أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

تقرير عن اشهر المساجد الهندية بالصور

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,558
النقاط
113
تقرير عن اشهر المساجد الهندية بالصور








الهند.jpg


الهند واحدة من أهم الدول التي انتشر فيها اإسلام في وقت من الأوقات ، و قد امتازت بعمارتها الرائعة و التي جمعت الطابع الإسلامي و الطابع الأسيوي .
مجموعة من مساجد الهند الأثرية
مسجد سنهري القلعة الحمراء
و يعرف هذا المسجد أيضا باسم المسجد الذهبي ، و هو أحد أجمل المساجد في دلهي القديمة عاصمة الهند ، تحديدا في جنوب غرب دلهي تحديدا عند بوابة القلعة الحمراء ، و قد تم بناؤه في عام 1747 ، و كان ذلك بأمر من أحد نواب بهادور جاويد خان ، و يمتاز المسجد بأضوائه الملونة و عمارته الفريدة ، و لكنه لم يومض اضاءاته منذ فترة طويلة و يمتاز بثلاث قبب رائعة .

مسجد-سنهري-القلعة-الحمراء.png

المسجد الأندلسي
و يعرف هذا المسجد أيضا باسم أود داولا و يقع في مدينة حيدر أباد الهندية ، و قد تم بناؤه في عام 1906 على يد أحد نواب السير ، و يشبه هذا المسجد مسجد قرطبة في الشكل الخارجي ، و يمتاز أيضا بالتصميم الداخلي الرائع الذي يشبه العمارة المغربية ، فضلا عن الاعتماد على مأذنة غريبة تجعله يشبه الكنيسة .

المسجد-الأندلسي.jpg

المسجد الجامع أغرة
و يقع هذا المسجد في مدينة أغرة تحديدا في الجهة المقابلة لقلعة أغرة ، و يعرف بمسجد الجمعة أو مسجد الجامع ، و هو من أقدم و أكبر المساجد هناك ، و كان ذلك في عام 1648 و قد بناه الشاه جهان ، و استخدم أشكال الرخام المختلفة في بناؤه ، و يمتاز بصالة كبيرة مزينة ، و قباب ثلاث و فناء كبير تتوسطه نافورة .

المسجد-الجامع-أغرة.jpg

المسجد الجامع في مومباي
و يقع هذا المسجد تحديدا في حي كالباديفي ، و قد تم بناء المسجد في عام 1802 ، على يد أحد التجار المسلمين ، و يمتاز المسجد بزاوية مربعة محاطة ببعض الشرفات ، و يتكون من طابقين و هو مفتوح بشكل مباشر على السوق القديم ، و قد تم تشييده على شكل خمسة أعمدة خشبية ، و المسجد ملحق به مدرسة لتعليم الدين الإسلامي .

المسجد-الجامع-في-مومباي.jpg

المسجد الجامع بيجابور
و يقع هذا المسجد في ولاية كارناتاكا ، و تصل مساحة هذا المسجد إلى 116300 قدم مربع ، و قد تم بناؤه في عام 1578 ، و يعرف أيضا بمسجد الجمعية و قد تم بناء هذا المسجد بعد انتصار معركة قلعة راكاساغي ، و المسجد يتسع إلى 2500 مصلي ، و يمتاز بنقوش رائعة للقرآن الكريم كتبت بأمر من السلطان محمد عادل شاه .

المسجد-الجامع-بيجابور.jpg

مسجد جهار منار
و يعرف بمسجد المنارات الأربعة و قد تم بناء هذا المسجد في مدينة حيدر أباد ، على يد السلطان قطب شاه و كان ذلك في عام 1591 ، و يمتاز باتساعه و جمال مآذنه الأربعة و التي يمكن زيارتها ، و صعودها و الاستمتاع بمنظر المدينة من أعلاها ، كما أن المسجد يضم فناء رائع يتوسطه نافورة صغيرة .

مسجد-جهار-منار.jpg

مسجد أدينا
و قد تم بناء هذا المسجد في القرن الرابع عشر الميلادي ، و يقع في ولاية بنغال الغربية و هو من أكبر المساجد في الهند ، و قد تم بناؤه أيام سلطنة البنغال بأمر من السلطان اسكندر شاه ، و يمتاز المسجد ببناؤه الذي يشبه الأطرزة الأموية لبناء الجوامع ، حيث يعتمد على أعمدة مستطيلة و فناء واسع و قاعات مميزة للصلاة .

مسجد-أدينا.jpg

مسجد الشعر المبارك الكبير
و يقع هذا المسجد في مدينة كاليكوت التي تقع في ولاية كيرلا ، المسجد بمساحة 12 فدان و يمكنه استيعاب حتى 25 ألف مصلي ، و يعتمد المسجد على الطراز المعماري المغولي ، و يضم قاعة مميزة للندوات بالإضافة إلى مكتبة كبيرة ، و حزام أخضر واسع أما عن سر تسميته هو أن المسجد يضم قسم كان مخصص في وقت من الأوقات ، لإلقاء الشعر في مدح رسول الله .

مسجد-الشعر-المبارك-الكبير.jpg
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: تقرير عن اشهر المساجد الهندية بالصور

تسلمين حبيبتي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,265,730
مستوى التفاعل
46,678
النقاط
113
رد: تقرير عن اشهر المساجد الهندية بالصور

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,603
مستوى التفاعل
2,558
النقاط
113
رد: تقرير عن اشهر المساجد الهندية بالصور

شكرا للمرور والتواجد العطر
مودتي والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )