التي قدمتها للإنسانية في مختلف المجالات العلمية والثقافية والقانونية والاجتماعية، وبيان أثر هذه المنجزات على المجتمع الإنساني وتطوره.

وتطرقت المحاضرة الى تاريخ العراق في العصر الإسلامي، وتأسيس العاصمة بغداد وكيف تطورت مع مرور الوقت لتصبح مركزاً من مراكز الحضارة الإسلامية والعالمية وقبلة للعلماء والأدباء والمترجمين، وأوجه الازدهار الذي شهدته العلوم المتنوعة كالترجمة والفلسفة والأدب والصيدلة والكيمياء وغيرها من العلوم وإسهامات العلماء المسلمين فيها.
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,307,415
مستوى التفاعل
159,378
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: تدريسي في المستنصرية يلقي محاضرة في جامعة شفيلد البريطانية عن تاريخ العراق

تسلمون وايد مبدعين
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )