أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

حصول الأندرويد على شهادة fido2 قد يعني مستقبلاً من دون كلمات المرور

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
كلمات المرور لا تزال تؤمن غالبية الخدمات والتطبيقات على شبكة الإنترنت. وعلى الرغم من أن كلمات المرور لا تزال تقوم بعمل جيد في حماية حساباتنا، إلا أن لها مشاكلها الخاصة مثل نسيانها وكذلك إمكانية قيام شخص آخر بتخمين كلمات المرور الخاصة بك أو إكتشافها، وبالتالي منحه حق الوصول إلى حساباتك.

الخبر السار هو أنه في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المنعقد حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية، أعلن التحالف FIDO Alliance بأن نظام الأندرويد من شركة جوجل حصل الآن على شهادة FIDO2. وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما يعنيه ذلك، فهذا الأمر يعني في جوهره أن معيار FIDO2 سيمكن المستخدمون من إستخدام وسائل أخرى إلى جانب كلمات المرور لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات. في الواقع، قامت شركة مايكروسوفت في العام الماضي بإطلاق تحديث لنظام Windows 10 يسمح بتسجيل الدخول إلى الحسابات من دون كلمات المرور.

ووفقا لـ Christiaan Brand، مدير المنتجات في شركة جوجل، فقد صرح بالقول : ” عملت جوجل طويلاً مع FIDO Alliance و W3C لتوحيد بروتوكولات FIDO2، والتي تمنح أي تطبيق إمكانية تخطي المصادقة عن طريق كلمة المرور مع توفير الحماية ضد الهجمات الإحتيالية. ويساعد إعلان اليوم عن منح شهادة FIDO2 لنظام الأندرويد على المضي قدمًا في هذه المبادرة، مما يمنح الشركاء والمطورين طريقة موحدة للوصول إلى مخزن المفاتيح الآمن عبر الأجهزة، سواء في الأجهزة المتاحة في السوق اليوم أو في الأجهزة القادمة، وذلك من أجل إنشاء عناصر تحكم بيومترية ملائمة للمستخدمين “.

لم يكن هذا الإعلان مفاجئًا حقًا، فقد سبق لشركة جوجل أن قامت بإطلاق مفتاح الآمان Google Titan، وهو عبارة عن مفتاح USB يغني المستخدمين عن تسجيل لدخول إلى حواسيبهم بإستخدام كلمات المرور أو وسائل المصادقة التقليدية الأخرى طالما هو متصل بالحاسوب. وتشمل المنتجات الأخرى المماثلة مفتاح YubiKey من شركة Yubico والذي يمكن إستخدامه أيضًا على الأجهزة المحمولة.
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,305,127
مستوى التفاعل
158,323
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: حصول الأندرويد على شهادة fido2 قد يعني مستقبلاً من دون كلمات المرور

تسلمون عالإبداع الراقي والمميز
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: حصول الأندرويد على شهادة fido2 قد يعني مستقبلاً من دون كلمات المرور

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )