أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ترتيب الكواكب بالانجليزي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يحتوي نظامنا الشمسي على ثمانية كواكب “رسمية” تدور حول الشمس ، و تعرف الكواكب الأربعة الأعمق (عطارد والزهرة والأرض والمريخ) باسم الكواكب الأرضية ، لأنها مصنوعة أساسًا من الصخور .

نبذة عامة عن الكواكب
– في عام 2006 ، قرر الاتحاد الفلكي الدولي (IAU) تعريف الكوكب ، و ينص التعريف على أن الكوكب في نظامنا الشمسي هو جسم سماوي ، في المدار حول الشمس ، و لديه كتلة كافية لتحمل التوازن الهيدروستاتيكي (شكل مستدير تقريبًا) ، و ليس قمر ، و هذا يعني أن بلوتو ، الذي كان يعتبر أبعد كوكب منذ اكتشافه في عام 1930 ، يصنف الآن على أنه كوكب قزم. جاء التغير في التعريف بعد اكتشاف ثلاث جثث كانت جميعها تشبه بلوتو من حيث الحجم والمدار ، (Quaoar في 2002 ، Sedna في 2003 ، و Eris في 2005) .



– مع التقدم في المعدات والتقنيات ، عرف علماء الفلك أنه من المحتمل جدًا اكتشاف المزيد من الكائنات مثل بلوتو ، و بالتالي فإن عدد الكواكب في نظامنا الشمسي سيبدأ في النمو بسرعة ، و سرعان ما أصبح من الواضح أنه يتعين عليهم جميعًا تسمية الكواكب أو بلوتو ، و يجب إعادة تصنيف الأجسام المشابهة .

– مع الكثير من الجدل في ذلك الوقت ومنذ ذلك الحين ، تم إعادة تصنيف بلوتو ككوكب قزم في عام 2006م ، و هذا أيضًا أعاد تصنيف الكويكب سيريس ككوكب قزم أيضًا ، و بالتالي فإن أول خمسة كواكب قزم معروفة هي سيريس ، بلوتو ، إيريس ، ماكيماكي و هوميا ، و يعتقد العلماء أنه قد يكون هناك العشرات من الكواكب القزمة التي تنتظر اكتشافها .

– في وقت لاحق ، في عام 2008 ، أعلنت IAU أن الفئة الفرعية من الكواكب القزمة مع المدارات عبر النبتون ستُعرف باسم “بلوتويدات”، و قال IAU ، “بلوتويدس هي الأجرام السماوية في مدار حول الشمس على مسافة أكبر من تلك التي نبتون كتلة كافية لجاذبيتها الذاتية للتغلب على قوى الجسم الصلبة بحيث تفترض شكل التوازن الهيدروستاتيكي (شبه كروي) ، و التي لم تطهير الحي حول مدارها “.

الكواكب في نظامنا الشمسي
– فيما يلي الكواكب المدرجة في ترتيب بعدها عن الشمس ، و أسماء هذه الكواكب باللغة الإنجليزية هي Mercury, Venus, Earth, Mars, Jupiter, Saturn, Uranus, and Neptune ، و باللغة العربية هي عطارد و الزهرة و الأرض و المريخ و المشتري و زحل و أورانوس و نبتون .

عطارد Mercury
– عطارد هو الكوكب الأقرب إلى شمسنا ، على بعد 58 مليون كم (36 مليون ميل) أو 0.39 وحدة فلكية (AU). ولكن على الرغم من سمعتها لكونها مشمسة ومذابة ، فهي ليست الكوكب الأكثر سخونة في نظامنا الشمسي (انتقل لأسفل لمعرفة من يذهب هذا الشرف المشكوك فيه!)

كوكب الزهرة Venus
– كوكب الزهرة هو ثاني أقرب كوكب إلى شمسنا ، حيث يدور حول متوسط مسافة 108 ملايين كيلومتر (67 مليون ميل) أو 0.72 AU. غالبًا ما يطلق على كوكب الزهرة “كوكب الأرض الشقيق” ، لأنه أصغر قليلاً من كوكب الأرض. تبلغ مساحة كوكب الزهرة 81.5 ٪ مثل الأرض ، ويحتوي على 90 ٪ من مساحة سطحه و 86.6 ٪ من حجمه. الجاذبية السطحية ، والتي تبلغ 8.87 م / ث² ، تعادل 0.904 جم – حوالي 90 ٪ من مستوى الأرض.

كوكب الأرض Earth
– الكوكب الوحيد في نظامنا الشمسي (الذي نعرفه) الذي يدعم الحياة بنشاط ، و كوكبنا هو الثالث من شمسنا ، يدور حوله على مسافة 150 مليون كم (93 مليون ميل) من الشمس ، أو الاتحاد الأفريقي. بالنظر إلى حقيقة أن الأرض هي المكان الذي نشأ فيه ، ولديها جميع المتطلبات الأساسية اللازمة لدعم الحياة ، فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنه المقياس الذي يتم فيه الحكم على جميع الكواكب الأخرى .

كوكب المريخ Mars
– المريخ هو الكوكب الرابع من الشمس على بعد حوالي 228 مليون كيلومتر (142 مليون ميل) أو 1.52 AU. يُعرف أيضًا باسم “الكوكب الأحمر” بسبب تدرج اللون الأحمر المحمر ، والذي يرجع إلى انتشار أكسيد الحديد على سطحه ، من نواح كثيرة ، يشبه المريخ الأرض ، والتي يمكن رؤيتها من فترة الدوران والإمالة المتشابهة ، والتي بدورها تنتج دورات موسمية مماثلة لدورتنا .

كوكب المشتري Jupiter
– كوكب المشتري هو خامس كوكب من الشمس ، على مسافة حوالي 778 مليون كيلومتر (484 مليون ميل) أو 5.2 AU ، كوكب المشتري هو أيضًا الكوكب الأكبر في نظامنا الشمسي ، حيث يبلغ كتلة الأرض 317 ضعفًا ، ومرتين ونصف أكبر من جميع الكواكب الأخرى مجتمعة. إنها شركة عملاقة للغاز ، وهذا يعني أنها تتكون في المقام الأول من الهيدروجين والهيليوم ، مع السحب الدوامية وغيرها من الغازات النزرة .

كوكب زحل Saturn
– زحل هو الكوكب السادس من الشمس على مسافة حوالي 1.4 مليار كيلومتر (886 مليون ميل) أو 9.5 الاتحاد الأفريقي. مثل كوكب المشتري ، إنه عملاق غاز ، حيث تحيط طبقات من المواد الغازية بنواة صلبة ، و زحل هو الأكثر شهرة والأكثر سهولة في التعرف على نظام الحلقات المدهش ، والذي يتكون من سبع حلقات مع العديد من الفجوات والانقسامات بينهما .

كوكب أورانوس Uranus
– أورانوس هو الكوكب السابع من الشمس على مسافة حوالي 2.9 مليار كيلومتر (1.8 مليار ميل) أو 19.19 AU ، على الرغم من أنه يصنف على أنه “عملاق غاز” ، فإنه يشار إليه غالبًا باسم “عملاق جليدي” أيضًا ، نظرًا لوجود الأمونيا والميثان والماء والهيدروكربونات في شكل جليدي ، وجود الجليد الميثاني هو أيضا ما يعطيها مظهر مزرق .

كوكب نبتون Neptune
– نبتون هو الكوكب الثامن والأبعد من الشمس ، على مسافة حوالي 4.5 مليار كيلومتر (2.8 مليار ميل) أو 30.07 الاتحاد الأفريقي. مثل Jupiter و Saturn و Uranus ، فهي من الناحية الفنية عملاق للغاز ، على الرغم من أنها مصنفة بشكل أكثر “عملاق جليدي” مع Uranus .
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )