أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

جامعة بغداد تناقش تأثيرات المواد الحافظة في الأغذية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
نظمت كلية العلوم في جامعة بغداد , محاضرة علمية عن تأثيرات المواد الحافظة في الأغذية بمشاركة عدد من الباحثين وأساتذة الجامعة.

وتضمنت المحاضرة التي القتها الدكتورة علياء رزوقي حسين, التعريف بالمواد الحافظة واسباب استخدامها والاغذية التي تضاف لها والمخاطر الصحية وأهم المواد الحافظة الطبيعية التي تستخدم عوضا عن الصناعية ولاسيما الحفظ الكيميائي, والفيزيائي, لضمان الحصول على أغذيةٍ صالحةٍ للاستهلاك لمدة زمنيةٍ أطول, وذلك لتقليل تأثيراتها الجانبية لنمو البكتيريا، والخمائر، والأعفان المسببة لتعفن الأغذية، الذي قد يسبب الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء؛ والتي قد تكون قاتلة .

واوضحت المحاضرة ما تسببه المواد الحافظة الغذائية الضارة من ردود فعلٍ تحسسية, سواء أكانت جلدية, كالتعرق، والحكة، أو في الجهاز الهضمي, كحدوث ألم بطني، والإسهال، والغثيان، والتقيؤ، أو في الجهاز التنفسي؛ كالسعال، وأعراض الربو، والتهاب الأنف، أو الإصابة بردود فعلٍ عضلية هيكلية.

واوصت المحاضرة بضرورة توعية المجتمع بتجنب المواد الغذائية الحافظة الا عند الضرورة لما تحويه من مواد مضرة بالصحة ولاسيما صحة الاطفال وتجنب استهلاك الاغذية المعلبة المجهولة المصدر والتي لا تحتوي على مواعيد مثبتة لنفاذ الصلاحية لما تشكله من خطورة على صحة المواطنين .
 
ص

صاحب السمو

Guest
رد: جامعة بغداد تناقش تأثيرات المواد الحافظة في الأغذية

مسا الورد

شكرا للجههود الرائعه في اختيار اجمل واهم موضوع
لما يتضمًن متعه وفائده للجميع
يثبت

تح ياتي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )