أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

توجيه لمن لايصلون السنن

الرااااكد

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
337,421
مستوى التفاعل
8,887
النقاط
0
الاوسمة
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
⛔
لمن لا يصلون السُنن!
٠٠
سبحان الله العظيم
٠٠
خلال عام واحد فقط
الفرق بين من يصلي السنن الرواتب
ومن لا يصليها (4320) ركعة.
والفرق بين من يصلي الوتر ركعةً واحدة يومياً ومن لا يصليها (365) ركعة.
والفرق بين من يركع ركعتي الضحى يومياً ومن لا يصليها (730) ركعة.
فرق عدد الركعات لمن واظب على السنن ومن لم يحافظ عليها
(5415) ركعة.
فما بالكم بسنين!
فرق كبير ونحن لا نشعر به أبداً
بتكاسلنا عن أدائها،
وتذكر أن في كل ركعة سجودين
يعني رفعة درجتين في الجنة بكل ركعة.
عن أبي عبداللَّه ويُقَالُ: أبُو عبْدِالرَّحمنِ ثَوْبانَ موْلى رسولِ اللَّهِ ﷺ قَالَ:
(سمِعْتُ رسولَ اللَّه ﷺ يَقُولُ:
عليكَ بِكَثْرةِ السُّجُودِ ، فإِنَّك لَنْ تَسْجُد للَّهِ سجْدةً إلاَّ رفَعكَ اللَّهُ بِهَا دَرجَةً ،
وحطَّ عنْكَ بِهَا خَطِيئَةً) رواه مسلم.
٠٠
وقال عليه الصلاة والسلام
بأن السنن يكمل بها النقص في الفرائض يوم القيامة،
عن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ:
(سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ أَوَّلَ مَا يُحَاسَبُ بِهِ الْعَبْدُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ عَمَلِهِ صَلَاتُه
فَإِنْ صَلُحَتْ فَقَدْ أَفْلَحَ وَأَنْجَحَ
وَإِنْ فَسَدَتْ فَقَدْ خَابَ وَخَسِرَ ،
فَإِنْ انْتَقَصَ مِنْ فَرِيضَتِهِ شَيْءٌ
قَالَ الله سبحانه وتعالى
انْظُرُوا هَلْ لِعَبْدِي مِنْ تَطَوُّع
فَيُكَمَّلَ بِهَا مَا انْتَقَصَ مِنْ الْفَرِيضَةِ
ثُمَّ يَكُونُ سَائِرُ عَمَلِهِ عَلَى ذَلِكَ).
سنن الترمذي. النسائي
. يكفي أنها تسد نقص صلاتنا في الفرض!
فلا تفرطوا بها عباد الله ،
، فهي نوركم في الدنيا وفي القبر
وفي يوم الحشر ☑️
واذا لم تنوي حتى الآن..
أعرف انها سبب من أسباب محبه الله إليك كما قال سبحانه وتعالى
في الحديث القدسي..
(مَن عادَى لي وَلِيًّا فقَدْ آذَنْتُهُ بالحَرْبِ، وما تَقَرَّبَ إلَيَّ عَبْدِي بشَيءٍ أحَبَّ إلَيَّ ممَّا افْتَرَضْتُ عليه، وما يَزالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إلَيَّ بالنَّوافِلِ حتَّى أُحِبَّهُ، فإذا أحْبَبْتُهُ،
كُنْتُ سَمْعَهُ الَّذي يَسْمَعُ به،
وبَصَرَهُ الَّذي يُبْصِرُ به،
ويَدَهُ الَّتي يَبْطِشُ بها،
ورِجْلَهُ الَّتي يَمْشِي بها،
وإنْ سَأَلَنِي لَأُعْطِيَنَّهُ، ولَئِنِ اسْتَعاذَنِي لَأُعِيذَنَّهُ، وما تَرَدَّدْتُ عن شَيءٍ أنا فاعِلُهُ تَرَدُّدِي عن نَفْسِ المُؤْمِنِ؛
يَكْرَهُ المَوْتَ، وأنا أكْرَهُ مَساءَتَهُ)
الا يكفيك محبه الله لك 😔

❤️
أبدأوا ولو تدريجيا المحافظه على النوافل والسنن فهي طريق الى الجنه
م ن
 

آهات حالمه

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
118,989
مستوى التفاعل
21,184
النقاط
187
الاوسمة
2
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
تذكير طيب يكتب بماء الذهب.
الدال على الخير كفاعله،
رزقنا الله وإياكم المحافظة على السنن،
وتبوأنا جميعاً أعلى درجات الجنة.
 

الرااااكد

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
337,421
مستوى التفاعل
8,887
النقاط
0
الاوسمة
1
شاكرر مرورك
اخت آهات
دمتي بخيرر
 

رمااد اانسان

طاقم الإدارة
LV
3
 
إنضم
4 يونيو 2014
المشاركات
258,916
مستوى التفاعل
215,473
النقاط
387
الاوسمة
3
الإقامة
العراق
جزاك الله خير الجزاء على الاختيار الموفق والنقل والمجهود
أرق تحية طيبة
 

الرااااكد

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
337,421
مستوى التفاعل
8,887
النقاط
0
الاوسمة
1
حياك الله اخي
رما إنسان
وانت كذلك

ششاكر لك مروررك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )